أخبار عالمية

الملك عبد الله يؤكد بان داعش جنت على نفسها بالاقتراب مـن العـرين الأردنـي

أجرى الإعلامي الأمريكي فريد زكريا مقابلة مع الملك عبدالله الثاني، تبث بعد غد الأحد، ضمن برنامج (جي بي أس) في محطة سي أن أن الإخبارية الأمريكية.

163122

ويتناول  الملك في المقابلة رؤيته حيال عدد من التطورات الإقليمية، خصوصا ما يتصل بالحرب ضد عصابة داعش الإرهابية وغيرها من القضايا.

وفي رد للملك على سؤال، خلال المقابلة، حول شعوره عند استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة، قال جلالة الملك “إنني لم أشاهد الفيديو، والكثير منا رفض أن يشاهده باعتباره شكلا من الدعاية الزائفة… لقد اعتراني الاشمئزاز مما حدث، وحزنت مع عائلة الشهيد، وكنت قد التقيتهم في مناسبات عدة… لقد حزنت كثيرا على والد الشهيد، وأمه وإخوته وأخواته وزوجته – وكان لم يمض على زواجه أكثر من خمسة أشهر.

كجندي وابن للجيش العربي، القوات المسلحة الأردنية، فقد شعرت بالغضب الشديد. فمعاذ، يرحمه الله، هو رفيق سلاح، واعتقد أن كل جندي أردني عامل أو متقاعد قد غضب واشمأز من الوحشية التي واجهها معاذ.

” وأكد  الملك: إذا كانت عصابة داعش قد حاولت تخويف الأردنيين، فإن ما حدث هو عكس ذلك تماما.”

“وإذا ما نظرت في تاريخنا، ستعلم أننا رددنا الصاع صاعين لكل من اعتدى علينا”، مؤكدا  أن داعش قد جنت على نفسها بالاقتراب من العرين الأردني، إذ أن ما اقترفته بحق البطل الشهيد معاذ قد حفز الأردنيين على الإلتفاف حول رايتهم والتمسك بوحدتهم والتصدى لأساليب هذه العصابة الدنيئة.

تعليق واحد

  1. من المشترك في صنع حديقة الحيوان”دعشوش”ولماذا حدد لها اين تقترب!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *