فلسطين 67

الاحتلال الاسرائيلي يغلق أبواب المسجد الاقصى ويفرض قيودا على دخول المصلين

شرطة الاحتلال تغل معظم أبواب المسجد الأقصى، وتنصب الحواجز الحديدية على أبوابه.

00068974683126175707231821101648

اغلقت شرطة الاحتلال قبل ظهر اليوم الجمعة، معظم أبواب المسجد الأقصى، ونصبت الحواجز الحديدية على أبوابه.

وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى لوكالة معا ان الاحتلال فرض قيودها الى دخول المصلين الى الاقصى لاداء صلاة الظهر، بمنع الرجال الذين تقل أعمارهم عن ال50 عاما من الدخول اليه، فيما لم تفرض القيود على دخول النساء.

وعلمت وكالة معا ان شرطة الاحتلال اغلقت معظم أبواب المسجد باستثناء باب الاسباط، وحطة والمجلس والسلسلة، ونصبت الحواجز الحديدية عليهم.

يأتي ذلك بعد هجوم نفذه مستوطنون على قرية دوما جنوب مدينة نابلس فجر اليوم استشهد خلاله رضيع فلسطيني حرقا واصيب افراد من عائلته.

ومن جانبها قالت المتحدثة باسم الشرطة، للاعلام العربي، لوبا السمري -” للتو ومع انتهاء الشرطة باشراف من قائد منطقة القدس ، اللواء “موشيه ادري” من تقييم صورة الاوضاع الميدانية  وعلى ضوء نوايا عند شبان عرب القيام بالاخلال بالنظام في الحرم القدسي الشريف  تقرر فرض قيود على دخول المصلين لصلاة الجمعة اليوم في الحرم القدسي الشريف وبحيث سيسمح للرجال ما فوق جيل 50 عاما بالدخول بينما لن يتم فرض قيود على دخول النساء “.

ثم قالت:” هذا ويشار الى ان قوات معززة من الشرطة تنتشر من  ساعات صباح اليوم  الباكر في كافة انحاء المدينة وبما يتضمن شرقيها وغلافها وازقة البلدة القديمة وتخوم الحرم القدسي الشريف،وذلك حفاظا على السلامة العامة ومنعا لاية محاولة للاخلال بالنظام او حتى عرقلة اي من مجريات حياة المواطنين الاعتيادية وفي شتى انحاء المدينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *