الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو يستخدم “متلازمة 9 آب” لإخافة الاسرائيليين

زعيم العارضة الاسرائيلية يتسحاك هرتسوغ يهاجم نتنياهو بشدة متهما اياه بإثارة خوف ورعب الاسرائيليين. 
hjhjh

هاجم زعيم العارضة الاسرائيلية يتسحاك هرتسوغ في تصريحات ادلى بها اليوم السبت على خلفية حلول صيام يوم التاسع من اغسطس/ آب وفقا للتقويم اليهودي والذي يؤرخ لذكرى خراب الهيكلين الاول والثاني، نتنياهو بشدة متهما اياه بإثارة خوف ورعب الاسرائيليين.

وقال:”رئيس دولتنا بنيامين نتنياهو يستخدم ما اسميه بمتلازمة التاسع من آب لإثارة خوف ورعب الاسرائيليين وترك الخوف يتسلل رويدا رويدا عميقا الى قلوب الاسرائيليين وقد مارس ذلك على مدى السنوات الماضية ما اثر بشكل غير متوازن على احساسنا القومي” قال هرتسوغ وفقا لما نقله موقع “يديعوت احرونوت”.

وأضاف “يحتاج الاسرائيليون الى شخص يقودهم وليس الى شخص يرعبهم ويثير خوفهم وحتى انا اعترف بالتهديدات التي نواجهها ولا ادعوا لتجاهلها فنحن لا نعيش في السويد لكنني اقترح ان نتلوا (مرثية ارميا) باتزان وبعين من الامل والثقة بالنفس وان نفهم العبر والدروس المستقاة من المرثية” مرثية تتعلق بالنواح والعويل وردت ضمن اجزاء التناخ اليهودي “وان ننظر للواقع بقليل من الخوف والرعب وبمسؤولية اكبر”.

تعليق واحد

  1. قتل الكلب لن يشفي من عضته مقولة من التلمود فانت يا عبد الغولد كارف نتنياهو وليبرمان وبيريز دمرتم انجازات اليهود الشرفاء بقذارتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *