أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتقارير

مطالبة المعارف بالغاء الطريقة الجديدة في طباعة وتوزيع امتحانات البجروت…”هذه العملية ستسبب بضغط وعوائق كبيرة”

استياء لدى ملعيمن وطلاب ومدراء، عقب اعلان وزارة المعارف قرارها احداث تغييرات واجراء استعدادات في طريقة وكيفيّة تقديم باقي امتحانات البجروت – موعد الصيف الحالي.

اجرت وزارة المعارف ظهر اليوم التجربة  للطريقة الجديدة لطباعة نماذج امتحانات البجروت داخل المدارس الثانوية العربية واليهودية، ذلك لمنع  تسرب الامتحانات التي تتكرر بشكل مستمر دون التوصل لمن يقف وراء هذه الاعمال.

يحول للطباعة

جدير بالذكر ان الطريقة الجديدة التي اعلنت عنها وزارة المعارف لطباعة الامتحانات، تحتم على ادارة المدارس طباعة المواد  قبل البدء بالامتحان  ب 45 دقيقة، حيث يتم انزال الاسئلة عبر الموقع الخاص بوزارة المعارف، ومن ثم يحول للطباعة.

مراقبة عملية التوزيع

هذا وقد اعرب معلمون، طلاب ومدراء عن عدم رضاهم من الطريقة الجديدة التي دعت اليها وزارة المعارف، واكدوا ” بانها لم تنجح وفق التوقعات، بل ستسبب بلبلة وضغط لدى الجميع”، كما وطالبوا “العودة للطريقة الجديدة ومراقبة عملية التوزيع بواسطة رجال امن”.

العودة للطريقة القديمة

سكرتيرة ثانوية “عتيد” ميري حاج يحيى قالت:” حسب رايي الطريقة الجديدة  لطباعة امتحانات البجروت لن تنجح حسب التوقعات. الحديث يدور عن طريقة غير منطقية وستسبب لنا العديد من العوائق، اذ ان الجهات المسؤولة لم تأخذ بعين الاعتبار في حال قطع الكهرباء او وجود خلل في شبكة الانترنت نتيجة تصفح عدد كبير لموقع وزارة المعارف في نفس الساعة بهدف طباعة مادة امتحانات البجروت، لهذا السبب فمن المفضل ان العودة الى الطريقة القديمة مع ايجاد حلول لمنع ظاهرة التسربات”.

حتى نتمكن من اتمام المهمة الملقاة علينا

وعن التجربة التي اجريت في المدرسة قالت:” بدأت بسحب مادة امتحان البجروت في الساعة الثانية عشر ظهرا، ومن ثم ارسلتها للطباعة التي استغرقت مدة 19 دقيقة، لكن لو تحدثنا عن امتحان بجروت الرياضيات، فهناك نجد اسئلة مركبة ومكونة من  7 او 8 نماذج على الاقل، ففي مثل هذه الحالة لا يمكننا طباعة المواد خلال 45 دقيقة،  بل سنحتاج لوقت اطول وقوى عاملة حتى نتمكن من انجاح المهمة الملقاة علينا”.

تخرج الى حيز التنفيذ

كما قالت:” انا شخصيا اؤمن بقدراتي، لكنني قلقة جدا على مشاعر ومستقبل الطلاب والطالبات، لان ما يجري في هذه الايام فيما يتعلق بامتحانات البجروت يسبب لنا جميعا ضغوطات. لا بد من الاشارة هنا الى انه حتى لو مددت وزارة المعارف الوقت المحدد لطباعة الامتحانات وجعلته ساعة ونصف فيبقى هنالك تخوف من تسريب المواد مرة اخرى، والنتائج يمكن ان نشعر بها بعد ان تخرج التجربة الجديدة الى حيز التنفيذ”.

مركبة البنوك

المربي عماد حاج يحيى قال:” لا اتوقع نتائج جيدة في اعقاب الطريقة الجديدة التي اقرتها وزارة المعارف بالنسبة لعملية طباعة وتوزيع امتحانات البجروت، فانا شخصيا ارى ان الوقت الذي حدد لا يكفي لان نقوم بمهام عديدة في ان واحد، لذلك اقترح ان تقوم وزارة المعارف باحضار مواد الامتحانات بواسطة مركبة محكمة الاغلاق مع رجال امن، تماما مثل مركبة البنوك”.

لان يكون فيها تسريب

احد مدراء المدارس من منطقة المثلث قال:” اليوم اجرينا التجربة الجديدة بدون مشاركة الطلاب، وقد لمسنا صعوبات كبيرة، ولهذا السبب نرى بان على وزارة المعارف ان تجد حلا جذريا ومهنيا، لان الطريقة الجديدة قابلة لان يكون فيها تسريب لمادة الامتحانات”.

وكان كمال عطيله الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي، عمم مؤخرا، بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه ما يلي: “في أعقاب تسريب نماذج البجروت ، وزارة التعليم قرّرت احداث تغييرات واجراء استعدادات في طريقة وكيفيّة تقديم باقي امتحانات البجروت – موعد الصيف الحالي، يستلم مديرو المدارس هذا المساء (الاربعاء) التعليمات الجديدة وبالتفصيل عن كيفيّة تطبيق الأنظمة الجديدة، التغييرات تدخل حيّز التنفيذ ابتداء من امتحان البجروت القريب (امتحان اللغات) يوم الاثنين 18.5.2015. يدخل الطلاب الى قاعة الامتحانات 45 دقيقة قبل بدء الامتحان مع التشديد على أماكن الجلوس وعدم ادخال مواد غير مسموح بها خلال الامتحان، يتم ارسال نماذج الأسئلة الى المدرسة (من خلال شبكيّة الانترنيت) 45 دقيقة قبل موعد الامتحان، ممثّل رسمي من المدرسة يصوّر النموذج (مع المستندات المرفقة) ويحوّلها للطلاب في قاعة الامتحان، ولهذا في مواعيد الامتحانات لا حاجة باحضار النماذج من فروع البريد . الّا في حالة الوزارة قرّرت ذلك، على المدرسة التزوّد مسبقا بالوسائل المطلوبة لتصوير النماذج، عليها التأكّد من صالحيّة كل الماكنات وتوفّر كميّة كافية من “الورق”.

سكرتيرة ثانوية "عتيد" ميري حاج يحيى
سكرتيرة ثانوية “عتيد” ميري حاج يحيى
سكرتيرة ثانوية "عتيد" ميري حاج يحيى
سكرتيرة ثانوية “عتيد” ميري حاج يحيى
tnS1730002
مطالبة المعارف بالغاء الطريقة الجديدة في طباعة وتوزيع امتحانات البجروت
tnS1730003
مطالبة المعارف بالغاء الطريقة الجديدة في طباعة وتوزيع امتحانات البجروت

‫4 تعليقات

  1. اشتغلوا شو عليكم خايفين لتطبعو هالقد !
    منعرف انو عورقه ابتعملو طوشه
    بس منيح انو قانون خليكم تحسو فينا لما نطلب تصورولنا امتحان مجين اذا نقص ومتقبلوش

  2. לא לצנזר את התגובה שלי , מזכירת בי”ס מבקשת ומצהירה בגלוי נגד נוהלי משרד החינוך ,זה דבר מוזר מאוד!
    את לא רוצה לעבוד את רוצה רק לשבת בחדר ולא ארח מורות ומורים לדברים לא קשורים בכלל בעבודת מזכירות או עבודה מנהלית!
    הגיע הזמן לעבוד ועשות את המוטל על כל מורה ופקיד ב”ס הזה !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *