علوم وتكنولوجيا

هذه هي المواصفات الكاملة لـ”غالاكسي إس 6″

نشر موقع BGR الإلكتروني، اليوم، على قائمة مسرّبة نقلا عما وصفها الموقع بالمصادر الموثوقة، فيها المواصفات الكاملة لهاتف سامسونغ المنتظر “غالاكسي إس 6”.

9e8c31d9-6124-41ee-aee2-9b6390a7d76a_16x9_600x338

وتضمنت القائمة معلومات تسرّبت سابقا عن الهاتف، وبعض المعلومات الجديدة، مثل اعتزام سامسونغ إطلاق خدمة Samsung Pay للدفع الإلكتروني مع الهاتف، وهي خدمة متوافقة مع 90% من طرفيات الدفع الإلكتروني المغناطيسية أو تلك التي تعتمد على شرائح الاتصال قريب المدى NFC.

أما بالنسبة للمواصفات العتادية، فقد تحدّث التقرير عن معالج ثُماني النواة بمعمارية 64 بت مصنوع بتقنية 14 نانومتر، لم يتم تحديد طرازه، لكنه -بحسب المعلومات- أسرع بنسبة 50% من معالج هاتف العام الماضي.

في حين أن شاشة الهاتف بقياس 5.1 بوصة بدقة QHD من نوع Super AMOLED بكثافة 577 بيكسل في البوصة تتميز بإمكانية رؤية خارجية عالية ووضعية خافتة بشكل كبير للقراءة الليلية.

ويحمل الهاتف كاميرا خلفية كبيرة بدقة 20 ميغابيكسل مع مثبت بصري وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل بإمكانية التصوير بتقنية HDR في الوقت الحقيقي، ومن المفترض أن يتوفر بثلاث مساحات تخزينية هي 32 و64 و128 غيغابايت، في حين يُشغّل الجهاز بطارية بسعة 2550 ميلي أمبير مع دعم مدمج للشحن اللاسلكي وميزة الشحن السريع التي تتيح استخدام الهاتف لأربع ساعات بعد 10 دقائق من الشحن.

وتحدث التقرير عن جسم الهاتف، ذاكرا أنه سيكون مصنوعا من الزجاج والمعدن، وهذا ما يتطابق مع تسريبات سابقة ظهرت قبل أيام.
يذكر أنه من المتوقع إعلان سامسونغ عن هاتفها الأبرز لهذا العام “غالاكسي إس 6” خلال شهر مارس القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *