أخبار عالميةالأخبار العاجلة

بعد اعدام الياباني- التفاوض مستمر في قضية الكساسبة

أكدت مصادر مطلعة لصحيفة “الغد” الاردنية، أن قنوات الاتصال والتفاوض غير المباشرة، بين الأردن وتنظيم “داعش”، ما تزال متواصلة، لتأمين الإفراج عن الرهينة الأردني الطيار معاذ الكساسبة، رغم انتهاء المهلة الثانية، منذ غروب شمس يوم الخميس الماضي.

314883_345x230

وكانت داعش قد اعدمت الرهينة الياباني امس السبت، الذي نشر التنظيم فيديو له يحمل صورة الكساسبة يوم الثلاثاء ومهلة 24 ساعة للاردن للافراج عن الريشاوي.

وفيما ما يزال الغموض يلف مصير عملية التفاوض، وسط تحفظ رسمي أردني عن الحديث عن مجريات الاتصالات والتحركات الجارية على هذا الصعيد، فإن المصادر تؤكد أنه لم يصل الأردن حتى الآن ما يثبت سلامة الطيار الكساسبة، وهو الشرط الأردني الذي أعلن منذ اليوم الأول، للبدء بأي عملية تفاوض على صفقة لمبادلة السجينة ساجدة الريشاوي بالطيار البطل.

وفي هذا السياق، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتور محمد المومني لـ”الغد” أمس، أن “خلية إدارة الأزمة” لمتابعة قضية الطيار البطل “ما تزال منعقدة منذ اليوم الأول لاعتقال الطيار”، أثناء أدائه للواجب.

وشدد المومني على أن “الدولة الأردنية ما زالت تنتظر أي إثبات على سلامة ابننا معاذ”، مجددا تأكيد الأردن على أنه “لا يمانع بتسليم المحكومة بالإعدام الريشاوي، مقابل عودة ابننا الطيار الى أهله ووطنه، وقد أوضحت الحكومة هذا منذ البداية”.

وكان قد نشر تنظيم داعش مساء السبت فيديو يظهر قيام احد عناصر التنظيم بذبح الرهينة الياباني الثاني كينجي كوتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *