أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مصادر مطلعة: الغاء حفل تسمية شوارع الطيبة سببه خلاف على اختيار الاسماء… البلدية: نفضل ان تكون الاسماء تاريخية وتراثية

اللجنة المعينة في بلدية الطيبة تقرر تاجيل حفل تسمية الشوارع في البلدة، بسبب خلاف على الاسماء التي طرحت لاستخدامها في تسمية الشوارع.

tntnS1250004

ذكرت مصادر مطلعة لموقع الطيبة نت “ان اللجنة المعينة في بلدية الطيبة قررت تاجيل حفل تسمية الشوارع في البلدة، بسبب خلاف على الاسماء التي طرحت لاستخدامها في تسمية الشوارع”.

وكانت بلدية الطيبة عممت في الاسبوع المنصرم دعوة الى المشاركة في حفل تسمية الشوارع، اذ جاء فيه:” ندعوكم يوم الإثنين، 26.01.2015، بين السّاعات 11:00-12:00 لحفل مشروع تسمية الشوارع بالقرب من مدرسة ابن سينا ب. الحفل يتضمن كلمة يلقيها عضو لجنة تسمية الشوارع: السيّد عبد الرّحيم الشيخ يوسف وبحضور الأعضاء ومديري الأقسام في البلديّة وأعضاء لجنة تسمية الشوارع: السيّد وليد صادق، السيّد حسن عازم، السيّد عبد الرّحيم الشيخ يوسف، السيّد عبد الرّحيم مفلح، السيّد صدقي إدريس، السيّد رشيد طيبي، السيّد حسن جبارة”.

هذا وبعد يومين عادت البلدية واصدرت بيانا اخرا ابلغت فيه عن الغاء الدعوة، وكتبوا في البيان:” يؤسفنا إبلاغكم أنّ حفل افتتاح مشروع تسمية الشوارع في الطيبة، تمّ تأجيله، سوف نوافيكم بالموعد الجديد لاحقا”.

هذا واضافت مصادرنا المطلعة:” هنالك من طالب بان تكون اسماء الشوارع على اسم شخصيات قد رحلت من مدينة الطيبة، حيث تم طرح اسماء كثيرة من عدة عائلات، ومن هنا بدات الخلافات حول من هي الشخصيات التي سيتم اختيارها، الا ان رئيس اللجنة المعينة اقترح بان تكون اسماء الشوارع تاريخية واثرية وتراثية”.

ويذكر ان اعضاء اللجنة كانوا قبل ان ينسحب البعض منها بسبب اعتراضهم على كيفية اختيار الاسماء : وليد صادق، حسين عبد الحفيظ، عبد الرحيم الشيخ يوسف، احمد صابر، عبد الرحيم مفلح، احمد كرمية، رشيد طيبي، سوسن ناشف حسن عازم، نواف عبيد، صدقي ادريس.

تعقيب بلدية الطيبة
وجاء تعقيب من بلدية الطيبة:” البلدية تفضل ان تكون الاسماء تاريخية وتراثية، وقريبا سننهي هذا الموضوع لاخراجه الى حيز التنفيذ”.

روابط ذات صلة:

 تسمية شوارع الطيبة مشروع قديم حديث يدخل حيز التنفيذ

‫9 تعليقات

  1. اشي مخزي نحن افضل امة اخرجت للناس ماذا عن اسماء الصحابة الكرام ماذا عن اعلام الاسلام في اسماء مخزية

  2. اخ محمد شارع مخبز ابو صالح رح يكون شارع القدس واحنا مش لازم نسبق الامور لانه في بالطيبه ٤٥٠٠ شارع والي تم تسميتهن ١٦٥ يعني ان الله مع الصابرين اذا صبرو

  3. على فكره رقم واحد عمر بن الخطاب ، البخاري ، ابو هريره، بلال بن رباح و خالد بن الوليد كلهم صحابي
    ابن سينا محمود درويش وفي كمان شخصيات مظنش انو بتستاهلش نسمي باسمها بس الجدل انو اخذو اسماء الحارات والمناطق القديمه وسمو عاسمها عفكره احنا شعب خالف تعرف

  4. أين شارع القدس وحيفا وبغداد والقاهره والخ اما فكره تسميه الشوارع على اسم شخصيات معلمين ومدراء سابقين فهي فكره هزيله الأنسب شخصيات عربيه كجبران خليل جبران واحمد شوقي وغيرهم

  5. الصراحة تسمية الشوارع الحالية هي خيبة امل
    كل الشوارع على اسماء مدارس ؟ شارع الزهراء؟ شارع البخاري ؟ يعني فش عنا اسماء لاشخاص مهمة؟
    ومالو اسم صلاح الدين ؟ ومالو اسم جمال عبد الناصر ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *