أخبار محليةالأخبار العاجلة

الشيخ كامل ريان: لا اؤيد اضراب المدارس في يوم الارض، وحتى لو كان قرار المتابعة خاطئا علينا احترامه

اكد رئيس مجلس ادارة مركز امام الشيخ كامل ريان على انه مع عدم اضراب المدارس في يوم الارض، وانه على الجماهير العربية احترام قرار المؤسسات في هذا الشان حتى لو كان خاطئا.

الشيخ كامل ريان
الشيخ كامل ريان

وقال الشيخ ريان حول هذا الموضوع:” يوم الارض يجب ان يأخذ حيز كبير من كل مواطن عربي بغض النظر عن جيله، انتمائه وموقفه، وذلك لاننا  ما زلنا مستهدفين انسانا وعرضا، وان وموضوع الارض هو هام في حياة الشعب الفلسطيني وعلى كل فلسطيني ان يواكب هذا اليوم منذ نشأته لان محاولة مصادرة ما بقي من الارض ما زال مستمرا”.

ومضى قائلا:”  انا اؤيد ان يكون اضراب في المرافق العامة ما عدا المدارس، لاننا لا اريد لمدارسنا ولطلابنا ان يجعلوا من كل الايام والمناسبات اضرابات  بل نريد ان يكرس في هذا اليوم من خلال التعليم التعرف على يوم الارض داخل المؤسسة وليس في الحارة والشوارع. نريد من المعلم والمدير والمربي ان يكرسوا حصصا تعليمية لطلابنا كي يتعرف الطالب على اهمية يوم الارض في حياتنا وعن مكانة هذا اليوم”.

وعن قرار لجنة المتابعة بعدم الاعلان عن الاضراب في المرافق العامة قال:” لا اعرف على ماذا اعتمدت لجنة المتابعة حول عدم الاعلان عن الاضراب، لكن يمكن ان اتفهمهم.  كان جيد والاولى على ضوء الهجمة الشرسة ضد الجماهير العربية وخاصة في النقب  ان يعلن الاضراب بهيئة معينة باستثناء المدارس”.

وعن الاقاويل التي ذكرت ان انتخابات الكنيست كانت سببا لعدم اعلان الاضراب قال:” مركبات لجنة المتابعة هي التي يجب ان تتخذ القرار وليس مركبات القائمة المشتركة.  علينا ان  نحترم  قرارات مؤسساتنا بكل الاحوال ان كان اضراب ام لم يكن، ويجب ان نلمس هذه القيمة في نفوسنا ونفوس الاخرين لا ان نعمل ضد القرارات حتى لو كان القرار خاطئا علينا احترام مؤسساتنا وليس اشخاصنا”.

تعليق واحد

  1. يوم الارض هو يوم انتهكة فيه حرمة ارضينا فيجب علينا ان نعبر عن غضبا حتى ولو كان بلاضراب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *