أخبار عالميةالأخبار العاجلة

“لن يسقط اليرموك”- ناشطون فلسطينيون يوجهون نداء لنصرة اليرموك

عدد من الناشطين الفلسطينيين المتواجدين في سوريا وفلسطين ولبنان وتركيا والاتحاد الأوروبي يطلقون حملة تضامنية مع أهلهم في مخيم اليرموك، اذ أطلقوا هاشتاغ “‫‏لن_يسقط_اليرموك” في محاولة منهم لدعم صود أهلهم داخل المخيم وفضح أفعال “داعش” ومن دعمها من مجموعات النصرة. 1427957563

تزداد معاناة الفلسطينيين في مخيم اليرموك في سوريا، بعد أن عاشوا مرارة التهجير ثم الحصار والتجويع والآن يكابدون مرارة قتال أطرافٍ في معركةٍ لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

وتحت ذريعة حماية أهالي المخيم المحاصرين منذ أكثر من ثلاث سنوات على التوالي، اقتحم مسلحو “داعش” مخيم اليرموك ، ذلك بحسب ما أفاد به الناشط الإعلامي أدهم أبو سلمية من غزة لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” نقلاً عن الناشط جمال خليفة الذي يقيم في مخيم اليرموك قبل استشهاده بقذائف “داعش”.

ناشطون فلسطينيون يوجهون نداء لنصرة اليرموك

ودعا ناشطون فلسطينيون إلى تصعيد النشاطات التضامنية مع مخيم اليرموك الذي يتعرض لاجتياح تنظيم “داعش”، وحصار النظام السوري، وناشدوا وسائل الإعلام إلى تكثيف تغطية أحداث مخيم اليرموك.

وقال  بيان صادر عن  ناشطين  من فلسطين وكافّة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني إن تنظيم “داعش” اجتاح مخيم اليرموك بالتعاون مع جبهة النصرة بعد اشتباكات امتدت لأيام، وسيطرا على جزء كبير من المخيم الذي يرزح تحت حصار مطبق يفرضه النظام وأعوانه منذ أكثر من عام.

وأضاف البيان:” أن أهالي اليرموك ما زالوا صامدين كما صمدوا على مدار أيام الحصار الطويلة  لكن مع تحوّل المخيم اليوم لساحات معارك مفتوحة، ازدادت المخاطر من عمليات القتل والتهجير والاعتقال، خاصة بعدما طالب تنظيم «داعش» الأهالي بتسليم أبنائهم المقاتلين، وبعد حملات الاختطاف الواسعة التي طالت العشرات منهم”.

وذكر البيان:  نقف اليوم، نحن أبناء فلسطين ومناصري قضيتها في كل بقاع الأرض وقفة شعب واحد لمناصرة قضية اليرموك وإنقاذ ما تبقى إنقاذه، ودعم أبنائه الذين يخوضون معارك استرداده في هذه اللحظات المصيرية.

واختتم:  من هنا، نوجه نداءنا لوسائل الإعلام عامة، والفلسطينية خاصة لمتابعة أخبار اليرموك بتفاصيلها، ونناشد الجميع البدء الفوري بتنظيم حراك احتجاجي بكافة أشكاله وأدواته، لدعم مخيم اليرموك وحمايته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *