أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

المحامي احمد الظاهر: الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى لم تلغ وننتظر قرار المفاوضات

 المحامي احمد ظاهر يؤكد بان الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى لم تلغ، مع العلم ان يحيى مرعي حاج يحيى كان قد صرح قبل اكثر من اسبوع بانها قد الغيت بسبب عد فرز كافة اوراق التصويت.

المحامي احمد عبد الكريم ظاهر حاج يحيى
المحامي احمد عبد الكريم ظاهر حاج يحيى

توجه موقع “الطيبة نت” الى عضو لجنة الانتخابات في عائلة حاج يحيى المحامي احمد ظاهر حاج يحيى، للحصول على تعقيب فيما اذا تم الغاء  الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى التي اجريت قبل اسبوعين بسبب تهجم بعض الاشخاص على القاعة وقيامهم بتكسير صناديق الاقتراع وبعثرة الاوراق الاتتخابية.

وقد اكد المحامي ظاهر بان الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى لم تلغ، مع العلم ان يحيى مرعي حاج يحيى كان قد صرح قبل اكثر من اسبوع بانها قد الغيت بسبب عد فرز كافة اوراق التصويت.

وقال عضو لجنة الانتخابات في عائلة حاج يحيى المحامي احمد ظاهر:” لم يكن هناك اي قرار بالغاء الانتخابات التمهيدية حتى الان. لجنة الانتخابات تنتظر نتائج اللجان القائمة التي تسعى للوفاق بين كافة الاطراف المرشحة للانتخابات، وفي حال لم يكن اتفاق بين الاطراف ستجلس لجنة الانتخابات لتتخذ القرارات”.

وتابع قائلا:” قرار لجنة الانتخابات سياخذ بعين الاعتبار كل ما حصل بما فيها الامور التي حصلت اثناء فرز الاصوات وايضا نتائج المفاوضات بين الاطراف، واذا لزم البت في موضوع الانتخابات سنبت في ذلك. نامل ان يكون اتفاق، واذا كانت النتائج عكسية فسيكون لكل حادث حديث”.

مصادر سياسية: تدخل وجهاء من كافة بطون عائلة حاج يحيى لاختيار مرشح لرئاسة البلدية…المحامي عبد الحكيم عوسل: سحبت ترشيحي

يشار الى ان موقع الطيبة نت قد نشر مساء اليوم تقرير حول موضوع الانتخابات التمهيدية في عائلة حاج يحيى والذي قلنا فيه بان مصادر سياسية مطلعة ذكرت بان هنالك وجهاء من كافة بطون عائلة حاج يحيى الذين يسعون التوصل لاتخاذ قرارات حول الطريقة التي يمكن بها اختيار شخص من العائلة ليترشح لرئاسة بلدية الطيبة.

جدير بالذكر ان الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى التي جرت قبل اسبوعين قد الغيت نتيجة قيام اشخاص بتكسير صناديق الاقتراع، والتسبب بالفوضى داخل قاعة الانتخابات، حيث كانت المنافسة بين اربعة مرشحين وهم حسني مرعي حاج يحيى،،يحيى مرعي حاج يحيى، المحامي عبد الحكيم حاج يحيى “عوسل”، رامي حاج يحيى تكلة.

من جانب اخر اكدت مصادر سياسية مطلعة ” ان المنافسة في عائلة حاج يحيى تشتد بين حسني مرعي حاج يحيى ويحيى مرعي حاج يحيى، اما بالنسبة للمحامي عبد الحكيم حاج يحيى “عوسل” فقد انسحب من الترشح، بينما رامي حاج يحيى تكلة لم يصل منه اي رد فيما اذا سيواصل ترشيحه في العائلة ام انه سيعلن انسحابه”.

وقالت مصادرنا السياسية:” بعد ان تم الغاء الانتخابات التمهيدية التي جرت قبل اسبوعين تم تدخل وجهاء من كافة بطون عائلة حاج يحيى بهدف تهدئة الخواطر وتسيير الامور، والتوصل لحلول جذرية التي تمكنهم من اختيار شخص لان يكون مرشحا لرئاسة بلدية الطيبة باسم العائلة بعيدين كل البعد عن اي خلافات”.

وقالت نفس المصادر:” وجهاء بطون العائلة امام خيارين، الخيار الاول اما اعادة الانتخابات التمهيدية مرة اخرى او تكليف الوجهاء باختيار المرشح الذي يتفق عليه الجميع، حيث من المتوقع ان تتخذ القرارات خلال الفترة القريبة”.

تعقيب المحامي عبد الحكيم حاج يحبى “عوسل”

وفي حديث مع المحامي عبد الحكيم حاج يحيى “عوسل” قال:” لقد انسحبت من ترشيح نفسي لانتخابات رئاسة  بلدية الطيبة، ولن اكون من بين المرشحين في حال اعادة الانتخابات التمهيدية في العائلة. كما وانني اتمنى التوفيق والنجاح للشخص الذي سيتم اختياره، وساكون داعما لكل خطوة تهدف الى خدمة الطيبة واهلها”.

وكان قبل نحو اسبوعين، صرح المحاسب يحيى مرعي حاج يحيى وهو احد المرشحين ان:” عدد الاشخاص الذين صوتوا في الانتخابات التمهيدية، بلغ 2600 شخص، قبل عملية التهجم على القاعة وبعثرة الاوراق الانتخابية، بقي لدينا 850 ورقة انتخابية التي لم يتم فرزها، اذ كنا على وشك الانتهاء من فرز الاصوات لكن مع الاسف الشديد حصل ما حصل”. مشيرا الى انه “لن يكون اعادة للانتخابات التمهيدية. بل سيكون هنالك اجتماعات مكثفة، ومن الممكن ان يتم اختيار شخص بدون اي انتخايات، وعمليا هذه الخطوة تحتاج الى وقت اطول حتى يتم الوصول الى اتفاق شامل ومقبول على كافة الاطراف”.

روابط ذات صلة:

يحيى مرعي: لن تعاد الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى، ونستنكر اعمال العنف

انطلاق الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى وسط ترقب من سيقود العائلة لانتخابات البلدية

المرشحان حسني مرعي ورامي تكلة
المرشحان حسني مرعي ورامي تكلة
المرشح يحيى مرعي
المرشح يحيى مرعي
اللجنة المحاميين المشرفة على الانتخابات التمهيدية
اللجنة المحاميين المشرفة على الانتخابات التمهيدية
المرشح يحيى مرعي
المرشح يحيى مرعي
المرشح رامي تكلة
المرشح رامي تكلة
المرشح حسني مرعي
المرشح حسني مرعي

‫11 تعليقات

  1. 29/01/2015
    معك حق من حق كل شخص ان ينتخب من يريد ويساعده ومن حق كل شخص كان باللجنه ان ينتخب من يريد لكن ليس من حق اللجنة ان تساعد مرشح لانها هي قادمة لتوحيد العائلة اولا ولمصلحة الطيبة عامة وللاسف هذا ما فعلته اللجنه

  2. أنا ابن الحاج يحيى، سأنتخب ابن المصاروة.
    لعلي أكسر حاجز العائلية.
    أيًّا كان مرشحًا من عئلة مصاروة سأنتخبه، تبّا للجاهليّة.

  3. يا حضره المحامي لا ترى بعدم شرعيه اللجنه التي انت تمثلها بعد ان تم انحياز اعضاء منها لتحيز لمرشح ما .و… لذا افضل ان طعتوا فرصه لتكوين لجنه قد تعمل على مصلحه الطيبه والعاءله ولى تعمل على مصالح شخصيه

  4. حسني مرعي حاج يحي المرشح الفاءز في البرايمرز .
    ولذلك هو يمثل الحاج يحي في انتخابات القادمه.
    وكيف بقولها الي مش عاجبو يرقص حواجبو ويخف علينا خلص فرطت .

  5. اي نتائج جاريه هاي الانتخاب فشل وسبب فشله اللجنه الغير كفؤ فحسب رأيي اللجنه تقدم اعتذارها وتصف عجنب وتعطي لناس تملك الكفائه لتكون لجنه تقرر مصير عيله فكلنا نعرف عدم الثقافه والقدره لاداره حياتهم الذاتيه فهل نقبل بان يكونو (لجنه)

  6. للاسف الطيبه بحاجه الى ساحر
    وانصح الساحر ان يدخل الى الطيبه كتيبه ودبابات وجرافات وهذا ليس مزحا لانني اؤمن ان بامكان الساحر بستة شهور ان ينظف الكثير الكثير وخاصة الزعرنه والسياقه المتهوره ونظام وقوف المركبات والسرقه والقتل والحميروالغرباء والاعتداء على الملك العام وووووو

  7. שו מע באקי אל אסואט 35% מנפתחניש ולא אי ואחד באל דיניא בקדר איקול אינהא כלסת פש אשי מחסום מע אל עלם אינו אל לגניי קאנת מתחייזי למורשח מועיין ואתלף מעא עלא אל נאס אינו ינתכבו והאד אכבר גלט סאר בדאר אל חאג’ יחיא ………… אל לגני לאזם אתקון חיאדיהה וסבב מושקלת דאר אל חאג’ יחיא אינו כל אלי סאר בקאש נזיה ….לו קאן חברת אבטחה מסריש שי וקאן קולשי מחלול ולוו אל גניי אשתגלת בנזאהא קאן ברדו לקלוב סאפייה

  8. احمد الظاهر المحترم:
    لم يصدر منكم اي اللحنه اي تصريح تتاسون فيه للناس اللي غلبت حالها وصوتت في البرايمرز وتم رمي الصناديق والاستهتار باصواتهم .
    هل عاقبتم انتم اللجنه الجناة؟؟هل اصدرتم منشور تنتقدون به العمل البربري؟؟
    انا من عائلة حاج يحيى واحترم كل فرد فيها لكن لن انحاز لمرشح من عائلتي بكل ثمن.
    اذا كان مكرشح ملائم من عائله اخرى سانتخبه بلا تردد.فجباره وناشف وبلعوم وجابر وغيرها يوجد با قياديين خييرين ايضا

  9. قال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ) معناه أن الذين صدوا المؤمنين والمؤمنات عن دينهم إما بإيراد الشبه وإما بالقوة ثم لم يتوبوا من ذلك فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق !!

  10. ههل يعلم الذين يريدون ترشيح انفسهم ان وظيفة الرئاسة للبلد هي وظيفة تكليف وعمل وصدق وامانة وليست عملية تشريف وتوزيع وظائف ومناصب!
    يجب على المرشح ان يتقي الله في عمله وان يكون صادقاً واميناً وان يكون عادلاً وورعاً وان يكون صادقاً مع الله ومع نفسه ومع الاخرين؟
    يجب ان يكون المرشح على خلق عال وان تكون به صفات القائد العادل وليس المخاذل ويجب ان لايكون هزيلاً يترنح تحت الضغوطات!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *