3أخبار الطيبة

تعقيبا على تصريحات المحامي احمد ظاهر، المرشح الرئاسي يحيى مرعي الحاج يحيى: اتفقنا على لجنة تفويض واللجنة اعتبرت الانتخابات التمهيدية ملغاة

المرشح يحيى مرعي الحاج يحيى : “يوم الانتخابات التمهيدية التي جرت يوم السبت17.01.2015وبعد الاحداث المؤسفة التي ادت الى توقف فرز الاصوات، تم الاتفاق بيني وبين الاخ حسني حاج يحيى على تفويض لجنة جديدة لتبث في مجريات الامور والوصول الى حقيقة ما تردد من امكانية فوز احد الطرفين في الانتخابات وايجاد حل للمشكلة”

المرشح يحيى مرعي
المرشح يحيى مرعي

بعث المحاسب يحيى مرعي حاج يحيى احد المرشحين للانتخابات التمهيدية، لعائلة حاج يحيى، تعفيبا على تصريحات عضو لجنة الانتخابات في عائلة حاج يحيى المحامي احمد ظاهر حاج يحيى ليؤكد بان الانتخابات التمهيدية التي جرت قبل اسبوعين قد الغيت بناء على قرار اللجنة المفوضة لانهاء قضية اختيار مرشح العائلة.

ويشار الى ان  مصادرنا السياسية، كشفت لموقع “الطيبة نت” يوم امس بان هنالك وجهاء يسعون من اجل حل الازمة، واشاروا الى ان الانتخابات الغيت علما بان المحامي احمد ظاهر نفى بان تكون الانتخابات الغيت، وجاء في بيان يحيى مرعي الحاج يحيى المرشح في عائلة حاج يحيى لرئاسة بلدية الطيبة، ما يلي :” تعقيبا على اقوال المحامي احمد ظاهر بخصوص الانتخابات التمهيدية، في يوم الانتخابات التمهيدية التي جرت يوم السبت 17.01.2015 وبعد الاحداث المؤسفة التي ادت الى توقف فرز الاصوات، تم الاتفاق بيني وبين الاخ حسني حاج يحيى على تفويض لجنة جديدة لتبث في مجريات الامور والوصول الى حقيقة ما تردد من امكانية فوز احد الطرفين في الانتخابات وايجاد حل للمشكلة”.

وتابع البيان:” وقد عقدت اللجنة عدة اجتماعات بحضوري وبحضور الاخ حسني حاج يحيى وبعد ان قدم المحامي احمد الظاهر معطيات لفرز الاصوات للجنة المفوضة الجديدة  قد تبين انه بقي حوالي 900 صوت لم يتم فرزها وبعد ان تداولت اللجنة بالأمر قررت انه لا يمكن ان تعلن عن احد المرشحين كفائز وذلك بناء على المعطيات التي قدمها المحامي احمد ظاهر وبهذا تعتبر اللجنة الانتخابات لاغية”.

واضاف البيان:” وبناء عليه قامت اللجنة بعرض طروحات واليات والتوافق بين المرشحين وللبث فيما بينهما الا ان الاخ حسني حاج يحيى رفض جميع الاقتراحات والاليات التي عرضت وما زالت اللجنة المفوضة تقوم بمحاولات من اجل التوصل لحل عادل بين الطرفين وما زلنا ننتظر قراراتها ، اما بالنسبة للجنة المبادرة التي ادت الى الانتخابات التمهيدية لا يوجد لها ضلع بما يدور حاليا حيث انها انهت دورها في يوم الانتخابات مشكورة على المجهود التي قامت به“.

المحامي احمد عبد الكريم ظاهر حاج يحيى
المحامي احمد عبد الكريم ظاهر حاج يحيى

المحامي احمد الظاهر: الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى لم تلغ

ويذكر ان المحامي احمد ظاهر حاج يحيى اكد يوم امس لموقع “الطيبة نت”  بان الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى لم تلغ، مع العلم ان يحيى مرعي حاج يحيى كان قد صرح قبل اكثر من اسبوع بانها قد الغيت بسبب عد فرز كافة اوراق التصويت.

وقال عضو لجنة الانتخابات في عائلة حاج يحيى المحامي احمد ظاهر:” لم يكن هناك اي قرار بالغاء الانتخابات التمهيدية حتى الان. لجنة الانتخابات تنتظر نتائج اللجان القائمة التي تسعى للوفاق بين كافة الاطراف المرشحة للانتخابات، وفي حال لم يكن اتفاق بين الاطراف ستجلس لجنة الانتخابات لتتخذ القرارات”.

وتابع قائلا:” قرار لجنة الانتخابات سياخذ بعين الاعتبار كل ما حصل بما فيها الامور التي حصلت اثناء فرز الاصوات وايضا نتائج المفاوضات بين الاطراف، واذا لزم البت في موضوع الانتخابات سنبت في ذلك. نامل ان يكون اتفاق، واذا كانت النتائج عكسية فسيكون لكل حادث حديث”.

روابط ذات صلة:

المحامي احمد الظاهر: الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى لم تلغ وننتظر قرار المفاوضات

‫8 تعليقات

  1. نطالب لجنة الانتخابات بعدم التدخل في اختيار المرشح الذي يمثل العائلة وذلك لانحياز اللجنة لاحد المرشحين. ونشكرهم على المجهود الذي قاموا به من تجهيزات وترتيبات للانتخابات .

  2. اذا اعيد البرايمرز بين يحيى مرعي وحسني مرعي بعد انسحاب رامي تكلة وعبد الحكيم العوسل ستكون النتيجة لصالح يحيى مرعي وبفارق اصوات كبير

  3. תמשיך אתה אדם ראוי
    אם יש אנשים אחרים שרוצים לרוץ אז מה??

  4. اكمل يا ابو فادي اكمل كل الطيبه معاك انشاء الله وانت في البلديه تعمل لاجل بلدك شبابنا واطفالنا ونسائنا اكمل واكمل كلمه الحق وعمل الخير

  5. معك حق من حق كل شخص ان ينتخب من يريد ويساعده ومن حق كل شخص كان باللجنه ان ينتخب من يريد لكن ليس من حق اللجنة ان تساعد مرشح لانها هي قادمة لتوحيد العائلة اولا ولمصلحة الطيبة عامة وللاسف هذا ما فعلته اللجنه

  6. من رايي اللجنه القديمه غير كفؤ بأن تتخذ قرارات لعائله كامله اولا بعدم تميزها بثقافه وصفات نزيهه وعدم قدرتها لتحمل المسؤوليه فلن تقدم اي اعتذار ما بعد ما حصل بالانتخابات ورابعا كلنا نعرف من هم افراد اللجنه فقسم منهم مجرد كونهم عديمين الثقافه والعلم استهتار بعيله كامله لذا اشكر مرشح العيله يحيي مرعي على اطلاعنا اول باول بالاحداث ودائما كنت مكانه الثقه واحترام الغير فالى الامام يا ابو فادي

  7. אקמל אבו פאדי אגלב דאר אל חאג יחיא מעאק ובדנא איאק בדנא נאס נדאף ובדהום מסלחית אל בלד

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *