الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

استطلاع: تقليص الفارق بين قائمتي الليكود والمعسكر الصهيوني بـ26 مقعدًا لكلّ منهما

استطلاع “ريشت بيت” ، يشير الى الحزبين الأقوى في البلاد، الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو، والقائمة المشتركة “المعسكر الصهيوني” لحزبي العمل والحركة، عقب التوتر الذي شهدته اسرائيل في الأيّام الأخيرة، وعمليّة اغتيال الجنرال الإيراني والناشط في حزب الله اللبناني جهاد عماد مغنيّة.

نتنياهو وهرتسوغ
نتنياهو وهرتسوغ

اشار احدث استطلاع اجراه موقع صورت اسرائيل”ريشت بيت” ، الى تقليص الفارق بين الحزبين الأقوى في البلاد، الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو، والقائمة المشتركة “المعسكر الصهيوني” لحزبي العمل والحركة، برئاسة هرتسوغ ليفني ، الى أنّ كل قائمة ستحصل على 26 مقعدًا في الكنيست، فيما لو أجريت الانتخابات اليوم.

ومن الجدير ذكره ان التوتر الذي ساد البلاد في الأيّام الأخيرة، ولا سيما في شمالي البلاد، وعمليّة اغتيال الجنرال الإيراني والناشط في حزب الله اللبناني جهاد عماد مغنيّة، كان له تداعيات إيجابيّة لتقويّة المعسكر اليميني الذي يقوده رئيس الوزراء الحالي.

وبينت نتائج الاستطلاع بأنّ حزب “البيت اليهوي” برئاسة نفتالي بينيت يحافظ على قوّته بالحصول على 15 مقعدًا، رغم القرار المفاجىء للاعب كرة القدم السابق إيلي أوحانا، بانسحابه من المكان الثامن في القائمة.

أمّا حزب “شاس” بزعامة أرييه درعي فسيحصل على 9 مقاعد، و”هنالك مستقبل” برئاسة لابيد 8، كلنا برئاسة موشيه كحلون 7 ويهدوت هتوراة 7 مقاعد فقط.

وأشارت نتائج استطلاع “ريشت بيت”، الى تراجع حاد في شعبيّة أفيغدور ليرمان وحزبه “يسرائيل بيتينو”، اذ أشارت نتائج الاستطلاع الى حصوله على خمسة مقاعد فقط، في حين حصل حزب “ميرتس” اليساري برئاسة النائبة زهافا جلؤون على 5 مقاعد فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *