2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةانتخابات الطيبة 2015

حلقة بيتية لحركة نحن النسوية في منزل المرشحة د. نهاية حبيب

المرشحة د. نهاية حبيب تستضيف الحلقة البيتية الاولى حول موضوع خوض حراك “نحن” الانتخابات للسلطة المحليه الوشيكة المزمعة في تشرين اول/ اكتوبر العام الجاري 2015، بحضور العشرات من النساء والفتيات وناشطات نسوية وناشطات سياسية، ذلك في منزلها في مدينة الطيبة.

tn20150724_195606

وصل موقع “الطيبة نت بيان، من حركة “نحن” النسوية، جاء فيه: استضافت الناشطة د. نهاية حبيب مساء يوم أمس الحلقة البيتية الاولى حول موضوع خوض حراك “نحن” الانتخابات للسلطة المحليه الوشيكة المزمعة في تشرين اول/ اكتوبر العام الجاري 2015، بحضور العشرات من النساء والفتيات وناشطات نسوية وناشطات سياسية، ذلك في منزلها في مدينة الطيبة.

افتتحت اللقاء بكلمة ترحيبية الناشطة المستضيفة والمرشحة في المقعد الاول عن حركة “نحن” النسوية، د. نهاية حبيب وشكرت جميع الحضور لتلبية الدعوة وخاصة الجمع الغفير الذي تفاعل مع الندوة وحضور الشابات خصوصاً.

هذا وأسهبت الناشطة د.نهاية للحضور عن بداية نشاطها التطوعي الجماهيري في الجمعيات في الطيبة والأطر المحلية الخاصة منذ عودتها من المانيا الى البلاد ،ومنها جمعية “تالا” ،وجمعية محليه اخرى، اضافة لنشاطها في ادارة جمعية “تشرين”، حيث دأبت خلال نشاطها في جمعية “تشرين” برفقة الناشطة الاخرى في حراك نحن المحامية هزار الحادي بمبادرة لإقامة مشروع نسائي في تشرين ليتمحور على اهمية تمثيل النساء وأهمية الانخراط للمرأة السياسي في مواقع صنع ألقرار، ومن خلال نشاطهن  داخل هذا المشروع عملن على طرح اهمية وجود المراه في الحيز السياسي المحلي والعام، عملن ايضاً على تركيز عمل جمعية “تشرين” في المثلث الذي كان جزءا من ائتلاف جمعيات قطري لرفع التمثيل النسائي في السلطات المحلية ، كما

ورافقت د. حبيب اللجنة الشعبية في معركتها النضالية للدفاع عن الارض والمسكن وأهمية وجود المراة في هذا الموقع، من خلال ملامستها الاوجاع لنساء تعرضن لهدد الهدم وهدم منازلهن وانعكاسات ذلك على حياتهن كما حدث لعدد من  لسيدات قصصها تحاكي الالم من ارض الواقع، واشارت للتغيير والتحدي الذي كان امامها عندما عادت مندهشة كيف تغيرت مدينة الطيبة التي كانت مثالا ونموذجا يحتذى بها ، مما دفع بها ان تخوض نشاطا جماهيريا للصالح العام ولخدمة مجتمعها الذي كان بأمس الحاجة لكوادر ناشطة تطوعية والحاجة الماسة لوجود نساء وفتيات في عملية النضال للتغيير نتيجة للتراجع والتدهور الذي شهدته المدينه، وإغلاق الاطر والنوادي والنقص التام في كافة ألأصعدة، وتطرقت د. نهاية لأهمية مشاركة المرأة ودورها في موقع اتخاذ القرار لطرح قضايا حارقة يواجهها وواجهها مجتمعنا المحلي وتم تهميشها اعواما وعلى فترات سابقة.

اذ انه  لم تنتخب امراه في تاريخ الطيبة، حيث ترشحت في العام 2005 الناشطة المربيه اميمه ابو راس ولم تنتخب ، وهذه الاسباب التي ذكرتها د. نهاية امام الحضور عن اهمية تاسيس وميلاد حركة “نحن” النسوية والتي اقامتها مع عدد من الناشطات وحريصات على بلدتهن وانطلقن في تاسيس الحركه في العام 2013 ولاحقا اعلنت خوضها الانتخابات من منطلق ان على الحراك النسوي ان يكون قدوة وليشق الطريق امام الاخريات، ايمانا منها ان تشارك المراة في اماكن مضمونة في القوائم التي ستترشح وتوجهت بنداء لكافة القوائم والمرشحين بان يرشحوا نساء في قوائمهم وفي اماكن مضمونة.

وعرضت د. نهايه مقتضب برنامج عملها بداية بأهمية التربيه والتعليم وبناء الانسان والاهتمام برعاية الجيل الناشئ واحتواء الشباب والشبية على اختلافهم، وتعزيز الانتماء لديهم ،واقامة مراكز رياضية،تربوية، ترفيهية بعيدا عن العنف، للنهوض بمجتمع سليم بنيانه واساسه الجيل الناشئ، كما اضافت خطة عملها التي ستشمل اهمية قضايا الارض والمسكن والازمة السكنية الخانقة، ومواجهة المخطط السلطوي لمصادرة الارض، وكذلك متابعة اقامة شبكة مواصلات عامه داخل الطيبه وربطها مع الخارج، ومواضيع اخرى وغيرها سنعلنها في بيان مفصل لاحقا.

تخللت الندوة مداخلات ونقاش مع الحضور حول قضايا هامة اثارتها وطرحتها المشاركات بمواضيع وقضايا مختلفه تؤرقهن وتعرقل سير حياتهن، وتمنت د، حبيب ان تكون قد شقت طريقا امام فتيات لديهن المقدرة على قيادة ورئاسة الطيبة مستقبلا ايمانا منها بالكفاءات والكوادر المهنية والقيادية النسائية.

وفي الختام كررت شعار حراك “نحن” لا تخلي صوتك في جيب احد .

‫13 تعليقات

  1. اسعد الله اوقاتكم وخفف عنكم وعنا موجة الحر التي قد تجعلنا اكثر عصبية واندفاع اما بعد .
    للمرأة دائما وابدا دور فعال في المجتمع والاسلام انصف المرأة وعزز مكانتها اجتماعيا وسياسيا وان كان هنالك ظلم للمراة وسلب لحقوقها فهذا نابع من العادات والتقاليد الظالمة لذا المراة ايضا بالانتخابات تنجر وراء الرجل وان عارضت لا يحق لها فكم من امرأة “حردت” وكم من أسر وأقارب تباغضوا وجيران تباعدوا بسسب الانتخابات لانه من ليس معي فهو ضدي وعدوي واليوم يريدون تجنيد المرأة بطريقة حكيمة ولبقة بصورة حضارية على انها حركة ومناضلة وهذا “ضحك على اللحة” لما لا ترشحون امرأة للرئاسة؟!!!! ولماذا من دار حبيب؟!! مع احترامي لزميلتي بالمدرسة نهاية وجميع عائلة حبيب هم اهلنا وأحبائنا وللوالد المرحوم فضل على الطيبة كمربي ورئيس مجلس محلي شريف ومحترم رحمه الله وطيب ثراه .ما اريد ان أوجزه انهم يستغلون سذاجة النساء بطريقة حكيمة وجه اخر للعائلية واود ان اذكر لا عيب بالاخت نهاية فانا اقدرها واحترمها ولكن العيب بالطريقة الرخيصة لتزيين العائلية .
    اختي نهاية ارجو لك النجاح والتوفيق وان شاء الله تكونين أهل للثقة وليس ألة مسيرة بيد الاخرين من اجل تحقيق مصالحهم أعود وأقول انت انسانة تستحق الاحترام ولا تقاس الوطنية بكثرة الفعاليات والعمل وانما جودته وهذه الملاحظة اقولها لمن وجه لك الانتقاد انك لست فعالة على الساحة السياسية اطلب من كل شخص يحب نهاية ان يطلب منها قراءة هذا التعليق .نهاركم سعيد

  2. مع اني ناشط ميداني واجتماعي ودائماً موجود بالساحة .. الا انني لم اسمع عن المذكورة اعلاه ولم اراها في اي عمل او نشاط يذكر !!! فسؤالي
    ما هي النشاطات التي قامت بها السيدة ؟؟ هل تقصد ان تكون عضوة في جمعية تسربن فهل هذا يعتبر انجاز سياسي ونشاط فعلي !!!
    هل قمت بتنظيم وادارة مشاريع ؟؟؟ ما هي هذه المشاريع بالتفصيل ؟ هل قيمت ؟ هل نجحت ؟؟ ولاي شريحة وجهت وها استقاد منها احد!!
    ما هي رؤيتك واهدافك؟؟ هل هدفك العمل لمصلحة الطيبة ام النضال للمساواة بين المراة والرجل بالبلدية !! على الرغم ان الرجل اليوم مظلوم اكثر من المراة !؟؟ هل يا صاحبة الحراك تعلمين ان اكثر من ٧٠ ٪ من موظفي البلدية هن من النساء !! هل تعرفين ان اكثر مدراء الاقسام هن من النساء !! هل تعلمين ان العديد من الموظفات موجودات في دائرة القرار في المجلس المحلي ؟؟ فعن اي ظلم تتحدثين اتجاه النساء !! ام انك تريدين ان تكوني داخل دائرة القرار او تريدين الحصول على وظيفة مرموقة !!!!
    واخيراً لماذا تسمين نفسك بالحراك النسائي !! هل انت تمثلين كافة النساء في الطيبة .. كيف تقومين وقبل ان تسمعي باقي المرشحين وبرنامجهم العملي على دعم شعاع منصور .. ام لانك من عائلة مصاروة !! فتلاهفت وتوحدت مع هزار الحادي لدعم شعاع فقط .. فهل القرار فقط بيدكن !!!
    ارجو تقبل تصيحتي ورايي . ونشرها فليس بها ي تشهير اوًتجريح وارجو من الله ان يهدي الجميع

  3. افتخر بكن انتن صوتنا ان شاء الله في البلدية والبلد وانا بحيي شعاع على هذه الخطوة الجريئة والجرأة من صفات القادة فقط

  4. انا مبسوط انو صوت النساء مسموع الكن مني عضويه ورئاسه لشعاع

  5. مع انني رجل انا ومرتي بندعمكن ولي بقول تسلية هذا لانه غيران من نجاحكن الله معكن

  6. بترفعن الراس الله يقويكن انا وبيتي كلنا معكن للعضوية ولشعاع رئاسة ان شاء الله صح لاول مره بدو صوتنا يكون مسموع

  7. كلو بتسلى بكلو تنشوف شو بدهم يقدموا للبلد تاني يوم انتخابات بعد اسبوع بعد شهر شو بدهم يعملوووو لمصلحة البلد
    بدهم يبنو وينظمو ويعمرو او بدهم يتنازعو ع كراسي الجلد والوظايف والمواطن بخبر كان
    وكان يا ماكان

  8. الكل عايز يتسلى !! هل تستطيع تغيير الشعب ؟؟؟ ام بقدرتها تغيير نمط تفكيره ؟! قوله تعالى : إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم . فليبدأ كل منا بنفسه هكذا تتغير الامور ، فلا تسر حسب المقولة “ابدأ بغيرك واترك نفسك فلك الكل مسموح ” لسنا بحاجة الى منظمات ولا الى احزاب ولا الى انتخابات ، نحن بالح الحاجة الى الضبط الذاتي والوعي الذاتي والاعتراف بالذات المخلصة للحق ونبذ الباطل

  9. للتذكير:

    حركة “نحن” لا تعمل من اجل مصلحة البلد،
    بل فقط من اجل م*****************

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *