2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةانتخابات الطيبة 2015

مواطنون من الطيبة: لماذا لم يختر حراك كفى مرشحهم للرئاسة؟ ..برانسي: القرار سيتخذ بالتعاون مع  الاحزاب خلال اسبوعين

وصل موقع “الطيبة نت” العديد من الرسائل والاتصالات والتوجهات، التي تتساءل عن بيان حركة “كفى” الذي اصدرته في الاسبوع الماضي واعلنت من خلاله بانها ستعلن عن المرشح الذي سيمثل الحركة في انتخابات رئاسة بلدية الطيبة.

KAFA-1[1]وجاء في احدى الرسائل:” كان من المفروض ان تقوم حركة “كفى” الاعلان عن مرشحها لرئاسة بلدية الطيبة، لكننا لم نرى اي قرارات حتى الان في هذا الشان، وهنا يطرح السؤال، لماذا لم تعلن كفى عن نتائج الانتخابات التي اجروها، او ان الانتخابات لم تجرى اصلا؟.  عمليا هذا التاخير يثير جدلا حول ماهية العمل”.

كما جاء في الرسالة:” في الوقت الحالي المواطنون في الطيبة لا يعرفون من هم اعضاء حركة “كفى”، وما هي الاليات التي يعملون بها. اذا كان هدفهم فعلا يصب في مصلحة الطيبة فلا بد ان تكون مسيرتهم مفتوحة اكثر امام الجمهور حتى تكون الانطلاقة صحيحة، لا سيما انني اتمنى لحركة كفى النجاح في مشوارهم، املا ان تكون ساستهم فعلا بعيدة عن العائلية والمصالح الشخصية”.

تعقيب حركة كفى

هذا وقد تحدثنا مع الناشط رشيد برانسي وهو احد اعضاء “كفى” الذي قال لنا:” حراك “كفى” ماضي على قدم وساق للتواصل مع الاحزاب السياسية والجمعيات في الطيبة، وسنصل خلال اسبوعين على الاقل لاتفاق مع الاحزاب، حيث سيتم انتخاب المرشح بعد التوافق مع كافة الجهات، وليس بالضرورة ان يكون المرشح من حزب معين او حراك كفى”.

واضاف قائلا:” في الوقت الحالي لا يوجد مرشحون، كما انه لم يتم ترشيح شخص من “كفى” بل سنشرك كل الاحزاب في هذا الموضوع لنصل الى صيغة عمل مبلورة ليتم اختيار الشخص المناسب”.

بيان سابق لحركة كفى

وكان حراك “كفى قد اصدر بيانا في مدينة الطيبة، اعلن من خلاله عن فتح باب الترشح داخل الحراك منذ الاسبوع الماضي وانه وسوف تتم عملية الانتخاب يوم الجمعة الموافق 20.3.2015 ومن ثم الاعلان رسمياً عن مرشح الحراك لرئاسة البلدية.

وجاء في بيان الحراك ما يلي:” عقد حراك “كفى” – كلنا فداء الطيبة – اجتماعه الدوري وناقش اخر المستجدات التي طرأت على الساحة السياسية المحلية ودرس الية الاعلان عن انطلاقه الرسمي. واستمراراً لعمله الجماهيري فقد قرر الحراك اختيار مرشحه بشكل ديمقراطي وقد تم فتح باب الترشح داخل الحراك  وسوف تتم عملية الانتخاب يوم الجمعة الموافق 20.3.2015 ومن ثم الاعلان رسمياً عن مرشح الحراك لرئاسة البلدية”.
واضاف البيان:” ويأتي هذا القرار تمشياً مع مطالب الجمهور الطيباوي الذي انتظر بفارغ الصبر ظهور حركة جديدة تحمل رؤيا بديلة للطروحات القائمة قادرة على قيادة الطيبة الى بر الامان”.

 

‫4 تعليقات

  1. قلتها لكم واعيد رشحوا توفيق الطيبي. وابعدوا في المرحلة الاولى ثلاث عائلات مصاروة حاج يحيى وجبارة آن الاوان للعائلات الصغيرة ان تمارس الانتماء للطيبة

  2. نسال الله ان يكون المنتخب رجل يخاف الله وعادل ولا يخاف بالله لومة لائم هذا ما نحتاجه بالأساس

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تم انتخاب الاخ الناشط في حركة “كفى”- كلنا فدا الطيبة – المحامي وليد زيد مصاروة ليكون ممثل حراك “كفى” لرئاسة بلدية الطيبة القادم.
    الانتخاب جرى يوم الجمعة الفائت الموافق 21.3.2015 بحضور جميع أعضاء الحراك وتم انتخاب وليد زيد بالاجماع.
    وقد تقرر ان يؤجل الاعلان عن ترشيح المحامي وليد زيد مصاروة ليكون مرشح “كفى” لرئاسة البلدية لفترة اسبوعين حتى انهاء المفاوضات مع باقي الحركات السياسية والاجتماعية المحلية لبناء جسم واحد كبير يضم جميع القوى المحلية لخوض الانتخابات معاُ من أجل الطيبة.
    مع تحياتي ,
    عماد طباخ حاج يحيى – عضو وناشط في حراك “كفى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *