5أخبار محليةالأخبار العاجلة

لجنة المتابعة: عملية دوما هي إرهاب استيطاني احتلالي اسرائيلي برائحة داعشيّة

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينية، في البلاد، تعتبر عملية دوما الفلسطينية، عملية ارهاب استيطاني احتلالي اسرائيليّ برائحة داعشيّة، وهي جريمة ضد ما تبقى من انسانية.

alarab310715a1

عمّمت لجنة المتابعة العليا بيانًا جاء فيه: “اعتبرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينية، في البلاد، عملية دوما الفلسطينية، قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، والتي راح ضحيتها الطفل علي سعد دوابشة وعدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين، جراء قيام بعض المستوطنين، فجر اليوم الجمعة، بحرق منزليين فلسطينيين بزجاجات حارقة ومواد سريعة الاشتعال، انها عملية ارهاب استيطاني احتلالي اسرائيليّ برائحة داعشيّة، وهي جريمة ضد ما تبقى من انسانية، وهي ليست مجرد عملية بضعة حثالات من المستوطنين، وليست عملية استثنائية “نادرة” بحق الشعب العربي الفلسطيني!؟”.

وتابع البيان: “وأكّدت لجنة المتابعة العليا أنّ مثل هذه العمليات تجري يوميّا، بشكل او بآخر، ضد اصحاب الوطن الحقيقيين، كما انّ الاحتلال والاستيطان الاسرائيليين هما البيئة الحاضنة والدفيئة القذرة لمثل هذه العمليات الارهابية، ما يعني انها ارهاب دولة ايضا..!؟ ودعت لجنة المتابعة الى اجراء محاكمة دولية عاجلة وعادلة، لمعاقبة المجرمين في هذه العملية، والمسؤولين عنهم والبيئة التي احتضنتهم وتحتضنهم، والفكر الذي يقف خلفهم، ومحاكمة مجمل جرائم الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي الارهابي وممارساته”.

وجاء في البيان: “ودعت اللجنة أيضًا الشعب الفلسطيني الى التوقّف عن عبثية ” الانقسام “، وضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الكفاحية الحقيقية، لمواجهة الاحتلال والاستيطان وموبقاتهما، ونحو الحرية والتحرّر والاستقلال الوطني.. وطالبت المجتمع الدولي، والهيئات والمؤسسات الدولية، الى تحمّل مسؤولياتهم السياسية والانسانيّة والقانونية والتاريخية، والاّ فإنّ هذه الهيئات ستفقد ما تبقى لها من شرعيّة..!؟” .

إلى هنا نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *