2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مصادر مطلعة: نسبة النجاح في امتحانات البجروت في الطيبة انخفضت 5%

مصادر مطلعة من وزارة المعارف، تشير الى ان نسبة النجاح في امتحانات البجروت في مدينة الطيبة، انخفضت بنسبة 5%، اذ وصلت الى 52%، بينما في العام الفائت وصلت نسبة النجاح الى 57%.

صورة توضيحية
صورة توضيحية

علم موقع “الطيبة نت” ان وزارة المعارف تعتزم اليوم الاربعاء في ساعات ما بعد العصر، نشر نتائج امتحانات البجروت للعام 2014 لجميع القرى والمدن في الوسطين العربي واليهودي.

وذكرت مصادر مطلعة من وزارة المعارف، ان نسبة النجاح في امتحانات البجروت في مدينة الطيبة قد انخفضت بنسبة 5% ، اذ وصلت الى 52%، بينما في العام الفائت وصلت نسبة النجاح الى 57%.

يشار الى ان اللجنة المعينة في بلدية الطيبة، سبق وان صرحت بانها تضع موضوع التربية والتعليم في سلم الاولويات، وانها توفر اجواء مريحة للطلاب والمعلمين، لضمان النجاح، الا ان مستوى البجروت انخفض، الامر الذي يثر الشكوك حول جهاز التربية والتعليم في بلدية الطيبة.

بقي ان نشير الى ان مدينة الطيبة، فيها ثلاث مدارس ثانوية، وهي : مدرسة “عتيد” الثانوية بادارة المربي حسني مرعي حاج يحيى، كلية “عمال” على اسم “يوسف شاهين” بادارة المربي عدنان عازم  (تم تعينه مديرا قبل ايام)، ومدرسة “عمال- حانيخيم”.

كما ومن الجدير ذكره ان جهاز التعليم في بلدية الطيبة تديرة السيدة درية ابو عيطا.

تعقيب البلدية

هذا وتوجه موقع “الطيبة نت” الى الناطق الرسمي لبلدية الطيبة، للحصول على تعقيب، فقال:” سنفحص الامر مع الجهات المختصة”، وفي حال وصول تعقيب من طرف البلدية سننشره بالسرعة الممكنة.

‫13 تعليقات

  1. نسبة النجاح 52%!!!!!
    كم نسبة الطلاب الذين تقدموا لامتحان البجروت،
    يعني الي ما تقدم يعمل امتحان البجروت ما نحسب، او بكلمات ثانية نسبة النجاح أقل بكثير من 52%،
    جهاز التربية والتعليم اعلن افلاسة من زمان!!!!!

  2. מנהל בית הספר עתיד טייבה מר חגי יחיא חסני עסוק מעל הראש בפוליטיקה הפנימית של טייבה ובבתי הספר הפרטיים והעסקים הפרטיים שלו ! מה לו ולחינוך !!

  3. اهمال المدرسة وانشغال المعلمين ومدير المدرسة في المعركة الانتخابية بالطبع سيؤدي الى انخفاض في معدل البجروت

  4. اعتقد ان النتائج غير مشرفة للطيبة مهد العلم والمصدر الاول للمعلمين في الوسط العربي هناك اسباب كثيرة لهذا الفشل تقع على عاتق الجميع فلا يجوز ان نضع الفشل على طرف واحد الكل مشترك من مدراء مدارس الى قسم المعارف الى الاهل ثم الطلاب والنسب متفاوته في السنوات الاخرة مدينة الطيبة كانت تحتل العشرة الاواخر في السلم وهذا ليس جديد ولكن الاهم هو كيف الخروج من هذا الوضع ورفع المستوى اعتقد ان قسم المعارف يجب ان يقيم الوضع ويضع الحلول المناسبة ومن اهمها التعينات السياسية التي دمرت جهاز التعليم في الطيبة لم نضع الرجل المناسب في المكان المناسب فهذه هي النتائج وما زلنا لم نتعلم حتى يومنا هذا والمعارف شريكه في تدمير جهاز التعليم في مدينة الطيبة كلام يطول والقلب يعتصر الما لاننا كل سنة عند ظهور النتائج نضب قليلا ثم يعود الامر على ما كان عليه يكفي يكفي يكفي

  5. الى كل الفهمانين بروفسورات زمانهم، هل سمعتم عن طالب طول الوقت بالابتدائية والثانوية تحصيله واطي ومرة واخدة صار عبقري زمانه، طبعا لا، لانه الطالب الظاطر بيكون من الصف الاول، ووظيفة المدارس الثانوية هو اكمال المشوار وتجهيز الطلاب للبجروت واللجامعة او ما يريد ان يختار لمستقبله.

  6. كل واحد علق اكيد ملوش في اطار التعليم…الكل بعرف انو هبوط التعليم اصلا موجود في كل المدارس بسبب اهمال الاولاد في البيوت وانشغال اغلب الاهل في التحصيل على لقمة العيش بسبب صعوبات المعيشعده…بلاش فلسفه انتي وياه واشي بتفهموش فيه منعلقوش عليه

  7. كيف بدك ادير بلد يا بطل شو هلمدرسه خليك محلك لتروح اتخرب الموضوع ازيد والله حرام البصير في الطلاب انظر من كان قبلق مدير كيف كان النسبه البجروت نسبة النجاح 72 /

  8. עוד תרד בגלל הפוליטיקה הפנימית
    לא פלא שיש מטה בחירות בתוך בית ספר

  9. على ادارة المعارف في البلدية الاستقالة
    فشلتم فشلتم ثم فشلتم
    هيك بصير اما يتعين رئيس قسم المعارف بدون مؤهلات وفقط لانو بقدرو يمشوا زي الروبوت

    1. لماذا لم نسمع رىي مرشحي الرئاسة بموضع تدني علامات ونتائج البجروت !!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *