أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اهالي الطيبة يحتجون على تنظيم لقاء اطفال بقناص ويطالبون برحيل اللجنة المعينة ويلوحون بالملاحقة القضائية

ابناء الطيبة يجددون عهدهم بابقاء الطيبة معقل للوطنية والاحرار، كما عهدها التاريخ، ويرفضون فعلة من سولت لهم انفسهم من المسؤولين بالعبث بالبراءة، لاغراض لا يعرف مبتغاها او عقباها.

خرج العشرات من اهالي الطيبة اليوم الاربعاء، للمشاركة في المظاهرة امام مبنى البلدية، والتي جاءت كخطوة احتجاجية على لقاء اطفال من المدينة بجندي قناص اسرائيلي في تلموند، بمناسبة يوم الاستقلال، الذي اشرفت عليه مساعدة رئيس اللجنة المعينة غاليت ليفي.

وقد رفع المشاركون شعارات التي تندد بسياسة استغلال براءة الاطفال ودمجهم في لقاءات مع  جنود اسرائليين، كما طالبوا بوقف عمل مساعدة رئيس اللجنة المعينة غاليت ليفي، وحملوا المسؤولية لما حصل لقسم المعارف في البلدية بادارة درية ابو عيطا.

وقال شباب حماية الطيبة:” لن نسمح بان تتكرر مثل هذه الخطوات المستفزه، فاطفال الطيبة ليس تحت تصرف غاليت ليفي التي قامت بعمل خطير جدا مس بكل اهالي الطيبة، لذلك نطالب بان ترحل عنا والاعتذار عما بدر منها، وخاصة انها لم تراعي مشاعر السكان، بل هي مستمرة في سياستها المستفزة، معتقدة ان الطيبة واهلها ملكا لها”.

ونوه المتظاهرون الى ان هذه التظاهرة هي الاولى من سلسلة تظاهرات وخطوات احتجاجية تصعيدية ستنظم، حتى اقتلاع اللجنة المعينة من مدينة الطيبة، كذلك اقالة قسم المعارف، بالاضافة الى الخطوات القانونية وهي ملاحقة المسؤولين عن هذا العمل قضائيا.

حاج يحيى: هذه البلدة كانت معقلا للحركة والوطنية ولا زالت، وستبقى وستقاوم

هذا وجه نائب الامين العام للحركة الوطنية “كفاح” ، الناشط ايمن حاج يحيى، رسالة في كلمته الثناء التظاهرة، قال فيها:” بلد ثوار عام 36 بلد المقاومة عام 1948 ومئات الاسرى والشهداء، جئنا نقول لغاليت ليفي واريك برامي اخطأت عندما نفذت هذه الخطوة الاستفزازية، هذه البلدة كانت معقلا للحركة والوطنية ولا زالت، وستبقى وستقاوم”.

سنلاحق كل من تسول له نفسه بسرقة ارادة اهل الطيبة

واضاف:” وان كتب على هذه البلد ان تخرج جنود، نعم ستخرج جنود للوطن والشعب الفلسطيني، هذه الرسالة الواضحة، اليوم نحن لا صبغة حزبية او حركية لهذا الحضور، فقط صبغة ابناء الطيبة، سنلاحق كل من تسول له نفسه بسرقة ارادة اهل هذا البلد”.

ابو اصبع: هذا العمل تعدى كل الخطوط الحمراء

وقال رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في الطيبة، المهندس خالد ابو اصبع:” ان هذا العمل تعدى كل الخطوط الحمراء، ولم نتوقع بان تصل الامور الى هذا الحد لاستغلال ابنائنا”.

اللجنة اتصلت بمجلس تلموند وتحققت من الامر

واكد ابو اصبع ان “اللجنة اتصلت بمجلس تلموند وتحققت من الامر، وان ما تدعيه البلدية بانه لم شارك اي طالب من الطيبة بفعالية كهذه عار من الصحة”.

نعمل بالتنسق مع لجنة اولياء امور الطلاب القطرية

كما واشار الى ان لجنة الاولياء المركزية تعمل بالتنسيق مع لجنة اولياء امور الطلاب القطرية، حول هذا الموضوع، وتدرس الخطوات التي من الممكن اتخاذها، والتي ابرزها الملاحقة القضائية”.

مصاروة: ليست مشكلة الطيبة بناء الشوارع، مشكلتنا بناء الانسان

اما الامام الشيخ جواد مصاروة عضو لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في الطيبة، قال موجها كلمة لرئيس اللجنة المعينة اريك برامي:” اترك هذا البلد لابناء هذا البلد، دمرت، انت بهذه الاعمال تهدم الانسان، لا نريد شوارع، ليست مشكلة الطيبة بناء الشوارع، مشكلتنا بناء الانسان، وانت بهذه الخطوة تهدم الانسان، وهذه الطفولة”.

ان الاوان لاهل بلدي ان يستقظوا

كما ووجه كلمة الى اهالي الطيبة، قال فيها:” يا اخواني ان الاوان لاهل بلدي ان يستيقظوا، كفاكم سباتا، كل هذه المصائب التي تحل علينا وانم مكتوفي الايدي، اتخافون على ارزاقكم وعلى ارواحكم، الا تعلمون ان الرزق في يد الله تبارك وتعالى”.

شاهين: اهالي الطيبة يوما لم يثقوا بهذه الادارة ولن يثقوا بها

وقال الناشط عبد الستار شاهين:” ليس من العبث ان ينشر مجلس محلي معلومات غير اكيد، ان ما تدعيه البلدية بان الاطفال لم يشاركوا لهو محاولة الى طمس الحقائق وتشويه الحقيقة واستغفال واستهتار باهالي الطيبة، فاهالي الطيبة يوما لم يثقوا بهذه الادارة ولن يثقوا بها”.

المسؤول الاول والاخير هو قسم المعارف

وحمل شاهين مسؤولية هذه الخطوة، قسم المعارف في البلدية، فقال: ” ان المسؤول الاول والاخير هو قسم المعارف الذي لم يردع مثل هذه الاعمال ومررها، لذا نطالب باقالته”.

يشار الى ان مدارس وروضات وبساتين الطيبة شهدت اليوم اضرابا شاملا احتجاجا على لقاء الاطفال مع الجندي الاسرائيلي.

تعقيب بلدية الطيبة: إضراب المدارس مؤسف وأطفال الطيبة لم يلتقوا بجنود ولم يرسلوا لهم أية هدايا

بلديّة الطيبة كانت قد أوضحت للجنة أولياء أمور الطلاب من خلال محادثات أجرتها معهم، أنّ الإشاعة التي نشرت بخصوص لقاء أطفال الطيبة بجنود وتقديم هدايا لهم، لا أساس لها من الصحة. وحاولت البلديّة ثني اللجنة عن قرارها بالإضراب، لكن للأسف الشديد، الإضراب لم يلغى وتمّ إغلاق المدارس.

من المؤسف أن يخسر الطلاب يوم تعليمي بسبب إشاعة وحتى دون التأكد من صحتها. بلديّة الطيبة تؤكد لجميع الأهالي أنّ أطفالهم لم يلتقوا بجنود ولم يقدّموا لهم هدايا، والصور التي نشرت عبر صفحات الفيسبوك هي لأطفال تل موند وليس لأطفال الطيبة. وتنادي البلديّة  الأهالي بعدم الإنجرار وراء تصرفات غير مسؤولة، والتحقق من أي إشاعة تثار، قبل اتخاذ موقف بشأنها.

 

صورة من المظاهرة
صورة من المظاهرة
صور من التظاهرة
صور من التظاهرة
صور من التظاهرة
صور من التظاهرة

 

tnIMG_0416

tnIMG_0417

tnIMG_0418

tnIMG_0419

tnIMG_0420

tnIMG_0421

tnIMG_0422

tnIMG_0423

tnIMG_0424

tnIMG_0425

tnIMG_0426

tnIMG_0427

tnIMG_0428

tnIMG_0432

tnIMG_0433

tnIMG_0434

tnIMG_0436

tnIMG_0437

tnIMG_0438

tnIMG_0439

tnIMG_0440

tnIMG_0441

tnIMG_0442

tnIMG_0443

tnIMG_0444

tnIMG_0445

tnIMG_0446

tnIMG_0447

tnIMG_0449

tnIMG_0450

tnIMG_0451

tnIMG_0454

tnIMG_0455

tnIMG_0456

tnIMG_0458

tnIMG_0461

tnIMG_0462

tnIMG_0465

tnIMG_0473

tnIMG_0474

tnIMG_0475

tnIMG_0476

 

 

‫7 تعليقات

  1. وكأنّ غاليت ضربت الأهالي ونزعت منهم أولادهم وسحبتهم بالقيود والجلد إلى اللقاء مع القناص !!

    كان الأعقل أن تُحذّروا من فكر هؤلاء الآباء وتنصحوهم وتفتشوا عنهم .. أم أنّ الآباء فوق وأقارب وأحباب ؟!؟ مصلحة !!

  2. اولا يعطيهم العافيه كل يللي شاركوا بالمظاهره او يللي التزموا بالاضراب يا جماعه اولادنا مستهدفين فتحوا عينيكم مليح عتبي على قسم التربيه والتعلم كيف بسمحوا بهيك اشي يصير يوم منا نحسن من العلاقه بين الشرطه والطلاب تبين بمهدوا الطريق ااتجنيد واليوم بعملوا لقاءات وتبرعات للجنود بترجى من الجميع يتحدوا ويحموا يادهم وولادهم

  3. احييكم بكل ما ذكر…بالاضافه يجب التشديد والمطالبه باستقالة مديرة قسم المعارف بالطيبه وتحميلها مسؤولية ما حدث

    1. بعتب الأهالي لازم يعلمو ولادهم اول ما يشوفو هيك مناسبه يطلعوا من المكان الموجودين في جنود خليهم ميعيدوهاش ويرجع على المدرسه مره ثانيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *