2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

مواطن طيباوي: على البلدية رش مبيدات بالقرب من حديقة الالعاب في وادي الاسد لمنع اقتراب الافاعي والزواحف الخطيرة

تشتد في هذه الايام درجات الحرارة في كافة البلاد، وكما هو معتاد انه في مثل هذا الطقس تنتشر الافاعي في مناطق متعددة، وسبق وان لدغت افاعي اشخاص خلال رحلات استجامية او عندما تواجدوا بجانب بيوتهم، وبلطف من الله نجوا من الخطر.

tnIMG_1482

يشار الى انه تم ظهر اليوم الثلاثاء نقل سيدة من الوسط اليهودي الى مستشفى الجليل في نهاريا بعد ان لدغتها افعى.

هذا وقد بعث الينا ايهاب عادل حاج يحيى (ابو عادل) من سكان مدينة الطيبة رسالة يحذر من خلالها من الافاعي، وخاصة بعد ان شاهد افعى في القرب من بيته.

وقال حاج يحيى في رسالته:” بالامس في ساعات المساء خرجت من بيتي فجأة شاهدت افعى رقطاء تخرج من “وادي الاسد” وتتجه نحو بيتي، حيث وصل طولها تقريبا حوالي 3.5 متراً”.

ثم قال:” عندما رايتها قمت بجلب عصا وقد تخلصت منها. من هنا اتوجه الى مواطني الطيبة وخاصة الذين يسكنون بالقرب من وادي الاسد، الحذر الشديد والانتباه للاطفال الذين يقضون اوقاتهم في الحديقه المحاذية لبيتنا والتابعة للبلدية، واطلب من المسؤولين في البلديه التوجه الى منطقة وادي الاسد لرش مبيدات التي تمنع من اقتراب الافاعي والحشرات الخطيرة”.

tnIMG_1481

tnIMG_1482

tnIMG_1483

‫8 تعليقات

  1. هذه الافعى من النوع السام جدا يعني اذا لدغت واحد نص ساعة اذا ببكاش بالمستشفى ببكا ميت لانو الرقطاء نوعين في نوع مش سام وممنوع قتلوا بيجي شكلوا من فوق زي طبع بقلاوي وفي رقطاء مثل هذا النوع بيجي سام في عدة انواع افاعي سامة وغير سامة بتعيش عنا بالطيبة وبكل فلسطين .

    1. السلام عليكم معلومات مهمه للجميع
      هذة الافعى سامه جدا ويجب الحذرالشديد منها مدة زمنيه اقصى حد ربع ساعه يجب ان يصل الاسعاف مش نص ساعه قرصه هذه الافعى صحيح انها تؤدي الى الموت ولكن يمكن ان نمنع بالخطى التاليه
      1-استدعاء اسعاف اولي باسرع وقت ممكن
      2- تمديد المصاب وتهدئته لان الانفعال والحركه تؤدي الى انتشار السم بشكل اسرع
      3- تثبيت العضو المصاب كما في حاله الكسر لكي لا يتحرك من اجل عدم انتشار السم
      4- ممنوع الربط او جرح العضو المصاب بلدغه الافعى
      مبيد الحشرات وصائد الافاعي محمد حاج يحيى الطيبه

  2. يا اخي حرام عليكم ، من وينتا في افعى رقطاء طولها 3.5 متر ؟؟ خفو علينا شوي

  3. سم الأفاعي ممنوع باسراءيل اسالوا محمد من الناس الذين قالوا لنا محمد الزبده الذي يعمل برخصه من وزارة البيءه.

  4. اي حديقه!!!!مكب النفايات نعم. المسؤولين لا يَرَوْن أصبحت مكان لقضاء سهره للشبان اللذين لا عمل لهم الا التشويش ليلا لاهالي المنطقه. اتصلت في البلديه وطلبوا مني الاتصال بالشرطه يا سلام!!؟؟؟ الله يجيرك على قتلك اياها وبارك الله لك. نرجوا ان تفعل البلديه شياً ما. بكفيناش الغبره والتراكتورونات. سوالي هل يرضى برامي لنفسه هذا الوضع !!!لا والف لا. لأي هدف وجدت الارنونا. فقط للم الزبل!!!؟ماذا مع باقي الخدمات. حتى شارع لا يوجد. الى متى.

  5. سؤال هل في مبيدات او سم للافاعي ?
    من لديه معلومات يفيدنا بإسم المبيد

    مادة الكبريت تبعد الافاعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *