أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

المحامي عبد الكريم زبارقة: القائمة المشتركة تجاهلت المدن المختلطة وافضل تبني موقف الحركة الاسلامية الشمالية

اعرب المحامي عبد الكريم زبارقة من سكان مدينة الرملة عن تذمره الشديد القائمة العربية المشتركة بسبب تجاهلها المدن المختلطة على حد تعبيره.

 المحامي عبد الكريم زبارقة
المحامي عبد الكريم زبارقة

قال زبارقة:” اجتمعنا مع قائمة طلب الصانع واقترحوا علينا ان يكون المقعد الرابع للمدن المختلطة، لكننا رفضنا الامر كليا”.

وتابع قائلا:” بعد مشاورات ومداولات راينا بان هنالك استياء من القائمة المشتركة وقررنا بان لا ناخذ دور في هذه الانتخابات لان الحديث يدور عن وحدة احزاب وليس وحدة المجتمع العربي، فالقائمة المشتركة تجاهلت المدن المختلطة”.

ثم قال:” نحن لن نكون في الحلبة السياسية واضل شيء بالنسبة لي هو تبني موقف الحركة الاسلامية الشمالية، لانه يوجد تذمر غير طبيعي في الشارع. فهل يعقل ان يكون في القائمة المشتركة اثنين من سكان الطيبة بينما لا يوجد اي تمثيل للمدن المختلطة، لذلك لا ارى بان المشتركة فيها تمثيل حقيقي للجماهير العربية”.

واردف قائلا:” القائمة المشتركة لم تتجرء على تسمية قائمتها بالقائمة العربية المشتركة، بسبب دوف حنين الذي اصبح صاحب القرارات، ناهيك عن التفوهات الاخيرة التي ذكرها حول توزيع الصحيفة الفرنسية التي اساءت للرسول محمد عليه السلام، والادهى من هذا الامر تن اعضاء الحركة الاسلامية من الجناح الجنوبي لم نسمع منهم اي رد وكان شيئا لم يكن”.

ومضى قائلا:” الامر الذي يحيرني هو ان الحركة الاسلامية الجنوبية لم تنجح في تحقيق الوحدة مع الحركة الاسلامية الشمالية منذ عشرات السنين، بينما في وحدة الاحزاب توحدوا خلال ايام مع كافة الاحزاب. كيف يمكن لي ان افسر ما يجري على الساحة السياسية. مع الاسف الشديد القائمة المشتركة لا يوجد لديها اي طروحات سياسية ولا اجتماعية لا على المدى القريب ولا حتى البعيد”.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *