ادم وحواء

8 أشياء تخلي عنها لحياة أكثر سعادة وإستقرار

للأسف قد نعقد حياتنا بأيدينا لدرجة لا تمكننا من الإعتراف بالسعادة عندما تأتى أمام أعيننا، وأحياناً دون ان ندري قد نتمسك بالكثير من الامور التي تسبب لنا قدراً كبيراً من التوتر والألم، دون محاولة الإبتعاد عن كل تلك المنغصات التى تحول دون سعادتنا وإستقرارنا.

happy-woman

اليكِ 8 اشياء إذا استطعت التخلي عنها سوف تجعلى حياتكِ اسهل وأكثر سعادة عن قبل:

1- تخلى عن ما يتوقعه الآخرين منكِ
إنفاقك للوقت فى القلق فيما يعتقده الآخرين عنكِ أو ما يرونه فيكِ مضيعة لطاقتك ولسعادتك، فلن تستفيدى شيئاً عندما تعرفى ما يتوقعه الناس منكِ أو كيف يرونكِ. لهذا تخلى فوراً عن هذا الإهتمام وإهتمى بإرضاء نفسك اولاً.

2- تخلى عن حرصك بإرضاء الناس جميعاً
كما قلنا من قبل إهتمى بإرضاء نفسك أولاً وحاولى أن تكونى فى أفضل حال، وإبتعدى عن تضييع الوقت فى محاولة ارضاء الآخرين لانكِ لن تستطيعى إرضاء جميع الأطراف، كونى نفسك ومع الوقت سينجذب نحوكِ من يشبهونكِ ومن أحبوكِ كما أنتِ.

3- تخلى عن المشاركة فى جلسات النميمة
خاصة تلك التى تجرى عادة بين السيدات، لا تشاركى في الحيث فى مثل هذه الأمور أو فى التحدث عن الناس، لأن غالباً من يشراكك الحديث فى ذلك سيتحدث عنكِ فى وقت لاحق عند غيابك.

4- تخلى عن القلق والخوف
القلق الدائم من الغد يتحول من حرص الى خوف، فلا تقلقى من شأن الغد لأن كثرة القلق تضيع الطاقة فيما لا يفيد وتشغل تفكيرك، لذا إتركى الأيام تمضى وثقى فى أن الغد سيكون أفضل.

5- تخلى عن التحدث عن خصوصياتكِ الشخصية
فالحقيقة ان اغلب الناس ليدهم ما يشغل بالهم وأفكارهم من مسئوليات ومشاكل قد تكون أكثر شدة من خصوصياتك التى تتحدثى عنها، ولهذا ربما رد فعل الطرف الآخر لا تعجبك، فقومى بالتخلى عن التحدث عن الذات وعن حياتك الشخصية.

6-تخلى عن الماضي
لقد مررنا جميعاً بالجراح، فربما فعل الآباء بعض الأخطاء التى دفعنا ثمنها فيما بعد، وربما لم نستمع الى نصائح الوالدين عندما كنا صغاراً، فلماذا لا تزال أصواتهم فى الأذن حتى الآن؟ حاولى التخلص من الماضى بكل مساوءه وبكل ما مررت فيه من آلام، خاصة آلام الإنفصال عن الشريك، فكل تجربة فى الحياة بلا شك وقد علمتنا درساً لنستفيد منه وليس لنظل نتذكر آلامه.

7- تخلى عن إنفاق المال لإعتقادك أنه سيوفر لكِ السعادة
تخلى عن إنفاق المال من أجل محاولتكِ لشراء السعادة، فالعيش ببساطة يوفر لكِ حياة أكثر سعادة، ولأن السعادة ليست فى جمع المال أو إنفاقه وإنما فى الرضا الداخلى والسلام والراحة النفسية.

8- تخلى عن الغضب
الغضب كالشعلة التى تحترق فى يد صاحبها أو من حملها، فبالغضب تضيعين على نفسك لحظات سعيدة قد تمر عليكِ دون الشعور بها. تخلى عن شعورك بالحزن والغضب وإفتحى صفحة جديدة من حياتكِ أكثر سعادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *