اليوم |
اغلاق
اغلاق

الشيخ رافت عويضة: رمضان ليس للتفنن بالوان الطعام، واياكم والتبذير، وعليكم التعاطف مع الفقراء

الكاتب: | نشر يوم 18.06.2015 الساعة 15:35 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةرمضانيات | تعليقين على الشيخ رافت عويضة: رمضان ليس للتفنن بالوان الطعام، واياكم والتبذير، وعليكم التعاطف مع الفقراء

الشيخ رافت عويضة امام مسجد “بلال بن رباح” في مدينة الطيبة العديد من النصائح بمناسبة شهر رمضان المبارك، ومن اهمها موضوع التبذير وعد الاسراف في الطعام، كذلك تطرق لموضوع التعاطف مع الفقراء والمحتاجين الذين يصومون ولا يجدون طعاما لياكلوه.

الشيخ رافت عويضة

الشيخ رافت عويضة

وجه الشيخ رافت عويضة امام مسجد “بلال بن رباح” في مدينة الطيبة العديد من النصائح بمناسبة شهر رمضان المبارك، ومن اهمها موضوع التبذير وعد الاسراف في الطعام، كذلك تطرق لموضوع التعاطف مع الفقراء والمحتاجين الذين يصومون ولا يجدون طعاما لياكلوه.

 وقال الشيخ عويضة:” اولا ينبغي ان نستشعر الفرح والسرور بحلول شهر رمضان لما يحمله من خيرات وبركات ونفحات لا نجدها في غيره، لا ان نتثقل ونتذمر من صيامه، كما كان حال سلفنا الصالح الذين كانوا ينتظرون رمضان بفارغ الصبر، حتى يكسبوا فيه الكثير من الاجر والثواب. كما وعلينا ان نغتنم رمضان لكي نجدد عهدنا مع الله سبحانه وتعالى، بالتوبة اليه، والعزم على فعل الخيرات والابتعاد عن الشرور والسيئات. رمضان مناسبة طيبة لتجديد العهد والتوبة، حيث كل المحفزات والمشجعات لتحقيق هذا الصلح متوفرة. اما النصيحة الاخرى فلا بد من الابتعاد عن الخمول والكسل والنوم خلال رمضان والسهر الزائد في الليل، فرمضان شهر عمل وعطاء ونشاط وهمة وليس نوم وتقاعس. كما واناشد المحافظة على حرمة شهر رمضان من خلال الالتزام بصيامه على اعتبار بانه فريضة وركن اساس من اركان الاسلام، ولمراعاة لمشاعر الصائمين بعدم المجاهرة بالافطار في نهار رمضان، وبهذه المناسبة ندعوا اصحاب المقاهي والمطاعم الى اغلاق محلاتهم نهار رمضان مراعاة لحرمة الشهر ومشاعر الصائمين”.

وأضاف قائلا:” يجب الابتعاد عن الاسراف والتبذير في نهار شهر رمضان وتقليل الاستهلاك في رمضان يعلمنا الزهد والسيطرة على شهوة البطن فينا، لا ان يتحول رمضان الى شهر للتفنن بالوان الطعام والشراب، ومؤسف جدا ان استهلاك المسلمين في شهر رمضان يزداد مع ان المفروض ان العكس هو الصحيح. واخيرا يجب تعظيم المشاعر الانسانية ومشاعر التعاطف مع الفقراء والمحتاجين والمساكين لان الصائم حين يذوق طعم الجوع فانه سيشعر مع الجائعين والمساكين وفي ظل ازمة من الفقر كبيرة يعيشها مجتمعنا العربي، رمضان يعلمنا كيف نتعاون ونتكافل اجتماعيا حتى نكون كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، ولا يسعنا الا ان نهنئ المسلمين بشهر رمضان المبارك سائلين الله عز وجل ان يجعله شهر عز وبركة وتمكين للامة عامة”.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. רמי צודק
    מן ההוגנות שמנהל מכהן ומועמד לראשות העיר,שיקח חופשה ללא תשלום

  2. سكوتك على ما يجري بمدرستك يعني رضاك وقبولك لهذا الوضع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! كفى توضيح اكثر !
    الطيبة نت لاينشرون النقدد البناء على الرغم ان المنتقدون يشتغلون سياسة ليل نهار ويحق وواجب انتقادهم للمصلحة العامة ؟

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21