أخبار ثقافيةأخبار محليةالأخبار العاجلة

شهادات الجراح: وثائقي يبيّن نضال الاخوان في حرب عام 48

فيلم قصير حول نضال الاخوان المسلمين في حرب عام 1948 ومشاركتهم في المعارك التي دارت في مدينة القدس آنذاك مع العصابات الصهيونية .

وصل موقع “الطيبة نت بيان من المركز الإعلامي لشؤون القدس والمسجد الأقصى ” كيوبرس”، جاء فيه: أعد المركز الإعلامي لشؤون القدس والمسجد الأقصى ” كيوبرس” فيلما قصيرا حول نضال الاخوان المسلمين في حرب عام 1948 ومشاركتهم في المعارك التي دارت في مدينة القدس آنذاك مع العصابات الصهيونية.

ويتمحور الفيلم حول شخصية الحاج محمد جاد الله ( أبو نهاد 94 عام ) من صور باهر ، الذي يروي بدوره شهادته على المعارك التي خاضتها مجموعات الاخوان القادمة من مصر الى جانب الثوار الفلسطينيين ضمن ما كان يعرف بـ ” الجهاد المقدس ” .

ويبيّن الفيلم ( 13 دقيقة) سير العمليات العسكرية و ” الجهادية” التي كان يقوم بها الاخوان المسلمون في صور باهر ، كما ويوثق أماكن تمركزهم مع تسليط الضوء على الاستحكامات العسكرية التي اقاموها آنذاك لمقارعة العصابات الصهيونية .

unnamed(1)

unnamed(2)

unnamed(3)

unnamed

تعليق واحد

  1. الاخوان من يوم انشاء هذه الحركه حتى اليوم كل ما يهمهم هو السلطه والكرسي وكل ثورات ومآسي الامه الاسلاميه كآفه ناتجه من توجههم هذا.
    فانهم يدندنون بالدين لاستعطاف الناس ويدخلونهم في حروب لا قوة لهم بها ويجلسون ليراقبوا وتراهم ينحازون مع الراجح كفته كما نرى في اليمن فتاره يقفون مع الحوثي الذي هو كافر ويصفون الحرب على الحوثي بالعدوان الغاشم وحين اقترب انقراض الحوثي يقولون ان التحالف انقذ اليمن.
    وكما يحدث في مصر بعد ازاله مرسي القائل بلسانه انه لن يحكم بما انزل الله( وهذا بنفسه سبب تكفيرهم لمبارك والسيسي وغيرهم)
    تراهم يقتلون الشرطه والابرياء ويعيثون في الارض الفساد.
    فالخوان حركه بعيدة كل البعد عن الدين بل ويتاجرون بالدين وصدق من سماهم الاخوان المفسدين والمفلسين والمجرمين اسال الله ان يهديني واياهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *