أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الآلاف يشيعون جنازة المسلمين الثلاثة وأردوغان ينتقد “صمت” أوباما

آلاف الأشخاص يحضرون لتشييع جنازة الثلاثة الشبان المسلمين الذين قتلوا في كارولاينا. واعتبر والد ضحيتين منهم أن “هذه جريمة كراهية بكل ما تحمله الكلمة من معنى”. وانتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “صمت” نظيره الأمريكي باراكا أوباما بشأن هذه الجريمة.

11022015 chapel hill victims-m_1
شارك آلاف الأشخاص أمس الخميس في تشييع جنازة الثلاثة مسلمين الذين قتلوا في ولاية كارولاينا، ودعا والد اثنتين من الضحايا السلطات الأمريكية للتحقيق فيما إذا كانت الكراهية بسبب الدين هي الدافع لقتلهم.

وتحدث محمد أبو صالحة والد الشابتين أمام المشيعين قرب مسجد في رالي ودعا الرئيس باراك أوباما إلى الإصرار على أن يحقق مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في القضية باعتبارها جريمة كراهية.

وقال “هذه جريمة كراهية بكل ما تحمله الكلمة من معنى”، وأضاف “إذا لم ينصتوا باهتمام فسأصرخ.”

وأضاف أن عائلات الضحايا لا يرغبون في الانتقام ولا يعنيهم العقوبة التي ستطبق على هيكس، لكنهم يريدون ضمان ألا يعاني شبان آخرون في الولايات المتحدة من عنف مماثل.

ووجهت الشرطة الاتهام لكريج ستيفن هيكس (46 عاما) بالقتل. ويقول محققون إن النتائج الأولية للتحقيق تشير إلى أن خلافا على صف السيارات هو الدافع وراء قتلهم، لكنها تبحث ما إذا كان هيكس حركته الكراهية تجاه الضحايا لأنهم مسلمون.

أردوغان ينتقد أوباما على “صمته”

نالت القضية اهتماما عالميا وانتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونائبه جو بايدن ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس الخميس لعدم إدلائهم بأي تصريحات عن الحادث.

وقال أردوغان خلال زيارة للمكسيك “إذا التزمتم الصمت حيال حادث كهذا ولم تتحدثوا فإن العالم سيلتزم الصمت تجاهكم.”

وزاد الحادث المخاوف بين بعض المدافعين عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة الذين يقولون إنهم شهدوا زيادة في التهديدات ضد المسلمين في الأسابيع الأخيرة.

 روابط ذات صلة:

مسلح يقتل فلسطينيتين وسوري في ولاية كارولاينا الامريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *