2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

والدة من الطيبة: لم اتوقع فشل مسيرة رمضان التي دعت اليها البلدية، وكما يبدو الاسباب ناجمة عن الخلافات القائمة مع اللجنة المعينة

وصل موقع الطيبة نت رسالة موقعة باسم سيدة من سكان مدينة الطيبة، تحدثت فيها عن فشل مسيرة رمضان التي نظمتها بلدية الطيبة يوم امس الثلاثاء.

image

وجاء في الرسالة:” انا شخصيا توقعت مشاركة واسعة في المسيرة الرمضانية التي دعت اليها بلدية الطيبة، لكن مع الاسف الشديد عدد المشاركين لم يتعدى الاربعين شخصا، الامر الذي يشير الى الفشل وعدم رغبة الكثير في المشاركة”.

ثم كتبت:” لا بد ان يكون هنالك اسباب لعدم تلبية دعوة البلدية للمشاركة في المسيرة، ومن اهمها هي الخلافات السياسية القائمة مع اللجنة المعينة برئاسة اريك برامي، ومن جانب اخر ارى ان موعد المسيرة لم يكن ملائما. كان من المفروض ان تنظم في اول ايام شهر رمضان كما هو معتاد، ولا نعرف الاسباب التي دعت البلدية لهذا التاخير”.

كما قالت في رسالتها:” صحيح ان هنالك خلافات بين اللجنة المعينة وجهات سياسية واجتماعية ودينية، لكن هذا لا يعني ان لا ينعم اطفالنا بالنشاطات التي تنظمها البلدية، بغض النظر من هو رئيسها، فدائما نسمع تراشق تهم، بينما لا نرى من يدافع عن حقوق اطفالنا وبناتنا التي ادثرت مع السنوات. مع الاسف ان ما يحصل على الساحة السياسية ياتي على حساب اطفالنا”.

يشار الى انه شارك يوم امس الثلاثاء العشرات من أهالي وأطفال الطيبة في مسيرة ليالي رمضان التي انطلقت من ساحة البلديّة مرورًا بمنطقة البنوك ولغاية مسجد خالد بن الوليد.

وقد شارك في المسيرة الفنان صالح هيبي وفرقته التي انشدت الأناشيد الدينيّة على إيقاع الطبول، كما تمّ توزيع التمر الهندي على السكان. وتأتي هذه المسيرة ضمن برنامج فعاليّات العطلة الصيفيّة وشهر رمضان بمبادرة بلديّة الطيبة وبالتعاون مع طاقم برنامج “الطيبة مدينة بلا عنف”.

يذكر أنّ البرنامج يشمل العديد من الفعاليّات الثقافيّة والترفيهيّة والرياضيّة كدوري التسامح لكرة القدم، عروضات أفلام، ورشة في تنسيق الزهور،حافلة الفنون، دورة شطرنج، ورشة في تحضير الكعك، لعبة التحدّي الشهيرة 1 ضد 100، مسابقة دينيّة، معرض لوحات فنيّة، محاضرة حولموضوع التسامح، ورشات ابداعيّة، مسرح دمى متحركة، عرض سحري وغيرها من الفعاليّات القيّمة الأخرى. وتقام جميع هذه الفعاليّات في مركز الفنون والعلوم تبواح بايس وهي مجانيّة ومفتوحة أمام الجميع.

‫3 تعليقات

  1. كل المسيرات السابقة لم يحضرها اكثر من 40 شخص والغالبية هم الصغار ولم يكتب احد عن هذه القلة المشاركة !!! لماذا هذه المسيرة بالذات ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *