3الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو: إيران هي دولة إسلامية متطرفة خطيرة عازمة على الاستيلاء على المنطقة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حديث مع قناة NBC الأمريكية أن ” إيران هي دولة إسلامية متطرفة عازمة على الاستيلاء على المنطقة وعلى العالم وإيران تقول ذلك على الملأ”، تعقيبًا على إتفاق الإطار الذي نجمت عنه المفاوضات في لوزان السويسرية.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء بنيامين  نتنياهو للإعلام العربي، في بيان جاء فيه:”أجرى رئيس الوزراء نتنياهو بعد ظهر اليوم مقابلات صحفية مع القنوات الأمريكية CNN و-ABC و-NBC وقال فيها إن “أعتقد أن هذه الصفقة (قاصدا اتفاق الإطار الذي توصلت إليه الدول العظمى مع إيران حول برنامجها النووي) هي بمثابة حلم بالنسبة لإيران وكابوس بالنسبة لباقي العالم”.

وتابع البيان:”كما قال رئيس الوزراء نتنياهو أثناء المقابلة التي أجراها مع قناة NBC الأمريكية:”قد احتفل العالم أجمع بالصفقة التي تم التوصل إليها مع كوريا الشمالية حيث تم اعتبارها آنذاك اختراقا كبيرا وصفقةً ستضع حدا لبرنامجها النووي. وشملت هذه الصفقة مفتشين وبالطبع رحب الجميع بهذه الصفقة ولكن في نهاية المطاف اتضح بأن هذه كانت صفقة سيئة جدا وتعلمون ما هو الوضع حاليا مع كوريا الشمالية”.

وتابع نتنياهو بحسب البيان:”أعتقد أن هذا الأمر سيسير أيضا على إيران ولكن إيران أخطر بكثير من كوريا الشمالية. إيران هي دولة إسلامية متطرفة عازمة على الاستيلاء على المنطقة وعلى العالم وإيران تقول ذلك على الملأ. وقبل أيام قليلة فقط أطلق الإيرانيون هتافات “الموت لأمريكا” في شوارع طهران، في نفس الشوارع التي هم يحتفلون بها الآن. لا تسمحوا لدولة الإرهاب رقم واحد بالعالم بامتلاك برنامج نووي قد يساعدها في صناعة القنابل النووية. هذا سيء جدا بالنسبة لجميعنا”

تعليق واحد

  1. نتانياهو تعود ان يوسح الرئيس السابق بوش بالعرب والمسلمين وها هو لا ينجح فعل ذلك مع اوباما العقلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *