3الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

غالبية اليهود غير راضين عن اتفاق نتنياهو مع المتدينين

645 من اليهود الإسرائيليين يعتقدون ومقتنعون بان نتنياهو لم يتصرف بشكل صحيح حين خضع لمطالب “الحريديم” ووافق على إلغاء كافة القرارات التي أصدرتها الحكومة السابقة وتتعلق بالمتدينين وجمهورهم إضافة لمطالب كثيرة أخرى خضع لها نتنياهو.

331138C

أعرب غالبية الجمهور اليهودي في إسرائيل عن عدم رضاهم عن طريقة إدارة نتنياهو المفاوضات الائتلافية، وذلك وفقا لاستطلاع جديد للرأي نشره اليوم الثلاثاء “مقياس السلام” عن المركز الإسرائيلي للديمقراطية والذي شمل زمنيا شهر نيسان الماضي.

 ووفقا للاستطلاع منح 42% فقط من المستطلعة أراؤهم نتنياهو درجة متوسطة “وما فوق على سلك المقياس المتدرج من 1-10 حيث منح هؤلاء نتنياهو درجات تراوحت ما بين 6-10 على طريقة إدارته للمفاوضات مع الأحزاب الصغيرة مقابل 51% منحوه درجة متدنية من 1-5.

 واظهر الاستطلاع ان 645 من اليهود الإسرائيليين يعتقدون ومقتنعون بان نتنياهو لم يتصرف بشكل صحيح حين خضع لمطالب “الحريديم” ووافق على إلغاء كافة القرارات التي أصدرتها الحكومة السابقة وتتعلق بالمتدينين وجمهورهم إضافة لمطالب كثيرة أخرى خضع لها نتنياهو.

 وأعرب 58% من اليهود عن اعتقادهم بأنه كان يجب عدم تعيين “يعقوب ليتسمان” من حزب “يهدوت هتوراة” نائبا لوزير الصحة حتى يتجنب أداء قسم الولاء للدولة الذي يجب على كل وزير أدائه فيما لا ينطبق هذا الأمر على نواب الوزراء فيما قال 42% من العرب بأنهم لا يتبنون أي موقف من قضية نائب وزير الصحة.

 وفيما يتعلق بتفضيل حكومة وحدة وطنية قال 42% من المستطلعة أراؤهم بأنهم يفضلون مثل هذه الحكومة مقابل 49% قالوا ذلك قبل الانتخابات، فيما قال 35:3% بأنهم يعتقدون بان حكومة يمينية ستقوم بمهامها بطريقة أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق