أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بسبب تغيب الطلاب عن المدارس بحجة الصوم، ادارة وطاقم المعلمين في مدرسة البخاري يناشدون الطلاب الحضور لاستلام شهادات انهاء العام الدراسي

في اعقاب ظاهرة تغيب عدد كبير من الطلاب والطالبات عن مقاعد الدراسة في مدينة الطيبة والبلدات الاخرى بحجة الصوم، اعرب رجال من التربية والتعليم عن تذمرهم الشديد من هذه القضية التي وصفوها على انها من اخطر القضايا التي تمس في المسيرة التعليمية والتحصيل العلمي. وقد وصل الامر الى قيام بعض ادارات المدارس بمناشدة الطلاب التواجد في مدارسهم، وخاصة في اليوم الاخير من السنة الدراسية. 

مدرسة البخاري
مدرسة البخاري

من بين المدارس التي ناشدت طلابها التواجد في المدارس اليوم الاحد، مدرسة “البخاري” الابتدائية، ذلك من خلال بيان كتبوا اصدره ادارة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية، حيث جاء فيه:”

حضرات اولياء امور الطلاب المحترمين، الموضوع: توزيع الشهادات ونهاية العام الدراسي، اولا ، نبارك لكم الشهر الفضيل ، شهر رمضان المبارك. صوما مقبولا وتقبل الله الطاعات منا ومنكم.

ان سياسة مدرستنا واضحة دوما ، ونحن نضع نصب اعيننا مصلحة ابنائنا وبناتنا ونقدمها فوق كل مصلحة ، اذ ان المدرسة دائما تنادي بحضور الطلاب في كل ايام العام الدراسي ، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك .كما هو المتبع في كل عام دراسي فان تسليم الشهادات يتم في اليوم الاخير من السنة الدراسية 2015/06/30 ، وعليه فنحن نود من صميم قلوبنا ان نرى طلابنا وطالباتنا متواجدين في المدرسة  في هذا اليوم لتسلم شهادة انهاء السنة الدراسية”.

وتابع البيان:” ان تسليم مربي الصّف الشّهادات لطلابه هو ما نريده، وهو ما يضفي جمالًا للجو التعليمي التربوي الذي نصبو اليه ونود رؤيته حقا، لذلك ، فنحن بانتظار ابنائكم وبناتكم لاستلام الشهادات”.

ثم جاء في البيان:” ان مشاركة اولياء امور الطلاب في الفعاليات المدرسية كانت محل ترحيبنا دوما . ولكن استلام الشهادات بالنيابة عن الطلاب يفقد الجو التعليمي رونقه وحلاوته. فساعدونا على ان يكون اليوم الاخير في العام الدراسي مثله مثل أي يوم اخر ، سواء كان في رمضان او في غير رمضان، ودمتم بخير”.

‫2 تعليقات

  1. אחוז ההיעדרות מביע עמדת התלמידים מבית הספר,יש לתלמידים עמדות שליליות כלפי בית הספר ורמת הלימודים,ותפקוד המנהלים שאולי מגיע עד 80% לצערי
    על האחראים לטפל בנתון מביך זה

  2. كل الشكر والتقدير لادارة مدرسة البخاري ولجميع المعلمين والمعلمات وجميع العاملين في المدرسة وكل عام وانتم بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *