أخبار عالميةالأخبار العاجلة

بان كي مون يدعو الى وقف الاقتتال: الحرب فاقمت مشاكل دولة اليمن

بان كي مون ، أمين عام الأمم المتحدة، يدعو الى وقف الاقتتال في اليمن ، وهي المرّة الأولى التي يصرّح بها بهذه التصريحات منذ بداية الضربات الجويّة التي تقودها قوّات تحالف الدول العربيّة برئاسة السعوديّة، ضد جماعات الحوثيين في اليمن، والمستمرّة منذ ثلاثة أسابيع.

227409375_27

دعا بان كي مون ، أمين عام الأمم المتحدة، الى وقف الاقتتال في اليمن ، وهي المرّة الأولى التي يصرّح بها بهذه التصريحات منذ بداية الضربات الجويّة التي تقودها قوّات تحالف الدول العربيّة برئاسة السعوديّة، ضد جماعات الحوثيين في اليمن، والمستمرّة منذ ثلاثة أسابيع. وأشار كي مون الى أنّ “اليمن دولة شديدة الفقر وأنّ تبادل إطلاق النيران عقّد الأمور وجعلها أكثر صعوبة وفاقم المشاكل والتحديات التي يواجهها الجمهور اليمني”.

وجاء على لسان كي مون: “أدعو الى وقف النار من قبل كافّة الأطراف، وأناشد اليمنيين جميعهم بالاستجابة الى هذا النداء بنيّة صادقة، علمًا أنّ السعوديين أكّدوا لي بأنّهم متفهمون لضرورة أن تكون هنالك عمليّة سياسيّة”.

وألمح الى أنّ “العمليّات الدبلوماسيّة التي تقودها أمريكا هي أفضل خيار لانتشال اليمن من حروب طويلة الأمد وذات انعكاسات مخيفة على اتسقرار المنطقة، الى مستقبل أفضل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *