أخبار عالميةالأخبار العاجلة

عبد الملك الحوثي: لن نستسلم أمام “العدوان” السعودي

عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين الحوثيين أن اليمنيين “لن يستسلموا” وأن من حقهم مقاومة “العدوان” السعودي بكل الوسائل وكان ذلك خلال خطاب متلفز الأحد.abdelmalek Houthi
أكد زعيم المتمردين الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي الأحد “عدم الاستسلام” أمام “العدوان”، في إشارة إلى الضربات الجوية التي يشنها التحالف العربي على المتمردين بقيادة السعودية.

وقال الحوثي في خطاب متلفز “لن يستسلم شعبنا اليمني العظيم أبدا، فهو صامد وثابت، والذين يظنون أنهم بعدوانهم الوحشي سيخضعون الشعب هم واهمون” وذلك في اليوم الخامس والعشرين من العملية العسكرية لوقف تقدم الحوثيين نحو جنوب اليمن.

وأضاف “من حق شعبنا اليمني أن يتصدى للعدوان وأن يواجه المعتدي بكل الوسائل وأن يستفيد من كل الخيارات المتاحة طالما استمر العدوان”، داعيا اليمنيين إلى “الصبر والمثابرة ورص الصفوف وتعزيز التكاتف الداخلي”.

وفي السياق نفسه، رفض الحوثي القرار الأخير الذي أصدره مجلس الأمن الدولي وحض فيه الحوثيين على الانسحاب من المناطق التي احتلوها في اليمن، إضافة إلى فرضه حظر سلاح عليهم، ووصفه بأنه “غير عادل ولم يكن مفاجئا”.

واتهم الولايات المتحدة بأنها “أرادت هذا العدوان” وإسرائيل ب”مساندته ودعمه”، لافتا إلى أن غارات التحالف العربي أسفرت عن مقتل “مئات الأطفال وعدد من النساء” من دون أن يدلي بأرقام.

وجدد الحوثي حملته على السعودية، معتبرا أن “النظام السعودي يشكل خطورة على الشعب اليمني وقد تجلى أن هذا النظام يعادي ويحقد ويحتقر هذا الشعب”.

وأضاف أن “المشكلة السياسية (في اليمن) هي شأن داخلي ولا يمكن للنظام السعودي أن يتدخل فيها نحن من نحدد مصيرنا ونقرر نظامنا”، متهما السعودية بأنها “تنتهك سيادة بلد وكرامة شعب”.

وتتهم السعودية إيران بتسليح المتمردين الحوثيين الزيديين في اليمن، الأمر الذي تنفيه طهران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *