3أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نساء من المثلث: عدم اعطاء الحركة الاسلامية النساء المشاركة في انتخابات لواء المركز يعتبر تهميش…فريج: سيشاركن في المؤتمر العام

باسم نساء من سكان منطقة المثلث الجنوبي، يتساءلن عن الاسباب عدم اشراك النساء في مؤتمر لواء المركز للحركة الاسلامية للجناح الجنوبي الذي اقيم يوم امس السبت في جلجولية لاختيار مرشح للمقعد الثاني في القائمة البرلمانية التي ستخوض اتتخابات الكنيست الـ 20.

صورة من اجتماع امس في جلجولية
صورة من اجتماع امس في جلجولية

وصل موقع “الطيبة نت” رسائل عديدة موقعة باسم نساء من سكان منطقة المثلث الجنوبي، يتساءلن عن الاسباب عدم اشراك النساء في مؤتمر لواء المركز للحركة الاسلامية للجناح الجنوبي الذي اقيم يوم امس السبت في جلجولية لاختيار مرشح للمقعد الثاني في القائمة البرلمانية التي ستخوض اتتخابات الكنيست الـ 20، والتي انتهت بفوز الشيخ المهندس عبد الحكيم حاج يحيى من سكان مدينة الطيبة.

يشار الى ان عدد المصوتين من مجلس الشورى وصل الى 101، وجميعهم كانوا من الرجال.

وجاء في احدى الرسائل:” في الحقيقة نحن نستغرب من عدم اشراك النساء في العملية الانتخابية في مؤتمر لواء المركز، الامر الذي يشير الى انه ما زال هنالك تهميش للمراة العربية على الساحة السياسية، ولا توجد رغبة في ان تكون شريكة في اتخاذ صنع القرار، مع ان الحركة الاسلامية كانت قد اكدت في مناسبات عديدة على انها ستسعى لتخصيص مقعد لامراة في انتخابات الكنيست، لكن ما نسمه بالامس يلقى بعد يوم في الهاوية”.

تعقيب الحركة الاسلامية
وفي حديث مع نائب رئيس الحركة الاسلامية الشيخ صفوت فريج قال:” هذا مؤتمر لوائي اقيم في ظروف استثنائية، ناهيك عن احوال الطقس. يوم الجمعة القادمة سيكون لدينا المؤتمر العام الذي ستشارك فيه نساء، وما كان في مؤتمر لواء المركز بالامس نعتبره بمثابة توصية سترفع للمؤتمر العام القطري الذي سيشارك فيه نساء لاختيار والموافقة على قائمة الحركة الاسلامية النهائية”.

وفيما اذا سيخصصون مكان لامراة في القائمة قال:” في هذه الدورة لن يكون لدينا مرشحة بسبب انه لا يوجد لدينا نساء متقدمات للعمل السياسي، وانا شخصيا قمت بالتوجه الى بعض النساء في محاولة اقناعهن خوض هذه الخطوة لكن لم نجد الرغبة لديهن في هذا الميدان، مع ان نساء الحركة الاسلامية يشاركن في كافة الميادين، لكن الميدان السياسي لم نجد الرغبة فيه من قبل نساء الحركة الاسلامية”.

واضاف قائلا:” استطيع ان اقول بحكم عملي كمركز في منطقة المركز في الانتخابات السابقة، بانه كان هنالك مشاركة فعالة للنساء في العمل السياسي وجلب الاصوات واخراج المصوتين اكثر من الشباب، واخص بالذكر نساء كفر قاسم”.

تعليق واحد

  1. اولا المشاركة في اتخابات الكنيست حرام والدليل في كتاب الله ثانيا قال رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام لا يفلح قوم ولو امرهم امرأه انظروا الى ما وصلنا اليه لبعدنا عن دين الله شر البلية ما يضحك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *