أخبار عالميةالأخبار العاجلة

تنظيم “داعش ” يسيطر على معظم مخيم اليرموك بجنوب دمشق

مقاتلو تنظيم “داعش” يعلنون على معظم أجزاء مخيم اليرموك في جنوب دمشق. وقال مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية إن هؤلاء “اقتحموا المخيم واستولوا على غالبيته”.

yarmouk-syrie-m_1

سيطر مقاتلو تنظيم “داعش” على معظم مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الواقع جنوبي دمشق بعد اقتحامه صباح اليوم الأربعاء، وفق ما أعلن مصدر فلسطيني.

وقال مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا أنور عبد الهادي لوكالة الأنباء الفرنسية “اقتحم مقاتلو داعش صباح اليوم مخيم اليرموك واستولوا على غالبيته”، مشيرا إلى أن “القتال لا يزال مستمرا بين عناصر التنظيم والمسلحين داخله”.

وأشار ناشط فلسطيني داخل المخيم، رافضا الكشف عن هويته، إلى “معارك اندلعت صباح اليوم مع كتائب “كناف بيت المقدس ومقاتلي التنظيم الذين تقدموا من حي الحجر الأسود المجاور”.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته عن “اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم من طرف، ومقاتلي فصيل إسلامي من طرف آخر في الشوارع الواقعة عند أطراف المخيم”، لافتا إلى “معلومات مؤكدة عن تقدم للتنظيم في المخيم”.

وتتزامن الاشتباكات وفق المرصد “مع قصف لقوات النظام على مناطق في مخيم اليرموك والحجر الأسود في جنوب دمشق”.

ويعاني المخيم، الذي تحاصره القوات النظامية منذ أكثر من عام، من نقص فادح في المواد الغذائية والأدوية تسبب بحوالى مئتي وفاة. وتراجع عدد سكانه من نحو 160 ألفا قبل اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد إلى حوالى 18 ألفا.

وفي حزيران/يونيو 2014، تم التوصل إلى هدنة بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة داخل المخيم، ما سمح بتراجع وتيرة المعارك في محيط المخيم، وتخفيف إجراءات الحصار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *