الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو: القدس غير قابلة للتقسيم وستبقى موحدة تحت السيادة الاسرائيلية

رئيس الوزراء نتنياهو يقول:”  أورشليم لن تتحول مرة أخرى إلى مدينة مجروحة ومبتورة، سنصون أورشليم موحدة تحت السيادة الإسرائيلية إلى الأبد، أورشليم كانت دائما عاصمة للشعب اليهودي فقط وليس لأي شعب آخر. هنا بدأت مسيرتنا كشعب. هذا بيتنا وسنبقى هنا”.

20150422104050

عمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، بيانا،  جاء فيه: ” قال رئيس الوزراء نتنياهو في إطار الكلمة التي ألقاها هذا المساء في المراسم الرّسميّة التي أجريت في تلة الذخيرة بأورشليم القدس إحياءً لذكرى مرور 48 عاما على إعادة توحيد شطري المدينة: أورشليم لن تتحول مرة أخرى إلى مدينة مجروحة ومبتورة، سنصون أورشليم موحدة تحت السيادة الإسرائيلية إلى الأبد، أورشليم كانت دائما عاصمة للشعب اليهودي فقط وليس لأي شعب آخر. هنا بدأت مسيرتنا كشعب. هذا بيتنا وسنبقى هنا”.

وأضاف البيان إنّه: “وفي هذه الذكرى المميزة، من البديهي لنا أنّ أورشليم المقسمة ليست إلّا ذاكرة الماضي، إنّ المستقبل يعود لأورشليم المكتملة التي لن تقسم أبدا، أورشليم تعيش حاليا إحدى الفترات الأكثر ازدهارا في تاريخها”.

واختتم البيان إنّه “سنواصل إعمارها ورعايتها وتوسيع أحيائها ولا يزال لدينا الكثير من العمل لكي نحسن الأوضاع في كل أنحاء المدينة لصالح سكانها جميعًا. عيد سعيد لسكان أورشليم وللشعب الإسرائيلي أجمع. كل عام وأنتم بخير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *