أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

هل تنفذ وزارة المواصلات وعوداتها السابقة لحل ازمة شارع 444 بعد معاناة طويلة… حاج يحيى: طالبت بمعالجتها

منذ سنوات طويلة، يعاني سكان منطقة المثلث الجنوبي، تحديدا الطيبة، الطيرة، قلنسوة، وشاعرفرايم من ضيق شارع 444 الذي يشهد يوميا حوادث طرق خطيرة، وازمة سير خانقة في ساعات الصباح والمساء، مما يسبب بارهاق السائقين، وتهديد حياتهم بالخطر.0dhss-038

سبق وان توجه العديد من المواطنين والجهات الرسمية الى وزارة المواصلات لتوسيع الشارع، لوقف معاناة السكان، وفي كل مرة كان يتلقى المتوجهون وعودات من الوزارة بانه سيتم العمل خلال فترة قصيرة لتوسيع الشارع، الا ان هذه التعهدات لم تخرج الى حيز التنفيذ، والخطر ما زال قائما ولا حياة لمن تنادي.

اطل النائب الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى ببيان، اكد فيه بانه طرح موضوعي شارع 444 المحاذي للطيبة وشارع 554 القريب من مدينة الطيرة، امام ممثلين في وزارة المواصلات مطالبا اياهم وضع قضية الشارعين في سلم الاولويات.

وجاء في بيان حاج يحيى في ما يلي: اجتمع النائب عبد الحكيم حاج يحيى في مكتبه بالكنيست مع ممثلين عن وزارة المواصلات وحضر الاجتماع كل من السيد عميت رفوئاه(עמית רפואה) المسؤول عن الشوارع الرئيسية التي تمر من داخل البلدات  والسيد عمار رشرش المسؤول عن الشوارع الداخلية. وقد استعرض النائب حاج يحيى المعاناة الكبيرة للمواطنين والازدحامات  المرورية من جراء عدم اكمال فتح هذا الشارع الحيوي الموصل بين צור יצחק وبين المدخل لشارع 24 الجنوبي  والذي يعتبر شريان رئيسي لجميع المنطقة .

وشدد النائب على ضرورة عقد جلسة عمل مع المخطط ومدير المشروع للإعلان عن مناقصه و للبدء في تنفيذ هذا المقطع الحيوي بأسرع وقت ممكن وعدم الانتظار للسنه القادمة .

اما في موضوع شارع 554  (شارع الموت )الواصل بين مفرق بيت برل ومدينة الطيرة فقد استعرض النائب الاحصائيات المرعبة والتي بلغت 16 حالة موت والمئات من الجرحى وحوادث الطرق في العشر سنوات الأخيرة .

واكد حاج يحيى الى ضرورة اكمال هذا المقطع الخطر بمسارين حتى مدينة الطيره .

وتم الاتفاق  السيد عميت رفوئاه ممثل وزارة المواصلات انه سيتم العمل في هذا المقطع خلال الاشهر القريبة .

هذا وقد تم الاتفاق مع  النائب حاج يحيى على اعلان مناقصات خلال شهرين لتنفيذ  شارع 75 في الناصرة والشارع الواصل بين زيمر وباقة الغربية .

. حاج يحيى: طالبت بمعالجة الازمة
. حاج يحيى: طالبت بمعالجة الازمة
. حاج يحيى: طالبت بمعالجة الازمة
. حاج يحيى: طالبت بمعالجة الازمة

‫2 تعليقات

  1. بالضبط.الحقيقه يلي حكاها التعبان هي الواقع دائما العربي بعد اليهودي بعشرين …. سنه حتى في الكتب التعليميه في كتب تركوها اليهود من زمانين ونحن لليوم بندرس فيها
    لهيك تفكيرنا وواقعنا وقيمتنا بتظل اقل منهم لكثير والشيء يلي بيتحققلهم في يوم نحن بدنا إله 20يوم ويلي إلهم بسنه نحن بدنا فيه 20سنه هدا إذا تحقق

  2. لو يموت 100 عربي ما بسوا اشي في الشارع بس مات يهودي بمدخل إشعار إفرايم عملو دوار وسعو المدخل اما في الطيبه ما حدا سائل وين أهل الطيبه لازم يسكرو الشارع في وقت ازدحام السير بجوز حدا يعمل اشي والله يا عبد الحكيم لو بدهم يسمعولك لكان سمعو الي من قبلك مع احترامي الك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *