3أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مقتل تسعة اشخاص في هجوم انتحاري بمقهى في لبنان

انفجارا، نفذه انتحاريان، يهزّ  مقهى “أبو عمران”، في منطقة جبل “محسن” في مدينة طرابلس شمال لبنان، ما أدى إلى سقوط نحو 9 قتلى وأكثر من 37 جريحاً بعضهم في حالة حرجة.

0,,18183903_303,00

اقدم انتحاريان على تفجير نفسيهما في مقهى “عمران” في “جبل محسن” في طرابلس شمال لبنان، ماسفر عن مقتل  تسعة اشخاص وما يزيد عن 36 جريحاً، ما يثير الريبة من عودة اعمال العنف الى هذه المدينة ذات التاريخ الحافل بالمواجهات بين سنة وعلويين.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن التفجير ناتج عن هجوم انتحاري مزدوج نفذه انتحاريان، هما طه سمير كيال وبلال محمد ابراهيم، من منطقة المنكوبين، أحد أحياء طرابلس.

وذكرت الوكالة أن أكثر من 20 شخصاً أصيبوا في الهجوم الذي استهدف أحد المقاهي في منطقة جبل محسن. وقالت إن انتحارياً ثانياً فجّر نفسه بعدما تجمع الناس في أعقاب التفجير الأول.

الانفجار الذي استهدف المنطقة التي يسكنها غالبية من الطائفة العلوية، يأتي عشية القرار القضائي بإصدار مذكرة توقيف بحق علي عيد، زعيم “الحزب العربي الديمقراطي”، على خلفية تفجيري مسجدي السلام والتقوى اللذين وقعا في طرابلس قبل أكثر من سنة.

وشهدت طرابلس فترة من الهدوء الأمني عقب تطبيق الخطة الأمنية التي أفضت إلى دخول الجيش إلى محاور القتال التقليدية بين جبل محسن وباب التبانة، وخروج قادة المحاور من المدينة والقبض على بعضهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *