أخبار الطيبة

القوات التركية تقصف قرية يسيطر عليها الأكراد في سوريا

القوات التركية تقصف بلدة زور مغار (كوباني) الواقعة في ريف عين العرب الواقعة في محافظة حلب قرب الحدود السورية-التركية والتي تسيطر عليها القوات الكردية، مما تسبب في جرح عدد من المقاتلين الأكراد بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

tank-turkey-syria_2
قصفت القوات التركية قرية تسيطر عليها القوات الكردية في شمال سوريا ما أوقع أربعة جرحى على الأقل في صفوف المقاتلين الأكراد، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون.

وأوضح المرصد أن القصف استهدف ليل الأحد الاثنين بلدة زور مغار في ريف عين العرب وهي  المسماة كوباني بالكردية في محافظة حلب على الحدود التركية.

وأشار إلى “معلومات عن إصابة أربعة مقاتلين بجروح”.

وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن الحادث هو الأخطر على ما يبدو الذي تستهدف فيه قوات تركية مناطق خاضعة لسيطرة القوات الكردية في سوريا.

وأشار ناشطون إلى حصول تبادل لإطلاق النار عبر الحدود في السابق، إلا أن الحادث يثير القلق بشكل خاص بسبب الوضع الحالي. ففي الأيام الاخيرة، استهدفت تركيا مواقع لتنظيم داعش في سوريا واعتقلت مؤيدين له في الداخل، لكنها استهدفت أيضا مواقع لحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه “منظمة إرهابية”، في شمال العراق.

وقال الناشط السوري الكردي مصطفى عبدي “القصف يأتي بعد إعلان تركيا الحرب على داعش وهي إحدى تسميات تنظيم “داعش” وعلى حزب العمال الكردستاني”.

وأضاف عبدي “الآن وحدات حماية الشعب الكردية تتعرض للهجوم من قبل تنظيم داعش وتركيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *