أخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

لجنة الاباء في قلنسوة: الكثير من الطلاب يتغيبون عن المدارس، والامر قد يؤدي لاغلاق صفوف

لجنة امور الطلاب المركزية في مدينة قلنسوة تناشد الاهالي بالتعاون والمحافظة على الجهاز التربوي التعليمي، الا وهو اليوم الدراسي. اذ تصاعدت في الاونه الاخيرة ظاهرة غياب الطلاب عن المدارس بدون اي سبب يذكر، وهذا امر خطير يؤدي الى انهيار السلك التعليمي في المدينه والى اغلاق صفوف بسب نقص الطلاب فيها.

غسان تايه

حذرت لجنة اولياء امور الطلبة المحلية في مدينة قلنسوة، برئاسة غسان تايه من ظاهرة خطيرة انتشرت في الاونة الاخيرة، التي تتمثل بغياب عدد كبير من الطلاب عن مقاعد الدراسة.

وجاء في بيان اللجنة حول هذا الموضوع ما يلي:” تتوجه لجنة امور الطلاب المركزية بنداء الى الاهالي بالتعاون والمحافظة على الجهاز التربوي التعليمي، الا وهو اليوم الدراسي. في الاونه الاخيره تصاعدت ظاهرة غياب الطلاب عن المدارس بدون اي سبب يذكر، وهذا امر خطير يؤدي الى انهيار السلك التعليمي في المدينه والى اغلاق صفوف بسب نقص الطلاب فيها”.

تادية المدارس واجبها كما يجب
واضاف البيان:” الاهالي الكرام بقي للعطلة الصيفية ما يكفي من الوقت مما يلزم طلابنا التواجد في المدارس والتعلم كما يجب. نحن نتكلم عن مؤسسات وظيفتها تغذية ابنائنا بالعلم والتعليم حتى اخر يوم وبدون تهاون، ولكن على ارض الواقع هناك العديد من الغيابات من قبل الطلاب في المدارس في المدينة مما يؤثر سلبا على منهاج التعليم ويمنع المدارس من تأدية واجبها كما يجب”.

ومضى البيان:” من هنا تتوجه اللجنة الى الاهالي الكرام بالتعاون للمحافظة على هذا السلك الهام الذي يساعد ابنائنا في بناء مستقبلهم في العلم وغذاء العقل وارسال الابناء الى المدارس واللاتزام حتى اخر يوم. نحن على مشارف شهر خيرات وانتصارات اذ كانت اكثر انتصارات المسلمين في شهر رمضان وهم صائمين، فأخواننا دعونا نحافظ معا على كرامة هذا الشهر الفضيل وان لا نجعله شهر نكسة وغيابات. فالصيام لا يمنع العلم ولا العلم يمنع الصيام. بقيت ايام عده للعطلة الصيفية دعونا نلتزم جميعا حتى اخر يوم، وكل عام وانتم بخير”.

‫2 تعليقات

  1. عندما نرسل ابنائنا الى المدارس في اخر ايام العام الدراسي فإن المعلمون لا يقومون بواجبهم التعليمي لان الامتحانات انتهت مما يؤدي لعدم مبالاة مشتركه من قبل الاهل والطلاب واداره المدرسه فيجب على المدارس بناء برنامج يتعاطى مع هذه الظاهره لم ارسل هذا التعليق من قبل

  2. عندما نرسل ابنائنا الى المدارس في اخر ايام العام الدراسي فإن المعلمون لا يقومون بواجبهم التعليمي لان الامتحانات انتهت مما يؤدي لعدم مبالاة مشتركه من قبل الاهل والطلاب واداره المدرسه فيجب على المدارس بناء برنامج يتعاطى مع هذه الظاهره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *