أخبار محليةالأخبار العاجلة

الهستدروت تقرّ بالإجماع الاتفاق الائتلافي مع كتلة “الجبهة”

أقرّ بيت منتخبي نقابة العمال العامة (الهستدروت) مؤخرًا بالإجماع الاتفاق الائتلافي مع كتلة “الجبهة”. وتضمّ هذه الهيئة 171 عضوًا من جميع الكتل النقابية الممثلة في الهستدروت. كما أقرّ الاجتماع انتخاب النقابيين الجبهويين سهيل دياب وماجد أبو يونس بالإجماع  لعضوية طاقم قيادة الهستدروت والذي يضمّ 37 عضوًا.

الهستدروت تقرّ بالإجماع الاتفاق الائتلافي مع كتلة "الجبهة"
الهستدروت تقرّ بالإجماع الاتفاق الائتلافي مع كتلة “الجبهة”

وتضمّن الاتفاق الائتلافي برنامجًا كفاحيًا لمقارعة سياسة الخصخصة والهجوم على الشرائح العمالية الضعيفة، والعمل من أجل جسر الفجوات  والوصول إلى مجتمع تسوده المساواة الحقيقية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية والسلام. ويأتي هذا الاتفاق أيضًا من أجل توحيد نضال الطبقة العاملة أمام أصحاب العمل والحكومة، وخصوصًا بعد تشكيل حكومة اليمين المتطرف.

وتضمن الاتفاق خمسة مجالات أساسية وهي:

1.     ضمان شمولية التنظيم النقابي دون فرق في الانتماء  القومي أو الديني أو الجنسي أو العرقي، على قاعدة المساواة والشفافية وتوسيع الديمقراطية داخل الهستدروت من خلال سياستها وبرنامجها التنفيذي.

2.     توسيع عضوية التنظيم النقابي، الأمر الذي يضمن تقوية التنظيم النقابي وضمان الحقوق والأمن الاجتماعي للعاملين، مع التأكيد على تنظيم أماكن العمل الصغيرة.

3.     التصدّي بحزم للتشغيل بواسطة شركات المقاولة خاصة في القطاع العام، مع التأكيد على محاربة الخصخصة وخصوصًا في مجالات التعليم والصحة والعمل الاجتماعي.

4.     تقوية الألوية المنطقية للهستدروت ونعمات من خلال الدعم في الموارد والملاكات، خاصةً في المناطق التي تعاني من البطالة والفقر.

5.     ـالتأكيد الخاص على تعميق التضامن الطبقي الكفاحي لجمهور العاملين وحماية الشرائح المستضعفة مثل: عمال البناء، وعاملو المجالس المحلية الفقيرة، والعمال الأجانب، والعمّال الفلسطينيون من الأراضي المحتلة، العاملون ذوي الاحتياجات ألخاصة , مع التركيز بشكل خاص على النساء العاملات.

هذا وشمل الاتفاق إقامة دائرة جديدة خاصة تعنى بقضايا الاتفاق المذكورة أعلاه، سيرأسها رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت النقابي سهيل دياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *