3الأخبار العاجلةفلسطين 67

فتح، الجهاد وحماس تدعو لرد يتناسب مع جريمة حرق الطفل دوابشة، واجتماع عاجل للقيادة الفلسطينية

الفصائل الفلسطينية تحمل قيادة دولة الاحتلال الاسرائيلي، مسؤولية الجريمة التي أقدم فيها المستوطنون على قتل الطفل علي دوابشة وإصابة بقية العائلة حرقاً فجر اليوم. واجتماع عاجل للقيادة الفلسطينية.341688N

أعلن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة اليوم الجمعة، أن القيادة ستعقد اجتماعا عاجلا لدراسة الأوضاع الخطيرة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية نتيجة اعتداءات المستوطنين واقتحامات المسجد الاقصى، والاستفزازات الاسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

حماس تدعو لرد يتناسب مع جريمة حرق الطفل دوابشة

حمّل حسام بدران الناطق باسم حركة حماس اليوم الجمعة قيادة دولة الاحتلال مسؤولية الجريمة التي أقدم فيها المستوطنون على قتل الطفل علي دوابشة وإصابة بقية العائلة حرقاً فجرا.

وقال بدران، في تصريح صحفي :”إن هذه الجريمة تجعل جنود الاحتلال ومستوطنيه أهدافاً مشروعة للمقاومة في كل مكان وفي كل الحالات”، مشدداً على أن المستوطنين لن يرتدعوا إلا برد يتناسب مع إجرامهم.

ودعا إلى هبة جماهيرية واسعة دفاعاً عن الاقصى ورداً على جريمة إحراق الطفل دوابشة، مؤكداً على ذات الدعوة التي وجهت لها حماس أهالي الضفة والقدس.

وطالب بدران السلطة إلى اطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين لديها والتوقف عن ملاحقة المقاومين، معللاً بأنه ما من سبيل لإيقاف جرائم المحتل إلا بالمقاومة الشاملة بكل أشكالها.

الشعبية تدعو لإعلان الحرب على المستوطنين

اعتبرت الجبة الشعبية لتحرير فلسطين جريمة حرق المستوطنين لمنزل فلسطيني في نابلس واستشهاد الرضيع علي سعد دوابشة، عام ونصف، حرقاً وإصابة عدد من أفراد عائلته تطوراً خطيراً، وتصعيداً غير مسبوقاً، وجريمة يندى لها الجبين تتحمل مسؤوليتها حكومة الإرهاب والقتلة، ما يستدعي منّا جميعاً تصعيد المقاومة، وإعلان الحرب على المستوطنين والمستوطنات.

وأكدت الجبهة أنّ هذه الجرائم البشعة التي تستهدف الأطفال هي جزءٌ لا يتجزأ من الإرهاب الاسرائيلي المتواصل والمجازر البشعة بحق شعبنا والتي لم تتوقف يوماً، وهي جزء من الاستراتيجية الاسرائيلية الهادفة لزج قطعان المستوطنين في الحرب التي تشنها ضد شعبنا.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا إلى إعلان الغضب العارم، والرد بكل قوة على هذه الجريمة بتصعيد المقاومة في وجه الاحتلال وقطعان المستوطنين، عبر المواجهة الجماعية والمُنظمة، وتشكيل اللجان الشعبية في القرى والمخيمات والمدن الفلسطينية في الضفة للتصدي للمستوطنين وجرائمهم، وذلك بعد فشل أجهزة أمن السلطة في حماية أبناء شعبنا على حد قولها.

وطالبت الجبهة القيادة الفلسطينية عقب هذه الجريمة المُروّعة إلى إعلان حالة الطوارئ والتحرك العاجل وعلى كل المستويات، ووضع العالم أمام صورة هذه الجريمة البشعة والجرائم الأخرى المتصاعدة ضد شعبنا واعتبار استهداف الأطفال وحرقهم مبرراً كافياً لقطع الارتباط بالكامل مع الاحتلال، ووقف التنسيق الأمني، والذهاب إلى المجتمع الدولي لنزع الشرعية عن الاحتلال وملاحقة قادته السياسيين والعسكريين والمستوطنين في المحاكم الدولية على ما اقترفوه وما زالوا بحق شعبنا.

وأكدت الجبهة أنّ تصاعد الجرائم الاسرائيلية بحق شعبنا تتطلب وحدة ميدانية فلسطينية حقيقية على كافة المستويات، ما يدعونا إلى انجاز المصالحة وإستعادة الوحدة، وتغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الحزبية الفئوية.

كما طالبت الجبهة الشعبية أحرار العالم والقوى المساندة لشعبنا إلى المساهمة في فضح جرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق شعبنا، وتعزيز المقاطعة الشاملة له في كافة المحافل.

المقاومة الشعبية: الاعتداءات الاسرائيلية تنذر بانفجار

كما وادانت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين الاعتداءات المتكررة من الاحتلال وقطعان مستوطنيه على أبناء شعبنا ومقدساتنا والتي كان آخرها استهداف منازل المواطنين سعد ومؤمون دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس فجر اليوم والذي أدى لاستشهاد الرضيع على سعد دوابشة حرقا وإصابة اربعة من افراد عائلته.

ورأت الحركة أن ما يقوم به العدو وقطعان المستوطنين من ممارسات واعتداءات ينذر بإنفجار تتحمل دولة الإحتلال نتائجه .

وأكدت الحركة على حق شعبنا الفلسطيني ومقاومته بالدفاع عن حقوقه المشروعة بكافة أشكال المقاومة .

الجهاد وفتح: رد الشعب الفلسطيني على ارهاب المستوطنين لن يتأخر

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ان جريمة المستوطنين في دوما قضاء نابلس والتي استشهد خلالها رضيع واصيب ثلاثة من افراد عائلته وغيرها من جرائم المستوطنين تمت بدعم وحماية من قوات الجيش الاسرائيلي التي دفعت بها حكومة الاحتلال لحماية إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية.

وأضافت الحركة على لسان مصدر مسؤول بالضفة ان “الجريمة تاتي ضمن مسلسل التصعيد الممنهج من قبل الاحتلال الذي اعلنت حكومته المجرمة عن الشروع ببناء مزيد المواقع الاستيطانية ما يعني اننا امام توسيع للعدوان على ممتلكات المواطنين واستهداف الأماكن المقدسة”.

وقالت “إن إرهاب المستوطنين وجيش الاحتلال سيواجه بإرادة فلسطينية لا تقبل أبدا الاستسلام والخضوع وإن من يحرض على قتل أبناء شعبنا وتخريب ممتلكاتهم وحرق المنازل والمساجد والاعتداء عليها ويطلق العنان لعدوان المستوطنين عليه أن ينتظر الرد في أي لحظة “.

ودعت جماهير شعبنا لإعلان حالة المواجهة والغضب والتصدي لقوات الاحتلال والمستوطنين.

واكدت على ان المقاومة ستقوم بدورها وواجبها المقدس في الدفاع عن الشعب والأرض ولن تسمح أبدا بالاستفزاد باهلنا في الضفة الغربية والقدس أو اي مكان آخر ، فالمعركة واحدة والواجب واحد.

بدورها أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أن الجريمة الجبانة التي قام بها المستوطنون اليهود فجر هذا اليوم في قرية دوما جنوب نابلس، والتي أدت إلى استشهاد الرضيع علي دوابشة حرقا، وإصابة عائلته بجروح بليغة، هي جريمة ضد الانسانية.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة إن من يتحمل مسؤولية هذه الجريمة هي حكومة الاحتلال الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الذي أعلن أمس عن تمسكه بالاستيطان والمستوطنين وحمايته لهم.

وأضاف عساف: أن التحريض المتواصل ضد الشعب الفلسطيني وقيادته من قبل قادة المستوطنين وهم ذاتهم أقطاب في حكومة نتنياهو أدى إلى هذه النتيجة الكارثية صباح هذا اليوم.

وأكدت حركة فتح أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية أمام اختبار حقيقي، فإما الانحياز للحق والعدل وأخذ خطوات عملية لمحاسبة هؤلاء المجرمين القتلة والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، أو الانحياز للإرهاب والصمت على هذه الجرائم أو الاكتفاء بالإدانات اللفظية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *