الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو يلتقي” لبيد” بعد قطيعة في آخر محاولة لانقاذ الائتلاف

من المقرر ان يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي ” نتنياهو يوم غد ” الاثنين” بوزير ماليته ورئيس حزب “يش عتيد” اكبر شركائه في الائتلاف الحكومي” يائير لبيد” وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من شهر وفقا لما أوردته اليوم القناة التلفزيونية الثانية .

305868_345x230

وأضافت القناة أن الاجتماع جاء بناء على دعوة نتنياهو لبحث طرق حل الأزمة التي يعيشها الائتلاف الحكومي ولإنهاء حالة من القطيعة التامة سادت بين الاثنين خلال الفترة الأخيرة .

وهدد نتنياهو اليوم الوزراء بالانتخابات قائلا بان حكومته لا يمكن ان تستمر بهذه الطريقة فإما تمارس حكمها كما جيب او تتوجه للانتخابات .

وقالت مصادر مقربة من نتنياهو ان هذه المحاولة ستكون الاخيرة من جانبه لتسوية الازمة في الائتلاف الحكومي.

وبدوره قال ” لبيد “انه وحزبه لا يخشيان الانتخابات لكن هذا ليس ما تحتاجه دولة إسرائيل ألان .

ويشار الى ان احد اسباب الازمة الائتلافية هو مشروع قانون الدولة القومية اليهودية.وقد اعلن منتدى رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية الليلة الماضية عن معارضته الشديدة لمشروع هذا القانون.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي موشي يعلون الأحد إن على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن يسعى لإجراء انتخابات مبكرة إذا استمر أعضاء التحالف الحاكم في المشاحنات علنا فالوضع الراهن لا يمكن أن يستمر. هذه حكومة تواجه مفاجآت في كل يوم.. ولدينا تحالف غير طبيعي”.

وينص القانون الإسرائيلي على إجراء الانتخابات كل أربع سنوات. ولكن يمكن أن يحل البرلمان قبل ذلك الموعد إذا رأت أغلبية الأصوات ذلك وأجريت آخر انتخابات في يناير كانون الثاني 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *