أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتقارير

طلاب من الطيبة يتحدثون عن طرق تسريب امتحانات البجروت.. يتم معاقبتنا بدلا من معاقبة الجاني

بالرغم من تظاهرة رفع الشعارات التي اقيمت يوم اول امس امام مكاتب وزارة المعارف في الناصرة العليا احتجاجا على تسريب امتحانات البجروت والغاءها، الا ان هذه الظاهرة ما زالت مستمرة، حيث اعرب العديد من الطلاب والطالبات عن تذمرهم الشديد جراء تسريب امتحان بجروت اللغة الانجليزية، وطالبوا الجهات المسؤولة في وزارة المعارف والشرطة العمل على اعتقال من يقف وراء تسريب مواد امتحانات البجروت.

موقع “الطيبة نت” اجرى عدد من اللقاءات مع طلاب من ثانوية “عتيد”، الذين تحدثوا عن ظاهرة تسريب البجروت والطرق التي يتم من خلالها تسريب مواد امتحانات البجروت.

tn20150511_163122

تفاجأت من هذا العمل

الطالب محمد برانسي قال:” اليوم قبل ان يبدأ الامتحان بساعتين وصلتني رسالة فيها مادة بجروت اللغة الانجليزية، وقد تفاجأت من هذا العمل وخاصة انه لم يمر على تسريب امتحان اللغة العبرية سوى ايام قليلة، لا سيما ان نفس المادة وصلت لعدد كبير من الطلاب”.

البحث عن اليات

وتابع قائلا:” مؤسف جدا ان تصل الامور الى هذا الحد، لذلك على وزارة المعارف ان تبحث عن اليات مهنية لوقف هذه المهزلة التي تخلق لدينا نوع من القلق على مستقبلنا، فبدلا من ان يتم التوصل لمن يقف وراء هذه الاعمال يتم معاقبة الطلاب من خلال الغاء امتحانات البجروت، وكان الطلبة هم من نفذوا عملية التسريب”.

tnUntitled

الظاهرة تتكرر بصورة غريبة

الطالب سري عوض رئيس مجلس الطلاب قال:” موضوع تسريب البجروت امر سلبي للغاية، وخاصة ان هذه الظاهرة تتكرر بصورة غريبة جدا، ومع الاسف الشديد لا نرى من يعالج الامر، بل ان الطلاب هم من يدفعون ثمن هذا العمل الذي اعتبره غير اخلاقي ويمس بمستقبل الطلاب. ما يحصل ان شخصا ما، بدلا من ان يحافظ على امتحانات البجروت يقوم بتسريبها مما يؤدي الى الغاء الامتحانات، وتضييع الوقت الذي درسنا فيه حتى نحصل على علامات عالية وناجحة”.

الكشف عن الفاعلين

ثم قال:” هذه القضية باتت تقلق مضاجع الطلاب والطالبات، وخاصة انها يمكن ان تقف عائق امام استمرارنا في مسيرتنا التعليمية في المعاهد العليا، ذلك احمل مسؤولية ما يحصل وزارة المعارف التي دائما تدعي ان الطلاب هم المسؤولين لكن نحن ننفي هذه الاقاويل العارية عن الصحة، ونرفض اي اتهامات باطلة ونعود لنؤكد على اننا ما زلنا مصيرين بان يتم الكشف عن الفاعلين”.

tnsdsd

دون التفكير بموضوع التسريبات

الطالبة ايزيس حاج يحيى قالت:” اصبحنا لا نحتمل موضوع تسريب مواد امتحانات البجروت، وسئمنا اعادة الامتحانات في كل حادثة تسريب، فاما ان يجدوا حلا جذريا لهذه القضية او ان نقوم باي خطوات عملية واحتجاجية حتى ناتي للامتحانات ونحن مرتاحون دون التفكير بموضوع التسريبات”.

tnsff

تدخل الطلبة بحالة من القلق والاحباط

مدير ثانوية “عتيد” المربي حسني مرعي حاج يحيى قال:” ظاهرة تسريب امتحانات البجروت بشكل عام خطيرة جدا، وعلى وزارة المعارف ان تعالج الامر من اساسه، فهذه الاعمال تدخل الطلاب بحالة قلق شديدة، وخاصة عندما يدخل الطلاب للامتحان وبعد دقيقه يتم ابلاغهم عن التسريب. وزارة المعارف مجبرة ان تصل لمن يقوم بتلك التصرفات، فلديها كل الادوات حتى تكشف الحقيقة”.

كما قال:” عندما سمع الطلبة عن تسريب امتحان بجروت اللغة الانجليزية تلقينا عدد كبير من الاتصالات، والجميع دخلوا في ضغط كبير وجعلهم لا يؤمنون بجهاز المعارف”.

‫12 تعليقات

  1. اولا مع احترامي لجميع المعلقين والمعلقات الا انه ليس من المعقول ان نحكم على مدرسة كاملة من وجهة نظر غير حقيقية بصفة طالبة في الصف 12 اي انني قضيت 3 سنوات في مدرسة عتيد الثانوية ومع مقارنة تامه ما بين المدارس المجاورة الا انني اقول لكم وبثقه تامه مدرسة عتيد الثانوية تحتوي على معلمين وادارة حازمه وقوية معلمين الهم الوحيد لهم هو الحصول على اعلى معدل بجروت ممكن الحصول عليه ناهيك على الطلاب الذين لا ياتون الى المدرسة من اجل العلم فنحن نعلم ان في كل مدرسة ايان كان مستواها قد تحوي هؤلاء الطلاب ولكن مدرسة عتيد وليس مديحا فيها معلمين مثقفين واعين همهم الوحيد الطلاب حاضرين في المدرسة للسساعة الرابعه عصرا ومدرسة منظمه جدا جدا رغم انه مدير المدرسة مرشح حالو للانتخابات الا انو دايما منلاقي معنا دايما بسمعنا ومتواجد فغرفتو وايضا نائب المدير الاستاذ احمد رعد متفهم وبدير المدرسة بشكل صحيح بلاش الاهل والناس الي ولا مره دخلت عتيد تعاملت مع معلمينها وطلابها وادارتها يحكمو معنو بدون حكمكم معروف معدل البجروت لمدرسة عتيد سنويا بارتفاع احنا الطلاب الي منقرر اي مدرسة احسن لانو احنا الي منقعد بالصف ومنتعامل مع لمعلمين احنا الي شايفين المدير واحنا الي اول منطلع من امتحان بجروت لمعلمين ببكو بستنونا عالباب يسالونا كيف كان واول ميطلعن العلامات احنا الي منشوف كيف لمعلمين ببكو بستنو عنار بالنتائج احنا الطلاب الي منقعد بالصف منقرر شو هي المدرسة بتحدا كل الي كتبو التعاليق الي بتمس بالمدرسة ادا فاضيين يتفضلو عالمدرسة ويسالو طالب طالب كيف مدرسة عتيد بلاش دايما انحطم بمستوى طلابنا ومعلمينا خليكم واقعين وحقيقين وكلمة الحق تنقال لو على قطع الراس مع كل احترامي لكل تعليق انكتب ضد عتيد او للصالخ عتيد واذا قصتكم انو لمدير مرشح حالو بحب اقلكم انو ابدا ما المدير الي بدير المدرسة ادارة المدرسة بتتمثل بالعطاء والاجتهاد تبعي لمعلمين بالطلاب سعيتها الادارة بتكون صح
    ملاحظة صغيرة كل حالحكي نبع من اقتناع مش لمصلحه معينه .

  2. لابد من قول لمن يتحدث بمثل هذا عن مدرسة المجد :
    The guilty dog barks the loudest”وفي اللغة الصينية تعالوا نمسك الذي دائماً يصرخ !
    وفي العربية الفصحى “اللي على راسه بطحة يحسس عليها ” !
    בביה”ס אלמג”ד עובדים “וצוחק מי שצוחק אחרון” ,”ואל לכם לעורר אריות מרבצם” .

  3. نائل
    مش مزبوط
    بتقدر تفحص بكل إلمدارس إلثانويه
    مدرسه عتيد إلطيبه بتعلمًأكثر إشي
    أكيد
    إلثانويه مش مثل إلإبتدائيه
    روحو إفحصو إلإبتدائيات وإلعداديات بعلموش بلمره
    كم متر بتلاقي إلمجد ألإعداديه كلها دواوين
    إلي بنشرو סתאם קוסמטיקה
    ولشي بعملو بس بعرفو يمثلو

  4. اذا ما سر التسجيل المنقطع النظير لطلاب الاعداديات واختيارهم مدرسة عتيد الثانويه ؟!

  5. ونين أنت إنسانه حاقده على ألمدرسه
    بس بدك توسخي سمعه ألمدرسه
    للتذكير أمتحانات البجروت بدت من ١/٥
    وقبلها إمتحانات واقيه
    في كل مدارس إسرءيل طلاب ألثواني عشر معطلين من١/٤
    لما تكون فترت امتحانات بجروت هاذا الي بصير
    روحي قانلي إلوزاره
    أو نقلي إبنك من ألمدرسه
    مش تتجنب على إلمدرسه
    أذا في عندك مشاكل شوفي طريقه ثانيه إتحليها
    إلمدرسه ميه ميه ألي مش معجبو يدور عمحل ثاني
    بعلمو في كل يوم لل٤
    زودتوها !!!!!!!

  6. جب الغاء البجروت والبسيخومتري والاعتماد على امتحانات داخليه للجامعات

    1. صحيح اكثر مدرسه بصير فيها تسرب هي عتيد ؟
      ولكن لماذا؟بحسب راي المشكله ليست وزارة المعارف

    1. תלמידה מביה”ס כיתה י”ב מדעים , תדעו שלושתכם כי אנחנו העיניים שלנו לא עצומות ורואים ושומעים !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *