أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

بلدية الطيرة تلتزم بإضراب السلطات المحليّة يوم الأحد وتُندد بجريمة قتل المواطن سامي الجعار

بلدية الطيرة تلتزم بإضراب السلطات المحليّة يوم الأحد وتُندد بجريمة قتل المواطن سامي الجعار، (الأضراب لا يشمل المدارس والمؤسسات العامّة).

 DSC_0981

أصدرت بلدية الطيرة مساء اليوم السبت الموافق 17/1/2015 بياناً أكدت فيه التزامها الكامل بالأضراب الذي أعلن عنه يوم غداً الأحد 18/1/2015 ، وتضامنها الكلي مع قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، وذلك على أثر عملية قتل الشاب سامي الجعار من راهط الذي تمت تصفيتهُ بدم بارد من قبل أفراد الشرطة الإسرائيلية.

قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية جاء في أعقاب جريمة مقتل الشاب سامي الجعّار من راهط، على ايدي قوات الشرطة الاسرائيلية مساء يوم الاربعاء الماضي في 14/1/2015، وقد قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، تبني ودعم قرارات لجنة التوجيه العليا لعرب النقب وبلدية راهط، بإعلان الأضراب العام والشامل في منطقة النقب، والأضراب الاحتجاجي في السلطات المحلية العربية في مختلف انحاء البلاد (الأضراب لا يشمل المدارس).

 بلدية الطيرة من جهتها عبّرت عن بالغ أسفها وصدمتها لتلك الجريمة البشعة، والتي تأتي استمراراً لعمليات قتل المواطن العربي، وسهولة اتخاذ قرار الضغط على الزناد وتنفيذ الإعدام الفوري عندما يتعلق الأمر بكل ما هو عربي، ضاربين عرض الحائط بحقوقهم القانونية في الحياة والمساواة والتعبير عن الرأي. كما وطالبت بلدية الطيرة ممثلةً برئيسها المحامي مأمون عبد الحي، الأجهزة المعنية بفتح تحقيق عاجل وفوري وشفّاف لهذا الحادث الأليم، ومعاقبة المسؤولين عنه مع استخلاص العبر من تلك السياسة غير المسؤولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *