أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مسيرة فرنسا ضد الارهاب بمشاركة رؤساء العالم الأكبر في تاريخها

شارك في المسيرة  العالمية التي جرت في باريس رفضا للإرهاب وتنديدا بالإرهابيين، العشرات من الزعماء والقادة العرب والاجانب بينهم العاهل الاردني عبد الله الثاني، وعقيلته الملكة رانيا العبد الله، ورئيس وزراء اسرائيل نتنياهو. وحوالي 3 ملايين فرنسي من مختلف الأديان والأعراق.312357_345x230

وصفت الداخلية الفرنسية المظاهرة العالمية التي جرت اليوم الأحد في باريس رفضا للإرهاب وتنديدا بالإرهابيين بالأكبر في تاريخ الجمهورية الفرنسية وان هذه المسيرة فاقت من حيث عدد المشاركين فيها احتفالات فرنسا بالنصر على النازية عام 1945.

وانطلقت في باريس المسيرة التاريخية ضد الارهاب إثر الاعتداءات التي شهدتها العاصمة الفرنسية بمشاركة الرئيس محمود عباس وقادة امميين.

وشارك في المسيرة العشرات من الزعماء والقادة العرب والاجانب بينهم العاهل الاردني عبد الله الثاني، وعقيلته الملكة رانيا العبد الله، ورئيس وزراء اسرائيل نتنياهو.

كما وشارك في المسيرة حوالي 3 ملايين فرنسي من مختلف الأديان والأعراق وسجل المسلمين الفرنسيين مشاركة واسعة وغير مسبوقة حسب وسائل الإعلام الفرنسية والدولية.

وقال فرانسوا لامي النائب بالبرلمان والمكلف من الحزب الإشتراكي الحاكم بتنظيم المسيرة في تعليق على موقع تويتر “فرنسا الرائعة! لقد تم ابلاغي بأن ما بين 1.3 مليون و1.5 مليون منا في باريس.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *