3فلسطين 67

استشهاد فلسطيني كان ذاهبا لاداء صلاة الجمعة بالاقصى بنيران الاحتلال

اعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد الشاب محمد هاني الكبسة البالغ من العمر (17 عاما) من مخيم قلدنيا للاجئين، وذلك متأثرا بجراحه التي اصيب بها نتيجة لاصابته بعيار ناري من قبل قائد كتيبة بنيامين في جيش الاحتلال العقيد يسرائيل شومير ببلدة الرام قرب رام الله.

الشهيد الكسبة. تصوير وكالة شهاب

وقالت المصادر الفلسطينية “ان الشاب كان يسعى للقفز عن الجدار العازل في قرية الرام من اجل اداء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك، اذ لاحظه جيب عسكري، ليقوم احد الضباط باطلاق النار على الكسبة لمنعه من التسلق على الجدار”.

يشار الى ان الكسبة وقع عن علو كبير نتيجة لإصابته بالعيار الناري، في حين امتنع الجنود من تقديم المساعدات الطبية له، لينقله الاهالي الى مجمع فلسطين الطبي، ليعلن عن استشهاده هناك، تماما كما استشهد شقيقاه ياسر وسامر قبل حوالي 13 عاما.

من جانبها قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية:” ان قوة من جيش الاحتلال كانت تتجول في قرية الرام، حيث تعرضت لإلقاء الحجارة من قبل شبان فلسطينيين، ولكن بعد ان شعر الجنود بالخطر قاموا باطلاق النار على الكسبة، علما انه من المتوقع ان يتم اخضاع يسرائيل شومير للتحقيق قريبا”.

وفي نفس السياق يلاحظ حاليا تواجد قوات كبيرة من جيش الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس وعلى حاجز الرام وقلنديا، تحسبا لإندلاع مواجهات قريبا على ضوء استشهاد الكسبة، في حين يستعد اهالي مخيم قلنديا لتشييع جثمان الشهيد في هذه الاثناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *