3أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مشروع أمريكي إسرائيلي مشترك: منظومة للكشف عن الأنفاق

لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي تقر  تمويلا بقيمة 474 مليون دولار لمنظومات الدفاع الصاروخية الإسرائيلية ولتطوير منظومة للكشف عن الأنفاق.

index

أكّدت وسائل إعلام عبرية أن لجنة القوات المسلحة في  مجلس النواب الأميركي أقرت هذا الأسبوع تمويلا بقيمة 474 مليون دولار  لمنظومات الدفاع الصاروخية الإسرائيلية ولتطوير منظومة للكشف عن الأنفاق.

 وقال موقع ‘واللا’ الإسرائيلي إن لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي صادقت هذه الأسبوع على تخصيص مساعدة مالية لإسرائيل بقيمة 474 مليون دولار لتمويل منظومات الدفاع ‘القبة الحديدية’، ‘العصا السحرية’  و ‘حيتس’، وفضلا عن ذلك أقرت تمويل مشروع إسرائيلي أمريكي مشترك لتطوير منظومة للكشف عن الأنفاق.

وحسب التقرير، خصصت اللجنة 41.4 مليون دولار لمنظومة «القبة الحديدية»، و165 مليون دولار لمنظومتي «العصا السحرية» و«حيتس» وباقي المبلغ خصص للأبحاث لتطوير منظومة للكشف عن الأنفاق.

وكانت صحيفة غلوبس الاقتصادية أكدت يوم الأربعاء الماضي أن الكونغرس الأميركي قرر الدفع بمشروع بحث وتطوير مشترك مع إسرائيل لتطوير منظومة للكشف عن الأنفاق ولـ «إحباط التهديد الكامن في الأنفاق».

وأضافت أن الحديث يدور عن مشروع مشترك على غرار مشروع تطوير منظومات دفاعية ضد الصواريخ كـ ‘القبة الحديدية’ و’حيتس’ و’العصا السحرية’، والتي ضخت مئات ملايين الدولارات للصناعات الأمنية الإسرائلية.

وأوضحت أن المشروع مشترك بين الجانبين بالتساوي، وأن الموافقة عليه جاءت في إطار ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية، حيث أقرت لجنة القوات المسلحة تعديلا على مشروع قانون الميزانية يتضمن إقامة وتمويل المشروع المشترك مع إسرائيل.  وبعد إقرار مشروع القانون في اللجنة سيعرض على مجلس النواب الذي يتوقع أن يقره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *