2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مساجد الطيبة كانت هدفا في ضمن مخطط منفذي حريق كنيسة “الطابغة”

الشرطة تضبط لدى المتهمين بحرق كنيسة “الطابغة” في طبريا قبل شهر، مخططا يستهدف مساجد مدينة الطيبة تحت عنوان بما يسمى “تدفيع الثمن”.

unnamed31

في تقرير نشره موقع “والا” الاخباري مساء امس، عن المتهمين بحرق كنيسة “الطابغة” في طبريا قبل نحو شهر، ذلك عندما اقدم المتهمون على حرق الكنيسة ومن ثم لاذوا بالفرار، الا انه وبعد تحقيقات مكثفة جهاز الأمن العام، الشاباك، بالتّعاون مع شرطة إسرائيل ووحدة مكافحة الجرائم القوميّة، تم توقيف عدة مشتبهين للتحقيق، وبعد فترة قصيرة من الزمن قدمت النيابة العامة لوائح اتهام ضد متهمين اثنين.

العثور على مستند في بيت احد المتطرفين يدل على النابع الفكري المتطرف

على اثر ذلك قرر جهاز الشاباك بتكثيف التحقيق في مثل هذه القضية، ومن خلال التحقيق تم العثور على مستند في بيت احد المتطرفين يدل على النابع الفكري المتطرف الذي عمل من اجله المتهمين على حرق الكنيسة بحسب اقوال الشاباك.

ويشير المستند الى افكار وفكر عنصرية متطرفة، وشرح كيفية حرق مساجد وكنائس وكيفية التعامل في التحقيقات في حال تم ضبط احدهم، ويركز كاتب المستند على بنية المساجد بشرح تفصيلي لكل مبنى مسجد ومسجد من الداخل والخارج ويشرح ايضا كيفية العمل على حرق مسجد او كنيسة عن طريق مادة مشتعلة.

وفي نهاية المستند كتب اسماء مساجد وكنائس واماكن مقدسة اخرى التي كانت من المقرر بأن تكون هدفا لعملية قادمة، ومن ضمن هذه الاسماء كانت مساجد مدينة الطيبة هي الهدف كذلك الناصرة وبيت لحم والقدس.

الكشف عن خليّة متطرّفة نفّذت عمليّة حرق كنيسة الطابغة

وعمّم جهاز الأمن العام، الشاباك، بيانًا، يوم امس الأربعاء، جاء فيه أنّه “تمّ السماح بالنشر بأنّ جهاز الأمن العام، الشاباك، بالتّعاون مع شرطة إسرائيل ووحدة مكافحة الجرائم القوميّة، اعتقلوا للتحقيق خمسة أشخاص أعضاء في منظمة حيث يقفون -وفقًا للشبهات- وراء عمليّة إحراق كنيسة الطابغة في طبريّا، وأعمال أخرى نابعة من الكراهيّة، علمًا أنّه ومع نهاية التحقيقات تمّ تقديم لائحتي اتّهام ضد إثنين منهم”.

روابط ذات صلة:

الكشف عن خليّة متطرّفة نفّذت عمليّة حرق كنيسة الطابغة

1949913-18

‫2 تعليقات

  1. זה לא נכון,קראתי את הכתבה בוואלה,מדובר בכנסיות בטייבה ליד רמאללה.
    למה רוצים לצית את טייבה,יש כאן חוסר אחריות

    1. هذه الفقرة الاخيرة في المقال في موقع ولاه במסמך מצוינים שמות כנסיות ומנזרים באזור טייבה ודיר ג’ריר, נצרת, כנרת, בית לחם וירושלים. כותב המסמך מסביר כי ניתן לפתוח מפה ולחפש אחרי סימנים של כנסיות, צלב למשל, או את סימני הצריח המעידים על מסגדים. למרות סיום החקירה, לא התברר מי אחראי לכתיבת המסמך, שעשוי לשמש גורמים עוינים להקמת תאים קיצוניים נוספים.

      اليك رابط المقال في والاه http://news.walla.co.il/item/2877126

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *