أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

اهال طلاب: نرفض تقديم ادارة مدرسة ابن سينا “ب” وغاليت ليفي هدية لمدرسة من الوسط اليهودي بمناسبة الحانوكا

عدد من اهالي طلاب مدرسة ابن سينا “ب” الابتدائية، في مدينة الطيبة يعربون عن استيائهم الشديد جراء قيام ادارة المدرسة باهداء مدرسة يهودية في تل ابيب كعكة مرسوم عليها شمعدان بمناسبة عيد الانوار “حانوكا” الذي يحتفل به الشعب اليهودي.

10421358_1551622145084073_4197536200479373560_n

اعرب عدد من اهالي طلاب مدرسة ابن سينا “ب” الابتدائية، في مدينة الطيبة عن استيائهم الشديد جراء قيام ادارة المدرسة باهداء مدرسة يهودية في تل ابيب كعكة مرسوم عليها شمعدان بمناسبة عيد الانوار “حانوكا” الذي يحتفل به الشعب اليهودي.

وجاء هذا الاهداء خلال زيارة طلاب من مدرسة ابن سينا “ب” للمدرسة اليهودية في تل ابيب، حيث رافق المدرسة مساعدة رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة المحامية غاليت ليفي.

معلومات عن عيد الانوار

وبحسب ما يقوله الشعب اليهودي ” ان الاحتفال بعيد الانوار “حانوكا” جاء من اجل إحياءً لذكرى تدشين الهيكل الثاني في أورشليم القدس سنة 164 قبل الميلاد بعد تدنيسه من قبل عساكر المملكة السلوقية (السورية الإغريقية) تحت حكم الملك أنطيوخس الرابع، وإعادة حرية العبادة للشعب اليهودي بعد حقبة من القهر القاسي وظل نجاح الثورة الشعبية التي قادها يهودا المكابي وإخوته. ويرمز العيد إلى يومنا هذا إلى كفاح الشعب اليهودي من أجل حريته كشعب والتي حققها رغم التحديات الهائلة. ولا يعتبر هذا العيد عطلة رسمية في إسرائيل، وعليه فإن أماكن العمل والمحلات التجارية والمواصلات العامة تعمل فيه كالمعتاد”.

رامي عياد: مثل هذه البرامج لا تتلاءم مع ديننا وقيمنا 

وقال رامي عياد وهو والد احد الطلاب:” في الحقيقة استغرب من هذا الاهداء في مثل هذه المناسبة التي تشير بذكرى تدشين الهيكل في القدس على حد تعبير المحتفلين من الشعب اليهودي. نحن لا نعارض ان تنظيم لقاءات مشتركة بين طلاب عرب ويهود لتعزيز وتوطيد العلاقات، لكن ليس في اعياد “الحانوكا”، لان مثل هذه البرامج لا تتلاءم مع ديننا وقيمنا التي تربينا عليها، بل تجر الطلاب لمواقع ليست في مكانها”

ومضى قائلا:” مساعدة رئيس اللجنة المعينة هي شريكة في هذا اللقاء، اذ ان مشاركتها تثير العديد من الشكوك والتساؤلات، فعلى ما يبدو انها تستغل منصبها من اجل الحصول على مكاسب سياسية، ولا اعتقد بانه يهمها الابعاد السلبية التي قد تنجم من وراء اهداء هدية لمدرسة يهودية في عيد “الحانوكا”. كان من المفروض ان تسعى الجهات المسؤولة من لجنة اباء وقسم المعارف وادارة المدرسة بالغاء اللقاء في مناسبات كهذه، حتى نحافظ على معتقداتنا الدينية والاجتماعية والسياسية”.
لا يمكن اشراك طلابنا بمثل هذه الفعاليات

وقالت والدة احدى الطالبات:” نحن لا نقبل بمثل هذه الاهداءات باسم المدرسة، ولا يمكن ان نوافق على اشراك الطلاب بفعاليات فيها غاليت ليفي الني تسعى الى جرنا لمستنقعات لا نؤمن بها، فهي بالنسبة لي ضرر على الطلاب ولا تراعي مشاعر سكان الطيبة الدينية والتربوية”.

عبد الستار شاهين يكشف خبر كتب باللغة العبرية
من جانب اخر كشف عبد الستار شاهين حاج يحيى خبرا كان قد كتب باللغة العبرية حول الزيارة، وقد عرفت غاليت ليفي في الخبر على انها تسغل منصب مدير عام بلدية الطيبة.
وفي حديث مع عبد الستار شاهين قال:” ما زالت غاليت ليفي تدعي بانها تشغل منصب مدير عام بلدية الطيبة، وهذا عمليا امر في غاية الخطورة ومرفوض جملة وتفصيلا، ولا بد ان يتم وقف هذه المهزلة لان ما يجري هو استهتار بمواطني الطيبة”.

وتابع قائلا:” انا لا اعارض لقاءات طلاب عرب ويهود بل على العكس فنرى ان مثل هذه الخطوات تساعد التعرف على الاخر من جوانب متعددة، لكن الخطاء الذي وقع هنا بان الزيارة اتت في مناسبة لا نؤمن بها ولا بتاريخها المزيف، والادهى من هذا الامر هو اهداء هدية لمدرسة يهودية مرسوم عليها شمعدان الذي يشير الى عيد الحانوكا، ناهيك على ان غاليت ليفي كانت جدا سعيدة للهدية الني قدمتها مدرسة ابن سينا، حتى انها نشرت صورا لها على صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة بها”.

استقالة الشيخ جواد مصاروة من رئاسة لجنة الاباء
يشار الى ان الشبخ جواد مصاروة كان قد اعلن قبل فترة عن استقالته من رئاسة لجنة الاباء في ابتدائية اب سينا “ب”. وقال في بيانه انذاك :”  اخواني واخواتي : لم تعد المدرسة مجرد مؤسسة اجتماعية تمارس نشاطها بصورة ذاتية منفصلة عن الاهل والمجتمع والواقع، انما اصبحت مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالبيت والمجتمع والبيئة المحيطة من مؤسسات محلية وقطرية وقسم معارف ووزارات حتى يتسنى عملية تربية ناجحة، لجنة اولياء امور الاطلاب هي صمام الامان للعملية التربوية حيث لا تكتمل دون التعاون المشترك بين اركانها الاساسية”.

وتابع الشيخ جواد في بيانه:” تتحدد العلاقة بين اولياء الامور والمدرسة ببناء اهداف ومسؤوليات مشتركة للتعاون المشترك لتكتمل العملية التربوية وللنهوض بابنائنا لمستقبل افضل”.

واضاف:” ان ما الت اليه الاوضاع في مدرسة ابن سينا “ب”  من عدم ثقة والتعاون بين مديرة المدرسة ولجنة اولياء الامور يعود بالضرر على مستقبل ابنائنا ناهيك عن الصعوبات والتحديات التي نواجهها من قبل بلدية الطيبة”.

واكمل الشيخ جواد:” كل هذا يحتم علي بتقديم استقالتي من رئاسة لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة ليس هروباً من المسؤولية وانما هذا ما يمليه علي ديني وضميري حيث وصل بي الامر الى طريق مسدود لا يمكني الاستمرار به والتعامل مع مديرة المدرسة ولا قسم المعارف ولا البلدية بسبب الاجحاف في حقوقنا وحقوق ابنائنا، كان الاسلم لي عدم ترشيح نفسي للسنة القادمة ولكن الاوضاع المزرية والاجحاف وتجاهل المديرة لحقوق اللجنة ورئيسها وعدم الشفافية في التعامل حتم علي تقديم استقالتي على الملآ من اجل توضيح واظهار الحقيقة لاهلنا، مع العلم ان كل اعضاء اللجنة كان عندهم علم ودراية بعدم ترشيح نفسي للسنة القادمة”.

ومضى يقول الشيخ مصاروة في بيانه:” ولقد تحملت الامانة، وحاولت بكل ما اوتيت من قوة اداء هذه الامانة اتجاه ربي واهلي وابنائي حيث خضت هذه التجربة لابرهن ان لجان الاولياء قوة تستطيع التغيير وتحقيق ما تصبو اليه لمصلحة ابنائنا رغم كل الصعاب, حيث قامت اللجنة بمشاريع جبارة يشهد لها القاصي والداني، حيث استطعنا انتزاع بعض حقوقنا انتزاعاً، كما كان هدفي من رئاسة اللجنة تهيئة اجواء تربوية وتعليمية افضل لابنائنا ورفع مستوى التعليم والارتقاء بلغة الحوار والتعامل بين الافراد القائمين على العملية التربوية في بلدنا الحبيب، فمنذ استلامي مهام رئاسة اللجنة عملت جاهداً انا واخواني في اللجنة على تحديد ثوابت للتعامل مع مديرة المدرسة والهيئة التدريسية وكل الاطراف بما يمليه علينا ضميرنا والقانون (חוז”ר מנכ”ל) وجعلناه مرجعية لتعاملنا مع جميع الهيئات والمؤسسات”.

هذا وقال:” ولكن ما لم نكن نتوقعه وما لا نحمد عقباه اننا جوبهنا بمديرة ترى بذلك انتقاصا لسلطويتها وانتزاعاً لهيمنتها التي كانت عليها قبل ظهورنا حيث بدات ترى بنا عدوا وجسما غير مرغوب به كل ذلك لاننا نمد ايدينا للتعامل بشفافية ومصداقية للنهوض بابنائنا لمستقبل افضل ومع كل ذلك بذلنا كل الجهود من التوضيح واظهاران كل ما نرغب به هو الوقوف يداً بيد لمصلحة ابنائنا امام الهيئات الخارجية”.

اهلنا الاعزاء: توجهنا مراراً الى رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في الطيبة السيد خالد ابو اصبع ومفتش المنطقة الاستاذ سبع صرصور جاهدين ان نوضح للمديرة ان هدفنا مشترك ويصب بمصلحة ابنائنا الا انها ضربت بعرض الحائض بجميع هذه التوجهات ولم تترك لنا من مفر الا ان نطلع اهلنا على حقيقة ما يدور في المدرسة، نسرد لكم بعضها:

1- تجاهل المديرة لمطالب اللجنة على مدار العام وضربها بعرض الحائط.

2- عدم تقديم تقرير مالي  للجنة عن المصروفات والمدخولات في حساب الاهل رغم ان ذلك واجب قانوني ولا يحق لها صرف أي مبلغ دون موافقة الاهل.

3- عدم اطلاع واشراك اللجنة على الفعاليات التربوية اللامنهجية في المدرسة على سبيل المثال لا الحصر في اليوم الرياضي…اسبوع الهجرة …وغيرها من الفعاليات.

4- اهمال لمطالب اللجنة بالوقوف على حقوق اللجنه بما يمليه (חוז”ר מנכ”ל) مثل عضوية في المجلس التربوي لم ندع ولو لمرة واحدة كذلك تقرير عن التحصيل العلمي للطلاب او تسرب الطلاب ومما يدور في المدرسة عامة.

5- لم يقف جهد مديرة المدرسة بافشال اللجنة عند هذا الحد بل وصل بها الامر التدخل في تعين واقالة اعضاء في اللجان الصفية اثناء غياب رئيس اللجنة ووقت مكوثه في الحج رغم ان القانون يوجب على رئيس اللجنة الفعلي  الدعوة للانتخابات لا المديرة.

6- وبناءً عليه نرى بان انتخاب اللجان الصفية غير قانوني ونطالب بالغائها واقامة انتخابات حرة نزيهة تحت اشراف اللجنة المركزية دون تدخل المديرة”.

كما قال:” الي واحبتي: لم تشهد الطيبة لجنة اولياء امور فعالة ومهنية وحريصة ومخلصة مثل لجنة اولياء امور طلاب مدرسة ابن سينا “ب” فلم يتركوا جهداً الا وبذلوه من اجل النهوض بابنائنا لمستقبل افضل على حساب اموالهم ووقتهم وصحتهم فلهم مني كل الشكر والتقدير والاجلال ونسال الله ان يكون ذلك في ميزان حسناتهم يوم القيامة. ومن منطلق الحرص والمسؤولية واستمراراً للعطاء اطالب جميع الاهالي الالتفاف حول لجان اولياء الامور من اجل الوقوف على حقوقهم وواجباتهم اتجاه ابنائهم كما واناشد جميع مدراء المدارس بمد يد العون واحتضان اللجان للنهوض والرقي لابنائنا بمستقبل افضل”.

تعقيب لجنة الاباء
هذا ولم يصلنا اي تعقيب من لجنة اولياء امور الطلاب في ابن سينا “ب”، وفي الوقت الذي سيصل فيه رد سنسعى الى نشره.

ملاحظة: موقع “الطيبة نت” يلتزم بنشر اي تعقيب يصله من اي طرف له علاقة بالامر.

رامي عياد
رامي عياد
الامام الشيخ جواد مصاروة
الامام الشيخ جواد مصاروة
عبد الستار شاهين
عبد الستار شاهين
اهال طلاب: نرفض تقديم ادارة مدرسة ابن سينا "ب" وغاليت ليفي هدية لمدرسة يهودية بمناسبة الحانوكا
اهال طلاب: نرفض تقديم ادارة مدرسة ابن سينا “ب” وغاليت ليفي هدية لمدرسة يهودية بمناسبة الحانوكا
اهال طلاب: نرفض تقديم ادارة مدرسة ابن سينا "ب" وغاليت ليفي هدية لمدرسة يهودية بمناسبة الحانوكا
اهال طلاب: نرفض تقديم ادارة مدرسة ابن سينا “ب” وغاليت ليفي هدية لمدرسة يهودية بمناسبة الحانوكا

‫36 تعليقات

  1. بحب اقولكم انو كل الموضوع سخيف وتافه وملوش لزوم كل الحكي الي انحكى وكل واحد احكى عن المديره او المعلمين او اي حدا بخص مدرسة ابن سينا ب بكون واحد مغيور وميت من النجاح والفعاليات الي حققتها هاي المدرسه وخلص قرف وتفاهه مش لاقين شغله تتسلو فيها الا المديره هبه والمدرسه خلص عاد بالاول اقرفتونا بلجنة اولاياء الامور وهسه كل القصه على كعكه واحنا عايشين عند اليهود وهذا اشي طبيعي انهم اهدوهم كعكه بمناسبة عيد الحانوكا زي ما انتو يا عرب بتوخذو هدايه من معلمكم اليهودي بناسبة عيدكم الاضحى والفطر اذا مش هديه بعيدوكم مصاري وكل الطيبه بتطلع رحلات בלפסח خلص لو بدكم تمشو على الدين الصح كلكم على بعضكم غلط بغلط بس مشكلتنا احنا العرب انو بنموت ندور على بعض ونألف قصص على بعض صفو قلوبكم الله يرضى عليكم بكفي هبل وبالنجاح لاحلى مديره بالدنيا وهذا اشي اكيد انو الانسان الناجح بنحكى عنو كثير

  2. للاهل الغيورين علی مصلحة الطلاب وللي انمست مشاعرهم اقدرتو تطلبو من الاداره توضيح وحتی اعتذار ، لانو ممكن الكعكه كانت بشكل ساذج وبريئ.
    ولكن انتم فقط تحبون التجريح والتسبب بالضرر والمضايقه لادارة المدرسه ولمعلميها ولطلابها .
    وكمان بستغرب من الابو الي بمثل الاهل بحكي باسم الاخلاق وكلنا اسمعنا كيف بحكي وبتصرف بكل اجتماع في المدرسه لما بوقفش عن اهانة الحضور وطرق باب غرفة المعلمين بعد الخطاب المقرف .

  3. على جمبع المختصين في مجال التربية والتعليم في الطيبة اقامة لجنة تحقيق لمعرفة الحقيقة ومن ورائها ومعاقبة كل واحد كان مسؤول عن هذة الفضيحة

  4. مصيبة الاسلام وللاسف في المسلمين وليس في اي شيء اخر.عندما يجهل المرء دينه ويبتعد عنه ويصبح كل ما يقوم به مبررا ومباحا ويراه طبيعيا ولا ضرر فيه فهذه هي الطامة الكبرى.الخطا هو الخطا لا يتبدل ولا يتغير ولا يتلون,ولكن عندما يصدر تصرف ما عن فرد معين لا يمثل احدا ولا يشغل منصبا ولا يدير مؤسسة لا يكون التعامل معه كما لو ان التصرف صادر عن مؤسسة او جمعية او امام مسجد او مدير مدرسة,لان هؤلاء يجب ان يكونوا قدوة حسنة وان تكون تصرفاتهم مدروسة ومحسوبة وموزونة بادق الميازين.نسال الله عز وجل الصلاح لهذه الامة وان يرد المسلمين الى دينهم مردا جميلا.

  5. حضرة الاهالي المحترمين
    تحيه طيبه وبعد
    احب ان استوضح من بعض تعليقات الاهل الافاضل التالي:
    اولا ما دمنا حريصن جدا علی قوميتنا وتعاليمنا الدينيه فلماذا لم تلغی מגלת רות وجزء التوراه الذي يتم تدريسه في المدرسة الثانويه.
    ثانيا لماذا اذا مخابزنا تبيع السوفجنياه ما دامت رمز لعيد يهودي ؟
    ثالثا لماذا تباع המצא بالدكاكين ؟
    هذه خطط تعليميه مدروسه وموجوده بكل مكان حسب رايي علی كل اهل معترض ختم عريضه علی عدم قبول ابنه باي فعاليه تمس بمبادءه الشخصيه ومعتقداته.
    دون جرف المدرسه والتصريح باي خبر باسم الاهل …..جميعا فهذا لا يمثل جميع الاهالي ووالكلام كثير بس ……

    1. يا حضرة الفصح انتي قاعد بتخربط شو دخل اكل وبيع اكل الاعياد مع تعدد الاسماء القصة اخطر من هيك بكثير وكتابة شعار الشمعدان الذي يرمز لبناء الهيكل في باحات المسجد الاقصى على كعكة ميلاد ومن ثم تقديمها هدية للمدرسة الدينية المذكورة بصحبة الطلاب والمديرة وصاحبة العبئ الثقيل على الطيبة جاليت ليفي يعني الكثير ويجب محاسبة المسؤليين حالا وسريعا.رجأء النشر

      1. الى احلى ادارة:
        لا يوجد اي وجه للمقارنة بالموضوع فيما ذكر.تبرير سطحي وساذج!

  6. לפי דעתי צריך לצאת בהפגנה נגד זה וצריך להחליף דחוף את מנהלת בית הספר כי היא מגזימה בהתנהגות שלה …להחליף את המנהלת דחוף

  7. مواضيعك دايما مثيرة للجدل والنقاش يا عبد الستار ولو اني مش شايف فيها اشي كبير مع اني انصح مدراء مدارسنا الابتعاد عن هيك فعاليات ومناسبات .وشكرا جزيلا لموقع الطيبة الاول موقع الطيبة نت .

  8. اولا شكرا لكم على نشر الصور والفعاليات التي تقوم بها المدرسة بالحقيقة ما كان عنا وقت ننشر الفعالية التي قمنا بها
    ثانيا كل الاحتفالات التي تقوم بها اهالي الطيبة في اعياد المسيح واليهود لم تذكر من قبل نصف سكان الطيبة احتفلت بعيد الميلاد المجيد مع اولادها اين صورهم
    نصف سكان الطيبة احتفلت بعيد رأس السنة اين صورهم
    هذا دليل على الايشي شخصي وفقط لمدرسة ابن سينا ب عيب ولا عيب ايشي تافه اسألو حالكم باعيادكم وين بتحتفلو مع اولادكم

  9. لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم ….اصلا هذه اداره فاشله بما انها لم تحافظ على رئيس لجنة اولياء امور الطلاب وخاصه بعد الجهود التي بذلوها من اجل المدرسه

  10. الطيبة فش فيها ازلام لو فيها ما بقيت جاليت واللجنة المعينة يوم واحد بالبلدية

  11. اكملي يا ست هبه وانا اؤيدك لان المزايدات والوطنجيه اصبحت موضه،ومن لا يعجبه ما عملت فهو منافق لانك عملتي واجبك التربوي والمدني. ولا يتعارض مع اي قيم دينيه لان هولاء المنتقدين لا يستطيعون مواجهة الاعراس الزائفه ولا السيارات المتهوره فلقيوا شيئا ينتقدوه

    1. لما يبقی في مناصب بتبطلو تعرفو دينكم الاقصی بعتو بشيكل عشين مصالحكم الشخصيه

    1. ولشي بس الله لا يدها القدس هاذ الي فهمتو من كل الي علقو وكل الي بشجعو هاي الاشي بيعو القدس زي ما بعتو ارتضيكم امن للمشكله في رب بحمي القدس

  12. لا حول ولا قوة الا باللة عليكم انتم شعب تافة ما العيب بذلك ان يهدي طلاب شعب هدية لطلاب شعب اخر اما بلنسبة لغليت انا انتظر باي اشخاص سوف تاتون بهم بعد الانتخابات القادمة . “روحو انهو مشاكلكم”

    1. التافه من لا يغار على دينة ومبادءنا الاسلامية التي تربينا عليها ولو كنت تدرك مذا يعني ما يسمى بعيد الانوار لتغيير رائيك ولكن انسياقك الاعمى والاصم خلف برامي وصاحبتة هو من جعلك تكتب هذا التعليق التافة

  13. شكرا” للاخ عبد الستار شاهين والاخ رامي عياد بس عيب والله مدرسة فيها عدد كبير من الطلاب اهاليهم ما بسالو … اصحو يا بشر بدهم يكملو مشوار العبوديه ويطبقوه على اطفالنا ليستعبدوهم مستقبلا” هاي سياسه التطبيع

  14. انا مش فاهم اين المشكله في ان نتعرف على الاخر وعلى عاداته وتقاليده وديانته ؟ هل دعاكم احد في ان تتركوا دينكم وفي ان تعتنقوا الديانه اليهوديه ؟ ما المانع وما العيب في ان اتعرف على ثقافة الاخر ؟! واي جهل هذا وفعلا شيء مخجل الادعاء ان هذه الزياره تتنافي مع عاداتنا وديننا الحنيف !!! ليش هو في حدا سبكم او شتمكم في كون ابناؤكم المسلمين قاموا بزيارتهم ؟!! كفي تضليلا وكفى تحريضا وتجهيلا وتغيبا للحقائق !!! اوقفوا هذا النفاق وكان هناك من يتصيد لكم ولديننا !!!ما المصيبه لو بالعكس حل هؤلاء الطلاب مع معلميهم الى مدارسنا زائريين مهنئيين بمناسبة اعيادنا ؟! الا يصب هذا في مجال تحسين العلاقات بين الشعوب والاديان ؟! ما الكارثه في ان يزور اولادنا الكنائس والتعرف على الطوائف والاعياد المسيحيه مثلا ؟! لماذا تريدون منع التعرف على الاخر ؟!خاصة واننا نعيش على هذه الرقعه الصغيرة من الارض!!! اليس ديننا دين محبه وتسامح؟!! اليس قراننا قران رحمه ؟!!! الم يرسل نبينا الى العالمين مبشرا بالخلق الحسن ؟! متى نتوقف عن المزايدات ورفع شعارات بينها وبين الايمان وقبول الاخر بعد السماء عن الارض؟ رجاءا لا تستغلوا الدين ولا تستتروا وراء الدين من اجل تحقيق مصالح وتصقية حسابات شخصيه !!! واضح وللاسف ان الخلاف بين لجنة الاباء والمديره هذا ما يجعل البعض يقوم بتمثيل حرقة بصلته من هذا الموضوع ! طبعا ليس لي اي موقف مؤيد او معارض من المشكله بين المديره واللجنه
    هذه هي واحده من عدة مسرحيات تتباكون بها وتذرفون بها دموع التماسيح مثل مسرحيات سبقتها مثل مسرحية ليش لون قارمات تسمية الشوارع لونها ازرق مش اخضر !!!! وليش ومش ليش وبايش جاليت ليفي بدها توخذ بناتنا ونسوانا على مسرحية روميو ويوليو وجوليو !!!!! وليش ومشميش جاليت لابسي بنطلون ومش حاطه على راسها منديل !!!!

    1. المشكله يا عربي انو الحنوكا بترمز لهدم المسجد الاقصی والشمعدان شعار للدوله ويلا بعت فلسطين عشين مصالح شخصيه

  15. للاقصى رب يحميه يا ظلمة ويا جهلة ولا تليق بكم تقديم هدية على شكل الشمعدان شعار الدولة العبرية

  16. حسبي الله ونعم الوكيل لوين وصلنا شو صار بالامة وين الاهالي بسالوش وين ولادهم رايحين ولا شو راحو يعملو اصحو كبل ما تخسرو ولادكم

  17. الله محيي اصلك ابو شاهين واستمر في فضح المستور بجوز الناس تصحى من نومها العميق

  18. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وين الدين والنخوة بدل ما ننصر اقصانا بنهديهم هدايا وين امة محمد وين ماتت العروبة حسبي الله ونعم الوكيل

  19. الى هذا الحد وصلنا مش معقول وشيء لا يصدق وبمشاركة الرئيسة اللجنة وغاليت نحن ننزلق نحو الهاوية اصحوا ايه الاهل يجب عدم السكوت على هذه الفعله وخاصة من عنده ضمير حي

  20. الحقيقة لو ان مديرة المدرسة تعرف مذا يعني عيد الانوار او ما يسمى الحنوكا لما فكرت بالذهاب لهذة المناسبة المشبوهه بس الجهل بالشيئ جريمة لا تغتفر

  21. لا حول ولا قوة الا بالله احنا بدناش نخلص من الست جليت مرة رقص ومرة حنوكا وحسبنا الله ونعم الوكيل

  22. הפעם ההורים חצו גבול,זה לא התפקיד שלהם להתערב.הצעד של הנהלת בית הספר מתבקש ונכון,לא לעשות עניין מכל דבא-مزايدات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *