ادم وحواء

5 أسرار بسيطة لتحقيق الرشاقة

جميعنا يبدأ في اتباع نظام غذائي ويلتزم به من أجل فقدان بعض الوزن، ولكن بعد مرور الوقت يقل الحماس لهذا النظام ونبدأ في تركه بمرور الوقت، وبالتالي نكتسب المزيد من الوزن وتفشل خططنا في تحقيق الرشاقة.401879

المشكلة هي أن عقلنا يشجعنا على تناول المزيد من السعرات الحرارية، ويتطلب ذلك قدراً كبيراً من التركيز على الالتزام بنظام غذائي معقد، والغالبية لا يستطيعون المداومة على ذلك. ولكن تحقيق الرشاقة لا يتطلب اتباع نظام غذائي، بل يعتمد في الواقع على ترك السلوكيات الخاطئة واتباع نمط حياة صحي. ومن خلال مراجعة أنظمتك الغذائية السابقة، يمكنك معرفة العادات الخاطئة التي قمت باتباعها والتخلص منها على الفور من أجل تحقيق حلمك بالرشاقة.

1. اختيار نظام غذائي مناسب

تأكدي من اختيار النظام الغذائي الذي تستطيعين الالتزام به، ولا تبحثي عن الأنظمة القاسية التي من الصعب استكمالها. اسألي نفسك “هل أستطيع أن أتناول مثل هذا الطعام إلى الأبد؟” إذا كان الجواب لا، فأنت بالطبع تحتاجين إلى تغيير نظامك الغذائي. والنظام الغذائي الصحيح لا يجب أن يرتبط بفترة زمنية محددة، فلقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا مستمرا يحافظون على وزنهم مرة ونصف أكثر من أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا لمدة أسبوع فقط.

2. السيطرة على رغباتك

إن الحصول على الوزن المثالي وتحقيق الرشاقة لا يأتي بالدعاء والأمل، ولكن قضاء ساعة أو ساعتين في عطلة نهاية الأسبوع من أجل إعداد وجبات طعامك لهذا الأسبوع سيوفر لك الوقت وسيساعدك على فقدان وزنك على المدى الطويل. وقد أظهر استطلاع رأي أن ما يقرب من 40 في المائة من الأشخاص الذين فقدوا قدرا كبيرا من وزنهم كانوا يخططون لوجباتهم الأسبوعية. فعندما لا تخططين لوجباتك، ستكونين أكثر عرضة لتناول الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية العالية.

3. تناول الطعام المفضل

إذا كنت تفضلين تناول الخضروات والفواكه الطازجة أو اللحوم أو حساء الكرنب، فلا تترددي في تناولها. ولكن الغالبية العظمى من الأشخاص لا يجدون أن هذه الأطعمة مستحبة ويمكنهم تناولها على المدى الطويل. وبالتالي يجب أن تكوني أكثر مرونة وتحبي الأطعمة التي يجب عليك تناولها من أجل التنويع وعدم الشعور بالملل، وكذلك الحصول على القيمة الغذائية الكاملة.

4. عدم حساب السعرات الحرارية

الفكرة الشائعة المرتبطة بفقدان الوزن لا تعتمد على نوعية الطعام الذي نتناوله، ولكن عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها هذا الطعام. وطالما أنك لا تتعدين المقدار اليومي من السعرات الحرارية، يمكنك تناول ما تريدينه من طعام. وعلى الرغم من أن حساب السعرات الحرارية قد يساعدك في الحفاظ على كمية الطعام المطلوبة، إلا أن ذلك يتطلب منك الكثير من الوقت في وزن الطعام وحساب السعرات. ولذلك يجب عليك تغيير ذلك من خلال تجربة شيء جديد مثل الاستراحة من الحسابات لمدة أسبوع والاعتماد على نوعية الطعام الذي تتناولينه وشعورك تجاه كمية الطعام. كما أن تغيير عاداتك السيئة يساعدك على تحقيق الرشاقة على المدى الطويل.

5. تناول وجبات خفيفة صحية

على الرغم من أن الوجبات الخفيفة تساعدنا على تجنب الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية، إلا أن تناول وجبات غير صحية يمكن أن يأتي بنتيجة عكسية ويؤدي لزيادة أكبر في الوزن. ولقد وجد الباحثون أن تناول عبوات صغيرة من البسكويت أو الكعك يزيد كمية السعرات الحرارية المستهلكة أكثر من تناول عبوة كبيرة. والسبب في ذلك أن تناول عبوة صغيرة لا يقضي على الجوع، وبالتالي ننتقل للعبوة التالية وهكذا. والحل هو تحضير بعض الوجبات الخفيفة المنزلية التي تقضي على الشعور بالجوع دون زيادة في السعرات الحرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *