أخبار رياضية

دروجبا يشيد بلامبارد وتيري ..و يكشف عن موقفه من الاعتزال

أشاد المهاجم المخضرم ديدييه دروجبا بالطريقة الملهمة لزميليه فرانك لامبارد وجون تيري والتي ساعدته على تغيير مسار مشواره بعد معاناته من أوقات عصيبة في أيامه الأولى مع تشيلسي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

הורד (2)
دروجبا يشيد بلامبارد وتيري ..و يكشف عن موقفه من الاعتزال

وانضم دروجبا المهاجم السابق لمنتخب ساحل العاج إلى تشيلسي من اولمبيك مرسيليا الفرنسي في صفقة ضخمة قبل 11 عاما وكان يتعرض دائما لانتقادات بسبب الطريقة المسرحية التي كان يظهر بها في أرض الملعب لكنه قال إن لامبارد ساعده مع تيري في ضبط تصرفاته.

وقال دروجبا في مقابلة مع رويترز يوم الأحد الماضي بعد تكريمه من رابطة نقاد كرة القدم بسبب مساهمته الرائعة في اللعبة “أنا فخور للغاية لانني نجحت في دفع الأمور ولانني تعلمت من أخطائي.”

وأضاف “حاولت أن أتعلم الثقافة من أجل معرفة وسائل الإعلام بشكل أفضل للتغيير. كنت بحاجة لتغيير الطريقة التي كانت وسائل الإعلام تنظر لي بها لانني لم أكن ديدييه الحقيقي لذلك كنت أشعر بحزن بالغ.”

وتابع “لكن أنا سعيد للغاية الآن لانهم يعرفون حقا من أكون. يعلمون انني شغوف وعندما أفعل شيئا أقدم كل ما عندي. أعتقد ان وجود لاعبين من حولي مثل فرانك وجون ساعدني. يجب ان يتخذ المرء هذا كمثال وبالنسبة لي كان كذلك.”

وسجل دروجبا القائد السابق لمنتخب ساحل العاج 142 هدفا في 342 مباراة خلال فترته الأولى مع تشيلسي الذي نجح في التتويج معه بكافة الألقاب الممكنة.

ورحل دروجبا عن تشيلسي وهو في قمة مجده بعدما أدرك التعادل في الوقت الأصلي ثم أحرز ركلة الترجيح الحاسمة ليقود النادي اللندني للقبه الوحيد في دوري أبطال اوروبا عام 2012 على حساب بايرن ميونيخ في النهائي الذي أقيم على ملعب الفريق الالماني.

وبعد فترات قصيرة في الصين وتركيا عاد دروجبا الى تشيلسي عندما وقع عقدا لمدة عام واحد في بداية الموسم الحالي.

ومع عودة دروجبا رحل لامبارد الهداف التاريخي لتشيلسي والذي وقع عقدا دائما مع نيويورك سيتي الامريكي قبل انتقاله لمانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي على سبيل الاعارة.

وسيعود لامبارد لاعب الوسط السابق لمنتخب انجلترا الى معقل تشيلسي المتصدر يوم السبت المقبل عندما يتقابل ناديه القديم مع ضيفه سيتي الذي يبتعد عن القمة بخمس نقاط.

وقال دروجبا مشيرا لزميله القديم “سيعود كأسطورة. لقد ساعد النادي على الفوز بكثير من الألقاب في آخر 11 عاما.”

وأضاف “أتوقع استقبالا رائعا له. لقد ساهم في أكثر من نصف الأهداف التي سجلتها لذلك أدين له بالكثير.”

وسيبلغ دروجبا 37 عاما في مارس اذار القادم لكنه ليس مستعدا للاعتزال ويأمل في الحصول على عقد جديد من تشيلسي في نهاية الموسم.

وقال دروجبا “سألعب الموسم القادم بكل تأكيد. أريد المنافسة واللعب في الدوري الانجليزي الممتاز لانه أفضل دوري في العالم.”

لكن يجب على تشيلسي أن يتعافى سريعا من هزيمته المفاجئة 4-2 في كأس الاتحاد الانجليزي أمام برادفورد سيتي المنتمي للدرجة الثالثة يوم السبت الماضي.

وقبل مواجهة سيتي في الدوري سيتقابل تشليسي مع ضيفه ليفربول في اياب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية اليوم الثلاثاء.

ويضع دروجبا الوصول الى النهائي على استاد ويمبلي نصب عينيه بعدما سجل ثمانية أهداف في نفس العدد من المباريات في ذلك الملعب.

وقال دروجبا “كل ما يمكنني قوله ان الحظ حالفني في التسجيل في كل مرة كنت هناك وهو ما يجعله استادا مميزا للغاية بالنسبة لي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *