أخبار محليةالأخبار العاجلة

إفادات لبعض العاملين منزل نتنياهو ضد زوجته “سارة” ونتانياهو يطلب من الاعلام “أن يترك اسرته وشأنها”

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية منذ يوم الأحد، مقاطع مطولة من إفادات قدمها بعض العاملون في تدبير منزل أسرة نتنياهو ضد زوجته “سارة” التي تواجه لمحاكمة على شكاوى قدمها العاملين لديها.

271871_345x230

وتحدث هؤلاء عن معاملة مهينة تلقوها من قبل “سارة نتنياهو” وفقا لما جاء في إفادة “ماني نفتالي” مدبر منزل نتنياهو الذي يقاضي الأسرة الحاكمة بسبب إقالته من العمل وظروف العمل القاسية التي عاشها داخل المنزل.

وسبق لمدبر المنزل أن اتهم “سارة نتنياهو” بإجباره على القيام بأعمال ومهام مختلفة وغريبة إضافة لتوبيخه وأهانته كما فعلت مرة حين اتصلت به في الساعة الثالثة صباحا لتوبخه على شراء الحليب في كيس بلاستيكي بدلا من العبوة الكرتونية.

ولم يكن حال “غاي الياهو” العامل هو الأخر في ديوان نتنياهو بأفضل من حال “نفتالي” وقال في إفادته التي قدمها للمحكمة دعما لشكوى نفتالي “كنت بصفتي عاملا في منزل رئيس الوزراء شاهدا على سلوك سارة نتنياهو غير اللائق وغير المقبول اتجاه نفتالي السلوك الذي شمل التحقير والصراخ وكما تعرض أنا شخصيا للاهانة والتحقير فقد كانت سارة تطلب مني إحضار طعامها وحين كنت أعود به كانت تتهمني بالمساهمة في زيادة وزنها والتسبب لها بالسمنة وفي احد الأيام تم استدعائي من بيتي إلى بيت رئيس الوزراء عندما وصلت وكانت الساعة بعد منتصف الليل أخذت سارة توبخني وتصرخ علي قائلة بأنني ملزم بالحضور إلى المنزل في أي ساعة تريد فيها تناول الطعام”.

“دائما ارتبط الاهتمام بطعام سارة بالخوف والخشية من التعرض للصراخ والشتائم إضافة لطبلها تقديم الخدمة في مكان سكنها “طابق السكن” وكانت دائما الشك بان العمل الذين يقدمون الطعام يلوثونه عن قصد ويبدو أن بعض تصرفات سارة ناجمة عن احتساء المشروبات الكحولية لقد كان العمال يخافون نوبات غضبها خاصة بعد تناولها الكحول بكميات كبيرة الذي كنا نقدمه لها نحن وعمال آخرين في غرفتها” قال “غاي”.

وتناولت وسائل الاعلام مرارا في السنوات الاخيرة المشاكل القضائية بين زوجة رئيس الوزراء وعدد من العاملين في مقر اقامتها.

وكانت “محكمة العمل” في اسرائيل قبلت في كانون الاول/ديسمبر طلب رئيس الوزراء تاجيل دعوى رفعت على سارة نتانياهو الى ما بعد الانتخابات التشريعية المقررة في 17 اذار/مارس المقبل.

نتانياهو يطلب من الاعلام “أن يترك اسرته وشأنها”

طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بـ”ترك اسرته وشأنها” عقب ما نشر وثائق قضائية تتعلق بزوجته سارة، في خضم الحملة للانتخابات التشريعية.

وكتب نتانياهو على صفحته على فيسبوك “ساقولها الان هنا بوضوح كبير ان الذين يريدون انتقاد سياستي بموضوعية فليفعلوا. اما اسرتي فدعوها وشأنها”.

ويقيم نتانياهو عادة علاقات صعبة مع الصحافة الاسرائيلية التي يتهمها بانتظام بانها تقف الى جانب المعارضة.

والاثنين بثت الاذاعة العسكرية تسجيلا يطلب فيه نتانياهو من وزراء ونواب حزبه الليكود “الضغط على وسائل الاعلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *