أخبار عالميةالأخبار العاجلة

أكثر من ألفي مهاجر لقوا حتفهم خلال عبورهم البحر المتوسط في 2015

عدد المهاجرين الذين لقوا مصرعهم هذا العام خلال محاولتهم العبور إلى الضفة الشمالية للبحر المتوسط يتجاوز الألفي شخص، وفق ما أعلنت منظمة الهجرة الدولية.

20150606-migrants-marine-m_0
قالت منظمة الهجرة الدولية الثلاثاء أن أكثر من ألفي مهاجر لقوا حتفهم خلال العام الحالي، عند محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.

وقال المتحدث باسم منظمة الهجرة إيتاري فيري للصحافيين في جنيف “بلغنا للأسف الآن عتبة جديدة مع وصول عدد الذين لقوا حتفهم بحلول نهاية الأسبوع الماضي إلى أكثر من ألفي مهاجر ولاجئ” قضوا أثناء محاولتهم عبور المتوسط.

كما أفادت المنظمة أن حوالي 188 ألف مهاجر وصلوا منذ كانون الثاني/يناير إلى أوروبا عبر اليونان وإيطاليا متوقعة أن “يصل (العدد) سريعا” إلى مائتي ألف شخص.

ووصل حوالي 90,500 مهاجر ولاجئ إلى اليونان وحوالي 97 ألفا إلى إيطاليا غير أن معظم المهاجرين الذين قضوا كانوا يحاولون العبور من شمال أفريقيا إلى إيطاليا. ولقي 1930 مهاجرا حتفهم على هذه الطريق فيما قضى حوالي ستون أثناء العبور إلى اليونان، وهو ما يتم عادة انطلاقا من تركيا.

وأوضحت المنظمة أن 19 مهاجرا قضوا في نهاية الأسبوع في قناة اشبيليا ليضافوا إلى حصيلة القتلى هذه. وأشارت إلى أنه في إحدى هذه الرحلات حيث قضى 14 مهاجرا نقلت جثثهم إلى مرفأ ميسينا في إشبيليا، فان المهاجرين قضوا من الإعياء والعطش بعدما تم استخدام مياه الشرب التي كانت على متن القارب لتبريد المحرك، بحسب شهادات جمعتها المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *